Homeالباك لينكس Backlinks

ما هي الباك لينكس ( الروابط الخلفية ) و اهميتها للمواقع

ما هي الباك لينكس ( الروابط الخلفية ) و اهميتها للمواقع
Like Tweet Pin it Share Share Email

ماهي الباك لينكس Backlinks ( الروابط الخلفية )

الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية و المهتمين بالسيو و العاملين في تطبيق السيو في المواقع يعرفون جيدا ماهي الباك لينكس واهميتها للموقع الالكتروني ومدي تأثير الباك لينكس في ترتيب المواقع ، و الباك لينكس لانها مهمة جدا تم عمل ادوات باك لينكس لمتابعة عدد الباك لينكس للموقع و ايضا مدي جودة الباك لينكس و ايضا في مرحلة التتبع والتحليل و هي اخر خطوات انشاء المواقع الالكترونية يوجد متابعة للباك لينكس .

ما هو الباك لينك Backlink

الباك لينك ببساطة هو رابط موجود في مواقع اخري يقود الزائر الي موقعك ، و الباك لينكس يعتبر معيار مهم جدا في ترتيب المواقع و له ثقل عند عمل خطوات في السيو و ايضا يعطي الموقع قيمة كبيرة في الدومين اثورتي و البيدج رانك و كل هذا من شأنه رفع اثورتي الموقع ككل ، و كل هذا يعتمد ايضا علي مدي جودة المحتوي الذي تعرضه في موقعك .

منذ وقت مضي كانت الباك لينكس هي المقياس الرئيسي لترتيب صفحات المواقع اما الان فهي مجرد واحد من تلك المقاييس التي يتم من خلالها ترتيب المواقع في محركات البحث و لكنه لايزال من المقاييس الهامة جدا اذا تم العمل به بصورة صحيحة دون اخطاء او طرق ملتوية .

عندما تملك العديد من الباك لينكس الجيدة التي تشير الي موقعك هذا يسمي ( Link Juice ) و عصير الروابط هذا تحبه جوجل و يرفع من البيدج رانك و ايضا الدومين اثورتي للموقع و يحسن ترتيب الموقع بشكل عام .

انواع الباك لينكس Backlinks

1- الباك لينكس الخارجية External Links

و هي الروابط الخارجية لموقعك علي مواقع اخري وتنقسم نوعان :

1- روابط  دوفولو DoFollow :

هذا هو النوع الاقوي في الروابط و لذلك يصعب الحصول عليه في المحتوي العربي و لكن كل باك لينك من هذا النوع و يكون صحيح فذلك كافي ان يرفع من ترتيبك في محركات البحث و ايضا اذا كان الموقع الذي يعطيك الباك لينك في نفس مجال موقعك هذا بالطبع افضل و كلما كان هذا الموقع له دومين اثورتي مرتفع سيكون تأثيره ايجابي جدا علي موقعك .

في العادي تكون الروابط علي المواقع ذات وسم DoFollow و يتم احتساب تلك الروابط باك لينكس عند جوجل اذا لم يتم التعديل عليها من قبل صاحب الموقع بوسم NoFollow .

2-  روابط نوفولو NoFollow :

و هي الروابط الخارجية لموقعك الموجودة في مواقع اخري و لكن تلك الروابط تأخذ وسم نوفولو بمعني ان تلك المواقع تخبر عناكب البحث بألا تتبع ذلك الرابط و تقوم بتجاهله اثناء ارشفة الموقع و ذلك النوع من الروابط مشهور جدا في التعليقات حيث يقوم احد الزوار بكتابة الرابط و وضعه في التعليق و لكن باستخدام وسم نوفولو لا قيمة له .

الكثير من اصحاب المواقع يحاولون التحايل باستخدام هذه الطريقة و هي كتابة الرابط في تعليقات موقع اخر و لكن هذا لن يكون له نتيجة جيدة ابدا لانه باختصار باك لينك ضعيف الجودة ( يمكنك مراجعة معايير جودة الباك لينكس ) وايضا مثل هذه الروابط قد تضر بموقعك اذ تؤدي الي ارتفاع معدل Spam Score للموقع و هذا ايضا لا يحبه جوجل لذلك كثرة الباك لينكس لن تفيد بشئ ان لم تكن جيدة .

حيلة اضافة الروابط في التعليقات بالنسبة لاصحاب المواقع يمكنك حلها بكل بساطة باستخدام اضافات ووردبريس وبالتحديد اضافة Akismet التي تلقائيا تقوم بحجب التعليقات Spam و التي تحتوي علي روابط لمواقع اخري .

2- اللينكات الداخلية Internal links

و هي اللينكات الموجودة في داخل الموقع وتشير الي صفحات اخري او مقالات داخل الموقع ايضا و هذا ايضا مفيد جدا للموقع و جوجل يفضل هذا لان عند بناء لينكات داخلية للموقع فهذا يوضح لـ جوجل مدي تناسق و ترابط المحتوي الموجود بالموقع .

و يسمي هذا النواع من الروابط الموجودة بداخل الموقع بـ الترابط الداخلي .

اهمية وفائدة الباك لينكس للمواقع الالكترونية

1- الباك لينكس لها دور مهم و مؤثر بالنسبة لمحركات البحث و ما لها من تأثير علي ترتيب موقعك .

2- يرتبط عدد الروابط الخارجية لموقعك بقوة موقعك لمحركات البحث حيث انه بزيادة عدد الروابط الخارجية تزداد ثقة محركات البحث في موقعك .

3- الباك لينكس تعود علي موقعك ايضا بالزيارات حيث اذا وضعت تلك الروابط في المواقع الصحيحة و بطريقة صحيحة بالتأكيد ستعود عليك بزيارات عديدة .

4- تحتاج الي مواقع ذات اثورتي عالي حتي يكون اللينك مؤثر في موقعك حيث انه كلما كان الموقع قوي كلما كان الرابط افضل و مؤثر .

 وقبل ان نتكلم عن مزايا الباك لينكس يجب التنويه ان عدد الروابط الخلفية Backlinks المنحفضة الجودة كان في ازدياد كبير جدا لان الباك لينكس مقياس مهم لترتيب المواقع و لكن تغير هذا النظام جذريا عندما طرحت جوجل برنامج Penguin و الذي اجبر اصحاب المواقع علي تغيير نظام عمل الباك لينكس لديهم .

مزايا الباك لينكس في المواقع

الحصول علي باك لينكس جيدة يؤثر علي ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث بشكل كبير و يؤثر في امور اخري :

1- ترتيب الموقع Organic Ranking

عند حصولك علي باك لينكس جيدة من مواقع ذات دومين اثورتي مرتفع و البيدج رانك و مووز تراست بمعدل جيد ، هذا الباك لينك سوف يشكل فارق بالنسبة لموقعك و ترتيبه في نتائج محركات البحث و سيتم تصنيف المحتوي بصورة اعلي من قبل جوجل ، علي ان تكون الباك لينكس موجهة الي صفحات قوية بها محتوي رائع وحصري وذلك الي جانب الصفحة الرئيسية .

2- الحصول علي ترافيك

و هذه ايضا من فوائد الباك لينكس الي جانب الاشياء الكبيرة و المؤثرة في ترتيب الموقع و الدومين بشكل عام ، انه من خلال وضع تلك الباك لينكس في الاماكن الصحيحة قد تكون مصدر ترافيك لا يستهان به و الحصول علي تلك الزيارت من مواقع ذات صلة قد يجعل الزوار دائمين لديك اذا كنت تعتمد محتوي دائم ومتجدد .

3- عملية الفهرسة Indexing

تساعد الباك لينكس محرك البحث في الوصول الي موقعك و الزحف اليه اسرع وبفعالية ولذلك من المهم ان يكون لدي المواقع الجديدة العديد من الباك لينكس القوية و التي تساعد في تسريع ارشفة الموقع .

هذه اساسيات الباك لينكس ( الروابط الخلفية ) و اهميتها للمواقع الالكترونية ، و لذلك يطول الشرح فيها في كيفية الحصول علي باك لينكس و معايير جودة الباك لينكس و كيفية تجنب عقوبة جوجل و متابعة وتحليل الباك لينكس .

باك لينك – الروابط الخلفية – اهمية الباك لينك – مميزات الباك لينكس – جودة الباك لينكس – شرح الروابط الخلفية باك لينكس – ماهو الباك لينكمميزات الباك لينك للموقع – دور الباك لينك في الموقع

//doostozoa.net/4/3676077