Homeالباك لينكس Backlinks

ما هو جوجل باندا و ما استراتيجية google panda في عقوبة المواقع

ما هو جوجل باندا و ما استراتيجية google panda في عقوبة المواقع
Like Tweet Pin it Share Share Email

جوجل باندا / Google Panda

العديد من الاجراءات التي تتخذها جوجل للحد من الممارسات الخاطئة في انشاء المواقع الالكترونية وايضا من جهة وضع الموقع في افضل ترتيب في نتائج محركات البحث ، لذلك بين حين واخر تصدر جوجل خوارزميات وتحديثات للحد من تلك الاعمال سواء الاساليب الملتوية في الحصول علي الباك لينكس و ممارسات السيو الخاطئة ، وكل تلك الامور يتم متابعتها من خلال جوجل وفرض عقوبة علي المخالفات .

كل الهدف من الاجراءات الصارمة التي تتخذها جوجل هو الالتزام بتطبيق السيو في المواقع بصورة صحيحة وسليمة دون اللجوء الي حيل او طرق غير شرعية لذلك .

ماهو Google Panda ؟؟

بدء الموضوع عام 2011 عندما اطلقت جوجل خوارزمية Google Panda  ، ويأتي دور باندا هنا كمراقب علي المواقع ولكن هدفه الاساسي هو مراجعة خطوات السيو الداخلي للموقع .

السيو الداخلي للموقع هو عملية تحسين الصفحات الداخلية للموقع لتكون مناسبة اكثر لمحركات البحث ويشمل السيو الداخلي للموقع العديد من الاشياء منها تصميم الموقع نفسه وطريقة عرض محتوي الموقع ، مدي توافق الموقع مع الاجهزة الذكية واللوحية ويمكنك مراجعة ذلك بالتفصيل ( كيفية اختيار قالب ووردبريس ) ، سرعة الموقع ، الميتا تاج ، مدي ترابط المحتوي وهل يوجد روابط داخلية بين الصفحات .

 كل هذا واكثر يعمل عليه جوجل باندا كحارس لمنع خرق القوانين الخاصة بتلك الامور والحرص علي تنفيذها بشكل سليم تجنبا للتعرض للعقوبة من جوجل .

الامور التي تعرضك لعقاب جوجل من خلال جوجل باندا

1- المحتوي : تظل تصريحات جوجل دائمة واضحة وصريحة بخصوص المحتوي الحصري والمتجدد لذلك يجب ان تبتعد عن المحتوي المنقول او المكرر لكي تتجنب عقوبة جوجل .

2- تصميم الموقع : يجب ان يكون تصميم الموقع وسرعته توافق محركات البحث حتي تكون علي وفاق مع جوجل .

3- الكلمات المفتاحية في الدومين : هناك الكثير من الذين يلجئون لتلك الحيلة وهي اختيار اسم الدومين طويل ويقوموا بحشو هذا الاسم بالعديد من الكلمات المفتاحية وذلك في وجهة نظرهم للحصول علي ترتيب للموقع متقدم وايضا الحصول علي زيارات اكثر من محركات البحث ولكن جوجل باندا حائل بين تلك المواقع وبين ارشفة الموقع و الحصول علي ترافيك .

4- كود ميتا تاج : عند استخدامك لكود Meta Tag الذي يقوم بتكرار صفحات الموقع ، بالفعل لن يقوم جوجل سوي ارشفة الصفحة الرئيسية ويترك البقية .

5- اعدادات الصور : يجب الحرص في رفعك للصور في الموقع ومراعاة استخدام التسمية الفعلية او المعبرة عن الصورة ولا اكثر من هذا .

6- سيو مخالف : يحدث احيانا محاولات للتحايل علي محركات البحث من خلال استخدام Black Hat SEO والذي يتمثل في بعض الامور منها كتابة محتوي بنفس لون خلفية الموقع ، فلا يظهر للزوار اي محتوي وبالتالي امام جوجل يوجد محتوي .

7- الاعلانات : حاذر من اضافة المزيد من الفتحات الاجبارية التي تمكنك من التبادل الاعلاني .

8- كثرة الاعلانات : اهتم بألا تظهر الاعلانات بكثرة بصورة تزعج الزوار ولا تمكنهم من رؤية المحتوي .

9- معدل الارتداد : يجب الاهتمام بهذا الامر جدا فهو الذي يخبرك بمدي رضا الزوار عن موقعك فكلما زاد معدل الارتداد يجب ان تعلم ان هناك شيئ خاطئ ويستحق المراجعة .

10 – الربط الداخلي للموقع : اهمالك للروابط الداخلية للموقع ليس جيد ابدا ، لانه من خلال الربط الداخلي للموقع يعرف جوجل مدي تناسق وترابط المحتوي الذي تقدمه .

معاقبة جوجل باندا للمواقع المخالفة

تقوم جوجل بمعاقبة المواقع المخالفة من خلال العديد من الطرق :

1- عند حدوث خطأ في صفحات معينة في الموقع تقوم جوجل بالنظر الي الموقع ككل ودراسة الموقع وفهم المخالفات وتوقيع العقوبة علي الموقع كله وليس الصفحات المخالفة فقط .

2- يتم ايقاف عناكب البحث الخاصة بجوجل و بعملية الزحف Crawl  للمواقع التي تحتوي علي محتوي ضعيف وغير جيد وبالتالي لن يتم ارشفة الموقع من الاساس .

3- يتم توقيع عقوبة جوجل من خلال طريقتين ، الاولي وهي الخاصة بلوغاريتمات جوجل وهي العقوبات التلقائية ، والثانية وهي العقوبات اليدوية والتي تنفذ من خلال موظفي شركة Google  .

4- يتم معاقبة المواقع بفقدان الترتيب المتقدم في الكلمات المفتاحية التي تتصدر فيها ، مثال لو يحتل موقعك ترتيب معين علي كلمة معينة ستظهر فيما بعد في ترتيب متأخر عن ذلك وذلك في احسن الاحوال ، لانه من المحتمل ان يحذف جوجل موقعك نهائيا بمعني ان موقعك لا يظهر في جوجل نهائيا .

تجنب وقوع العقوبة من جوجل باندا Google Panda

1- مراعاة الروابط المكسورة او Broken Links ومحاولة اعادة ضبط هذه اللينكات .

2- يمكنك الاستعانة بمصادر لموقعك من مواقع كبيرة وموثوق فيها وذلك يزيد من ثقة جوجل بموقعك .

3- المحتوي الحصري الجذاب بالاستعانة  بوسائل الميديا ( الصور – الفيديو ) مما يزيد ثقة جوجل بك .

مراعاة تلك العوامل تحفظ موقعك من عقوبة جوجل باندا وايضا عمل الموقع الالكتروني وفق المعايير والسياسات الخاصة بجوجل يجعلك في مركز متقدم وفي امان من عقوبة او حذف او غيره .

//glaikrolsoa.com/4/3676077