Homeالتتبع والتحليل

شرح ادوات مشرفي المواقع – القسم الثاني Search Traffic

شرح ادوات مشرفي المواقع – القسم الثاني Search Traffic
Like Tweet Pin it Share Share Email

اداوت مشرفي المواقع – Search Traffic

بدأنا في خطوات انشاء المواقع الالكترونية وتناولنا في الشرح الاستضافة و الدومين و ووردبريس والكثير وصولا الي تهيئة الموقع للارشفة و تحليل الموقع وعرفنا كيفية عمل خريطة الموقع والاشتراك في WebMaster Tools وقمنا بشرح القسم الاول من ادوات مشرفي المواقع والخاص بـ Search Appearance اما الجزء الثاني خاص بـ Search Traffic .

اقسام ادوات مشرفي المواقع

تتكون اداة مشرفي المواقع من 4 اقسام رئيسية :

1- القسم الاول – Search Appearance .

2- القسم الثاني – Search Traffic .

3- القسم الثالث – Google Index .

4- القسم الرابع – Crawl .

شرح ادوات مشرفي المواقع

القسم الثاني : شرح اداوت مشرفي المواقع Search Traffic  

يتضح من اسم هذا القسم انه مختص بالترافيك ( الزيارات ) القادمة من محركات البحث وتحليل تلك الزيارات كما سنعرف في ……

الجزء الاول : Search Analytics

هذا الجزء من اهم الاجزاء في ذلك القسم لاننا من خلاله نعرف الكلمات المفتاحية التي يدخل بها الزوار الي الموقع وليس هذا فقط اننا يوضح لك ترتيبك علي تلك الكلمة المفتاحية لذلك مفيد ايضا في تحليل الكلمات المفتاحية ، والصفحات التي يدخل اليها الزوار وترتيب تلك الصفحات .

شرح ادوات مشرفي المواقع

نجد في بداية الصفحة 4 كلمات في غاية الاهمية :

Clicks وهي عندما يقوم احد بالبحث في محرك البحث عن شيئ ويظهر موقعك في النتائج كل زائر يقوم بالضغط علي موقعك تحسب لك ضغطة وهذه هي Clicks اي عدد الضغطات علي موقعك .

Impressions وهي عندما يقوم الزوار بالبحث في محركات البحث عن شيئ ويظهر موقعك في النتائج بغض النظر عن ترتيب موقعك فتلك تحسب لك مرات ظهور .

حتي لو كان موقعك في الترتيب الـ 50 هذه تحسب لك مرة ظهور .

CTR وهي نسبة الضغطات علي الموقع الي عدد مرات الظهور بمعني اذا ظهر موقعك 10 مرات وحصل علي 10 ضغطات بالتالي CTR يكون 100 % ، واذا ظهر موقعك 10 مرات وحصل علي 5 ضغطات يكون CTR 50 % وهكذا .

Position وهو ترتيب موقعك علي كلمة معينة من الكلمات المفتاحية .

شرح اداوت مشرفي المواقع

قم بوضع العلامة علي كل الخانات حتي تظهر لك كل الارقام وايضا التفاصيل في اسفل الصفحة علي كل كلمة مستهدفة في موقعك .

بمعني انه اذا اخترت ظهور النتائج حسب الدول يعطيني ترتيب الدول الاكثر بحثا علي الموقع .

شرح اداوت مشرفي المواقع

ونري تفاصيل النتائج اسفل الصفحة ..

شرح اداوت مشرفي المواقع

وهكذا مع بقية الاختيارت من الممكن عرض النتائج حسب الصفحات او وسائل العرض او الدول .

اهمية جزء Search Traffic

اهمية الـ Search Traffic  في تحليل الكلمات المفتاحية حيث يظهر امامك الكلمات التي يكتبها الزوار للدخول الي موقعك ونسبة ظهور موقعك علي تلك الكلمات وايضا مرات الضغط لموقعك علي تلك الكلمات ومن هنا يمكنك الرجوع الي اداة Keyword Planner  للكلمات المفتاحية ومعرفة نسبة البحث عن هذه الكلمة واذا كانت كلمة مهمة بالنسبة لك يجب الاهتمام بها اكثر وهكذا مع بقية الكلمات .

شرح اداوت مشرفي المواقع

مثال : كلمة الربح من الانترنت

نجد ان الموقع ظهر في علي هذه الكلمة 11.423  مرة ( impressions ) ونري ان عدد الضغطات للموقع علي هذه الكلمة 280 مرة ونسبة الضغطات الي عدد الظهور 2.45 % ( CTR ) وترتيب الموقع علي هذه الكلمة هو 10.6  اي رقم 10 او 11 وهكذا يتم تحليل كل الكلمات المفتاحية الهامة بالنسبة لك ومراجعة Keyword Planner  للتحقق من نسبة البحث علي الكلمة .

وفي هذه الكلمة نجد ان عدد الضغطات قليل جدا بالنسبة لمرات الظهور وهذا طبيعي لان الترتيب 10 او 11 لذلك اذا كانت هذه الكلمة مهمة يمكنك استخدامها في المزيد من المقالات ويمكنك وضعها كعنوان ( Title ) ويمكنك عمل لينكات لها وهكذا حتي يتقدم ترتيبك علي هذه الكلمة .

الجزء الثاني : Links to your Site

هذا الجزء هو الذي يمكنك المعرفة من خلاله عدد اللينكات التي توصل الي موقعك او بالتحديد عدد الباك لينكس المحسوبة في جوجل لموقعك .شرح اداوت مشرفي المواقع

يمكنك من هذه الصفحة معرفة حالة الباك لينكس ومتابعتها افضل من اي مكان اخر سواء MOZ او Href ، لان هذه حسابات جوجل ولا يوجد اهم منها ويمكنك متابعة اعداد الباك لينكس في ازدياد او ام انها تقل وما هو الموقع الذي حذف تلك اللينكات وهكذا لان الباك لينكس لها دور كبير في اثورتي الدومين .

الجزء الثالث : Internal Links

هذا الجزء خاص باللينكات الداخلية لموقعك وكم عددها وكل مقالة او كل صفحة تحتوي علي كم لينك داخلي .

شرح اداوت مشرفي المواقع

يمكنك وضع عنوان الصفحة في الاعلي واضغط Find لمعرفة عدد اللينكات الداخلية في الموقع التي تشير لتلك الصفحة واذا كان هناك مقالة عدد اللينكات لها صفر فهذا خطأ لانك بالتأكيد تريد ترتيب الصفحات في جوجل واللينكات الداخلية توضح لجوجل مدي قوة صفحة معينة لذلك تم الاشارة لها في العديد من المقالات الاخري وبذلك يرتفع اثورتي الصفحة ويؤثر ذلك علي ترتيبها في جوجل .

الجزء الرابع : Manual Actions

شرح اداوت مشرفي المواقع

هذه الصفحة خاصة بالاخطاء التي تفعلها يدويا مثل اخطاء صفحات HTML لانك حتي اذا كان موقعك ووردبريس يمكنك رفع ملفات علي الاستضافة وتظهر هذه الصفحات عادي جدا ولكن اذا كان بها WebSpam تظهر في تلك الصفحة .

الجزء الخامس : International Trageting

شرح اداوت مشرفي المواقع

هذا الجزء خاص باللغة والدول المستهدفة وتم شرحهم في الاشتراك في WebMaster Tools .

الجزء السادس : Mobile Usability

هذه الصفحة خاصة بظهور الاخطاء والمشاكل التي يواجهها الزوار ولكن ليس كل الزوار بل زوار الهواتف فقط ..

شرح اداوت مشرفي المواقع

اذا كنت تستخدم قالب ووردبريس احترافي لا يوجد به مشاكل فيجب ان تعرف ان اغلب اخطاء صفحة زوار الهواتف هي موجودة بأغلب المواقع لانها باختصار لا تمت للمحتوي بصلة اذ ان تلك الاخطاء تكون لصفحات فرعية او ملفات رفع لمحتوي الموقع  وليس اكثر من هذا وليس بالشيئ المهم للاهتمام به ولكنه يعطيك خطأ لان جوجل يراها ولكن لن تؤثر في شيئ ولن نطيل الحديث عنها لانها تحتاج الي فيديو يتيح لنا الشرح افضل .

ادوات مشرفي المواقع – Search Traffic من الاقسام الهامة في WebMaster Tools لانه من خلاله نتعرف علي كل شيئ خاص بالترافيك و ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث علي كلمات مفتاحية معينة ويمكن من خلاله تحليل الكلمات المفتاحية والتعديل عليها وعمل خطوات عملية في السيو لتحسين ترتيب الموقع .

Comments (1)

Comments are closed.

//ooloptou.net/4/3676077