Homeالباك لينكس Backlinks

كيفية الحصول علي باك لينكس مرتفعة الجودة

كيفية الحصول علي باك لينكس مرتفعة الجودة
Like Tweet Pin it Share Share Email

الباك لينكس Backlinks

الحصول علي باك لينك واحد قوي امر صعب ، ولكنه مؤثر جدا في اثورتي الدومين وفي ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث ويعد الحصول علي الباك لينك امر مهم لانه من المعايير الهامة لدي جوجل في ترتيب المواقع الالكترونية .

الحصول علي باك لينكس ضعيفة وكثيرة جدا امر سهل جدا ولكنه لن يؤثر في شيئ لان الاهم هو جودة الباك لينك وليس العدد ، كما انه سيضر موقعك من خلال رفع Spam Score وايضا يعرضك للعقاب من جوجل وخصوصا بعد التحديثات الاخيرة لجوجل باندا و جوجل البطريق .

عدد الباك لينكس المناسب للموقع

العديد من المبتدئين دائما مشغول بالهم .. ما هو عدد الباك لينكس الذي يجب ان يكون في الموقع ؟؟؟

الاجابة لا يوجد عدد ثابت ، وهذه الاجابة بديهية لان الباك لينكس وعددها يختلف من موقع لاخر مثال موقع مبتدء هل لديه باك لينكس مثل موقع من سنين .

او هل محتوي الموقع 20 – 30 مقالة يكون له الاف الباك لينكس .

اقصد من هذا ان العدد ليس ثابت ولكن يمكنك معرفة العدد نسبيا تبعا لحجم موقعك وعمره ، ويجب ان تعلم ان ذكاء جوجل الاصطناعي يقوم بحساب الامور هكذا ، بمعني ان موقع حديث عمره 3 – 4 شهور قام صاحبه بشراء 1000 باك لينك هل هذا يبدو طبيعي امامك او امام جوجل .

وحتي ان قلنا انه طبيعي هل من المنطقي ايضا ان يكون 1000 باك لينك بنفس نص الرابط  Anchor Text  دون اي اختلاف من موقع لاخر .

والقاعدة الاهم هنا ان باك لينك واحد قوي و جيد افضل من 100 باك لينك ضعيف .

عقوبات جوجل علي الباك لينكس الضعيفة

تفرض جوجل عقوبات قوية علي المواقع التي تحصل علي الباك لينكس بطرق غير شرعية ولكن تلك العقوبة ليست فورية ، ولكن لديك فرصة اثناء متابعة وتحليل الباك لينكس لحذف الباك لينك الغير جيد والذي يرفع تقييم سبام وايضا لا يحسب لك في Link Profile ( مكان حفظ جوجل للباك لينكس الخاص بموقعك ) ، اما اذا اهملت وتماديت فبالتأكيد سيكون هناك رد قوي من جوجل علي موقعك .

طرق الحصول علي باك لينكس جيدة

العديد من الطرق التي نسعي من خلالها الحصول علي باك لينكس قوية وجيدة :

1- المحتوي الحصري

للاسف البعض من كثرة اتباعه الطرق الغير شرعية للحصول علي الباك لينكس ، ينسي ان الطريقة الطبيعية للحصول علي اللينك هو تقديم محتوي قوي وحصري وبذلك ينال اعجاب الزوار ومن هنا تبدء المشاركات واللينكات ، اذا مفتاح تلك النقطة يمكن في صناعة المحتوي الفريد وبذلك تحصل علي باك لينكس تلقائيا وبدون اي مجهود او تدخل .

ويجب ان تعلم ان الباك لينك الذي تحصل عليه بتلك الطريقة  سيكون بالتأكيد قوي ومتوافق مع معايير جودة الباك لينك ، حتي وان كان باك لينك واحد فقط يكفي طالما قوي و جيد .

2- اللينك المفقود Missing Link

عند متابعة المواقع الجيدة في نفس مجال موقعك وتجد مقالة رائعة او موضوع شيق ، تجد احيانا ان هذه المقالة تتكلم عن موضوع معين وفي قلب الموضوع تم ذكر موضوع معين ولكن ليس تفصيليا بل مجرد ذكر .

تأتي هنا الفرصة اذا كان عندك محتوي قوي ومفصل عن الموضوع الذي تم ذكره سريعا في هذه الصفحة ، ويمكنك التواصل مع صاحب الموقع واخباره ان لديك رابط لصفحة بها شرح مفصل لتلك النقطة وهذا بالتأكيد سيفيد الزائر عندك بأنه سيجد الموضوع مكتمل وانت تستفيد بوضع لينك لك وباستخدام نص رابط قوي .

مثل هذه الروابط تبدو طبيعية جدا ولا يظهر ان بها اي تدخل منك وايضا اللينك قوي وجيد وتتوفر به شروط جودة الباك لينك ولذلك ، التواصل مع صاحب الموقع واقناعه وكل هذا لاجل باك لينك واحد …. نعم ، لكنه باك لينك قوي وجيد .

3- شراء الباك لينكس

وعندما نتكلم عن شراء الباك لينكس لست اقصد بالطبع الطرق التقليدية من خلال موقع فايفر او خمسات ، انما شراء اللينك بطريقة ذكية وطبيعية بحيث يحبها جوجل .

يمكنك من خلال المواقع القريبة من مجال موقعك ، تحديد موقع قوي و جيد وقم باختيار موضوع مميز داخل الموقع وقم بالتواصل مع صاحب الموقع بأن يضع لك لينك داخل هذه الصفحة علي Anchor Text معينة وذلك مقابل مبلغ مالي سنوي .

وبما انك سوف تدفع مال سنويا ، يجب مراعاة الاتي في الموقع الذي سيعطيك اللينك : جمع معلومات عن الدومين الترافيك القادم للموقع الدومين اثورتي – به تنويع في الكلمات المفتاحية – تقييم سبام ليس مرتفع للموقع – المحتوي حصري ومميز- البيدج اثورتي – السيو الداخلي للموقع  والشكل العام للموقع ككل .

وبحصولك علي لينك مثل هذا ، مكسب لك وايضا امام جوجل طبيعي وقوي ولا يوجد به اي مشاكل ولا يؤثر اطلاقا علي تقييم سبام .

4- مقالات لمواقع اخري Guest Posting

في بعض المواقع التي تتيح للزوار الكتابة ، يمكنك الكتابة في موضوع مميز وعمل مقالة حصرية بعدد كلمات كبير ووضع تلك المقالة مع رابط موقعك بالتأكيد في احدي المواقع التي تتيح الكتابة ، وقبل ذلك عليك التأكد من مستوي الموقع مثلما شرحنا سابقا وهذه ايضا طريقة جيدة للحصول علي باك لينك طبيعي جدا وقوي ولا يوجد به اي عيوب من جهة جوجل .

5- شراء المنتجات

يمكنك من خلال شراء الادوات التي تحتاج اليها في عملك عبر الانترنت ، نجد الكثير من المنتجات الموضوعة واراء المستخدمين عليها ، تلك طريقة جيدة جدا للحصول علي باك لينك اذ انت تقوم بشراء منتج بالفعل تحتاج اليه وعندما تقوم بشراءه تقوم بكتابة رأيك مرفق معه الرابط الخاص بالصفحة المستهدفة .

وحاول ان يكون رأيك مميز ورائع في المنتج لان هذا مكسب له ولك ، مكسب له انه يزداد مصداقية وبالتالي بيع للمنتج ولك انه يوافق علي وضع اللينك وبذلك حصلت علي باك لينك قوي وطبيعي جدا لا يوجد به اي مشاكل .

6- باك لينكس مواقع المنافسين

هذه الطريقة تعتمد علي متابعة المواقع المنافسة لك وتحديد اقوي تلك المواقع وذلك ببساطة من خلال محرك بحث جوجل وقم بكتابة الكلمة المفتاحية المستهدفة لديك وقم بتحديد اول 5 نتائج .

وبما ان هذه المواقع تحتل مراكز في جوجل فهي اذا قوية ولديها محتوي جيد وعدد كبير من الباك لينكس ، وستقوم انت باستخدام احد تلك الادوات التي ستخبرك بعدد الباك لينكس للموقع ومن اين حصل علي تلك اللينكات وجودتها .

وتقوم انت بدورك بالحصول علي نفس الباك لينكس ( الجيدة فقط ) ومن نفس المواقع .

الادوات التي ستحتاج اليها في هذه الطريقة كلها مدفوعة نظرا للمميزات التي تقدمها :

اداة ahrefs.com

اداة SEOspyGlass

اداة monitorbacklinks.com

لن تحتاج اكثر من ذلك لتنفيذ تلك الطريقة الرهيبة ، لانه كما حصل الموقع المنافس علي الباك لينك ستحصل عليه انت ايضا وغالبا تكون باك لينكس جيدة لان الموقع يحتل مركز في جوجل ويتصدر ايضا .

7- المبادلة بالهدايا

يمكنك من خلال التواصل مع صاحب الموقع الذي تريد منه باك لينك ، عرض عليه اشياء بسيطة مقابل وضع رابط لك في احد المقالات التي سبق وحددتها .

اياٌ كان الهدية مثلا : كورس صغير عن موضوع معين او اداة معينة تملك منها العديد من النسخ وهكذا اي شيئ يمكن ان تبادله مع صاحب الموقع مقابل باك لينك جيد .

8- اللينكات المكسورة Broken Links

من متابعتك الدائمة للمواقع في نفس السوق من الفرص الجيدة جدا عندما تجد في احد الصفحات المميزة لموقع قوي ، رابط مكسور بمعني ان يضعه لينك لصفحة اخري ولكن تلك الصفحة غير موجودة وهذا بالطبع شيئ غير محبب لصاحب الموقع ولا الموقع ولا جوجل ايضا .

اذا قمت بالتواصل مع صاحب الموقع بانه لديه رابط مكسور ويمكنك وضع رابط لك بدلا من ذلك الرابط ، من سيرفض هذا .

لانه من البديهي انه لا يوجد احد يحب ان يكون لديه رابط لا يذهب لاي شيئ ، لذلك من الجيد له ان يوافق ليعوض عن ذلك الرابط بالرابط تبعك ، وانت قد حصلت علي الباك اللينك الذي تريده .

9- استخدام محتوي مرئي

يمكنك من خلال المواقع الاخري في نفس السوق البحث عن الصفحات المميزة وما ينقصها من وسائل عرض اخري ، بمعني انه اذا كانت امامك مقالة مميزة عن موضوع ما ولكنك تري هذه المقالة ينقصها فيديو توضيحي .

يمكنك عرض الموضوع علي صاحب الموقع بأنه يمكنك اعطائه فيديو مجاني مخصص لهذه المقالة ولا يوجد منه نسخة اخري في موقعك ، بل لتلك المقالة فقط .. مقابل عمل توصية لموقعك في المقالة ( باك لينك ) .

10- موقع youtube

اذا كان لديك قناة يوتيوب فأنت بذلك ضمنت العديد من الباك لينكس القوية جدا والمجانية من خلال رفع فيديوهات علي القناة ودعم تلك الفيديوهات بروابط للموقع الخاص بك او لصفحة مستهدفة في الموقع .

الحصول علي باك لينك من youtube يستوفي كل شروط جودة الباك لينكس ولذلك كلما امكن الحصول علي باك لينك بتلك الطريقة اغتنم الفرصة فورا ولكن بدون افراط حتي لا يعتبر سبام .

الحصول علي باك لينكس قوية وجيدة يمكن في طريقة الحصول عليها ، هل هي مشبوهة بالنسبة لجوجل ام طبيعية ولا ضرر فيها ، لذلك تجد اغلب الطرق بها تواصل مع اصحاب المواقع وايضا تبادل المنفعة ولكن امام جوجل حصولك علي الباك لينكس هذه امر طبيعي ولا شيئ مخالف لسياسات جوجل .

//grapseex.com/4/3676077