Homeسيو SEO

تهيئة الموقع الالكتروني للارشفة السريعة من محركات البحث

تهيئة الموقع الالكتروني للارشفة السريعة من محركات البحث
Like Tweet Pin it Share Share Email

تهيئة الموقع الالكتروني

من خطوات انشاء الموقع الالكتروني واعداده للانتشار تطبيق قواعد السيو لتحسين محركات البحث و ترتيب الموقع والتصدر في نتائج محركات البحث لذلك السيو يساعد علي رفع ترتيب الموقع بالاستعانة بالكلمات المفتاحية الصحيحة  اما البداية هي مرحلة تجهيز الموقع للارشفة من محركات البحث .

زحف محركات البحث

بعد تثبيت ووردبريس علي الاستضافة وبداية رفع المقالات تحتاج الي تهيئة الموقع لمحركات البحث حتي يتم ارشفة المحتوي بصورة سريعة وصحيحة .

تستخدم محركات البحث الزحف ( crawling ) لفهرسة المواقع والتعرف علي المحتوي والصفحات والاقسام و الروابط الداخلية وكل شيئ متعلق بالمحتوي يساعد في تسريع عملية فهرسة الموقع الالكتروني .

مــثال : حين يتم تقسيم الهارد الديسك الخاص بجهاز الكمبيوتر وتبدء تحميله بالداتا ، كل ملف موجود علي جهازك له مسار بحيث انه يمكنك من خلال المسار تستطيع الوصول الي اصل الملف الذي تبحث عنه وكذلك محركات البحث تفعل مع المواقع حين تقوم بعملية الفهرسة لتتعرف علي محتوي الموقع بشكل اوضح ولتسريع اتمام الفهرسة .

                    أقرأ ايضا : نصائح هامة في تطبيق قواعد السيو …

خطوات اعداد الموقع للفهرسة من محركات البحث

1- خريطة الموقع SiteMap

من اهم العوامل التي تساعد علي سرعة ارشفة الموقع الالكتروني وهو عمل خريطة الموقع وتلك الخريطة لا تحتاج الي مجهود في عملها ويمكنك استخدام اي موقع مجاني في عمل خريطة الموقع والتي توضح كل اللينكات الخاصة بالموقع وعناوين الصفحات واللينكات الداخلية للموقع .

يمكنك استخدام موقع https://www.xml-sitemaps.com  في عمل خريطة الموقع وبعد انهاء الخريطة تكون علي هيئة ملف sitemap.xml وتقوم بوضع ذلك الملف في ادوات مشرفي المواقع لتسريع عملية الارشفة من محركات البحث .

هذا الملف له اهمية كبيرة حيث تسعي اليه عناكب جوجل للارشفة باعتبار انه مصدر قوي لروابط الموقع الخاص بك .

2- الروابط الداخلية للموقع

يجب ان يكون هناك روابط داخلية للموقع لربط المحتوي الخاص بك وتذكر جوجل انه يجب ان يكون علي الاقل هناك رابط نصي واحد في المقالة وكلما زاد العدد كلما كان افضل لتوضح لجوجل مدي ترابط وتناسق المحتوي وبذلك تزداد ثقة محركات البحث في موقعك .

    أقرأ ايضا : ماهي الباك لينكس Backlinks وما فائدتها للمواقع الالكترونية ؟؟

3- اعداد ملف Rebots.txt

هذا الملف يساعد في سرعة عملية الزحف من محركات البحث من خلال منع عناكب البحث من ارشفة الروابط الغير مهمة .

ولذلك يجب عمل هذا الملف بعناية لان كل الروابط التي يحويها هذا الملف لن تخضع للارشفة من محركات البحث وينصح باسناد عمل ذلك الملف متخصص تجنبا للوقوع في خطأ .

من امثلة الصفحات الغير مهمة والتي لا يفضل تركها للارشفة من محركات البحث مثل صفحة سياسة الخصوصية و صفحة حقوق الاستخدام وصفحات الشكر للمستخدم بعد اخال بياناته والتسجيل .

4- خريطة الموقع النصية

طريقة عمل عناكب البحث الخاصة بجوجل تكون عن طريق الزحف الي الصفحات والانتقال من صفحة الي اخري من خلال الروابط الداخلية النصية الموجودة بالصفحة ، ولذلك يفضل عمل خريطة للموقع باللينكات النصية غير خريطة Sitemap.xml حيث تضم هذه الخريطة اللينكات التصية الخاصة بالموقع او بالصفحات الهامة علي الاقل .

                 أقرأ ايضا : ماهي الكلمات المفتاحية وكيفية اختيارها ؟؟

5- استمرار رفع المحتوي

من الاشياء الهامة والضرورية هي التحديث الدائم لمحتوي موقعك حيث يجعل ذلك محركات البحث تلتفت لموقعك بشكل من الاهمية حيث انه يملك محتوي متجدد باستمرار .

6- ملفات فلاش وجافا سكريبت

يجب ان تعلم ان محركات البحث لا تقوم بأرشفة ملفات الفلاش والجافا سكريبت لذلك لا يفضل استخدام تلك الملفات بكثرة وانت تملك البدائل حيث ان المحتوي النصي يعتبر من افضل الطرق لتهيئة الموقع للارشفة من محركات البحث ويمكنك ايضا الاستعانة بالصور او مقاطع الفيديو ولكن ليس بكثرة .

7- سرعة تحميل الموقع

قم بمراجعة سرعة تحميل الموقع الخاص بك باستخدام ادوات جوجل لقياس سرعة الموقع حيث ان محركات البحث تميل الي الزحف الي المواقع التي توفر سرعة تحميل اعلي للزوار وسرعة لاداء عناكب جوجل ايضا .

8- اختيار القالب

اختيار قالب ووردبريس مميز وسريع يساعد في سرعة ارشفة الموقع وبالاخص القوالب المدفوعة لان نسبة وجود اخطاء بها ضعيفة وهنا مجموعة من القوالب هدية لزوار اكسب اونلاين .

9- مشاركات الموقع

حاول قدر الامكان التواصل مع زوار موقعك عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء فيسبوك او تويتر او جوجل بلس حيث ان تلك المشاركات لها اهمية بالنسبة لمحركات البحث وتوضح مدي قوة المحتوي الخاص بك ومدي فائدته للزوار حتي تتم مشاركته عبر صفحات التواصل .

تلك العوامل تساعد موقعك علي الارشفة بصورة اسرع وهذا افضل لبدء ظهور موقعك في نتائج محركات البحث واتمام عملية ارشفة الموقع بصورة صحيحة وبدون اخطاء .

تهيئة الموقع لمحركات البحثكيفية ارشفة الموقع من محركات البحثاعداد الموقع للفهرسةعوامل تهيئة الموقع للفهرسةتجديد المحتوي يساعد علي الارشفة

//vaitotoo.net/4/3676077