Homeالباك لينكس Backlinks

اهمية الروابط الداخلية وافضل طرق عمل Interlinking

اهمية الروابط الداخلية وافضل طرق عمل Interlinking
Like Tweet Pin it Share Share Email

الربط الداخلي للموقع Interlinking

منذ ان بدأنا في شروحات السيو SEO وعرفنا في تطبيق السيو ان هناك ما يسمي On Page SEO وهو السيو الداخلي للموقع ومن تلك المعايير الهامة في عملية تطبيق السيو وهو عمل الروابط الداخلية بمعني علي قدر الامكان قم بعمل ربط  للمقالات ذات الصلة لان ذلك عمل مهم من جهة السيو وايضا له مزايا عديدة من جهة الموقع ككل .

اهمية الروابط الداخلية في الموقع Interlinks

تساعد الروابط الداخلية في العديد من الامور الجيدة للموقع الالكتروني :

1- عملية الزحف والفهرسة

تتم تلك العملية من خلال ارسال عناكب البحث لارشفة الموقع ويكون ذلك بالاستعانة بخريطة الموقع والتي تسهل الموضوع ولكن بعمل الروابط الداخلية تكون العملية اسرع واعمق ايضا لانه من خلال عناكب البحث تقوم بالبدء من صفحة معينة ومن ثم التوغل والتعمق من خلال الروابط الداخلية للحصول علي فهرسة للموقع سريعة ومتعمقة داخل الموقع .

2- انخفاض معدل الارتداد

الكثير من اصحاب المواقع يعانون من مشكلة الارتداد وهي دخول الزوار للموقع وفي غضون ثواني يخرج الزوار وهذا ليس ما نسعي له ، لكن خلال عمل الروابط الداخلية تزيد فرص تصفح الزائر اكثر و اكثر للموقع وبالتالي فترة تصفح اكثر فكلما اهتممت بالروابط الداخلية كان ذلك له تأثيرا علي سلوك الزوار من جهة قضاء وقت اكثر في التصفح او الارتداد عن الموقع .

3- عصير الروابط Link Juice  

في شروحات الباك لينكس شرحنا اهمية الاهتمام بتلك اللينكات وفائدتها القوية للموقع وتأثيره علي ترتيب الموقع في نتائج محركات البحث والي جانب الروابط الداخلية كل هذا يسمي Link Juice وهذا ما تحبه جوجل ، عصير الروابط هذا يترك انطباع عند جوجل بمدي ترابط وتناسق المحتوي الذي تقدمه والدليل علي ذلك الروابط الداخلية الموجودة وايضا المقالات ذات الصلة كل هذا من شأنه رفع ترتيب موقعك في صفحات النتائج .

4- التأثير علي البيدج اثورتي

يأتي مع الاهتمام بالروابط الداخلية في الصفحات الي رفع البيدج اثورتي للصفحات وبالتالي يمكنك فيما بعد عمل روابط داخلية لمقالاتك الجديدة ووضعها بالمقالات القديمة مما يساعد في زيادة الترافيك عليها وايضا في اثورتي الصفحة وباستخدام تلك الطريقة علي الصفحات المتصلة تري النتيجة علي الدومين اثورتي وايضا مووز تراست ويصبح موقعك اكثر موثوقية لدي جوجل .

افضل الطرق لعمل الروابط الداخية في موقعك

اذا كنت من مستخدمي ووردبريس فهناك الطرق السهلة والعديدة من خلال اضافات ووردبريس والتي تمكنك من عمل الروابط الداخلية بكل سهولة دون الوقوع في اخطاء وقضاء المزيد من الوقت …

1- اداة SEO Smart Link Permium

اهمية ادوات الروابط الداخلية

تساعد هذه الاضافة في عمل الروابط الداخلية ، يمكنك من خلالها الربط بين المقالات والتصنيفات كما انه يمكنك ضبط الاعدادات والقواعد الخاصة بالربط الداخلي الخاص بك وتقوم الاضافة بالتنفيذ تلقائيا .

مثال : عندنا تقوم بتحديد كلمة استضافة داخل الاضافة وعمل تحويل لينك خاص الي الدليل الشامل للاستضافة تقوم الاداة تلقائيا بتحويل كل كلمة استضافة الموجودة داخل موقعك الي لينك داخلي الي دليل الاستضافة ، ومهم ايضا ان تعرف ان التنفيذ يكون علي كل المقالات القديمة والتي سوف ترفعها ايضا وبذلك تكون وفرت وقت كبير في عمل الروابط الداخلية .

وهذه الاداة يتجلي استخدامها في الاصدار المدفوع للمواقع ذات المحتوي الضخم والذي يمكنك ربطه كلياٌ سريعا دون اخطاء وبدون اهدار الوقت ايضا ويتوفر ذلك الاصدار بسعر 149 $  .

2- اداة Mentionable

اهمية ادوات الروابط الداخلية

تعمل تلك الاداة الرائعة علي طريقة Facebook اذ تعطيك اشارات لعمل الروابط الداخلية اللازمة في مشاركات مقالاتك وتعد هذه ميزة رائعة ومع استخدامها بالتأكيد ستحب تلك الاداة ويتوفر منها اصدار مجاني ولن تحتاج الي اكثر منه .

3- WordPress Default Search & Interlinks

اهمية ادوات الروابط الداخلية

وهذه ليست اداة ولا اضافة لكن هي الطريقة الافتراضية في سكريبت ووردبريس لعمل الروابط الداخلية وهي في الحقيقة ليست تلقائية ولكنها تمكنك من عمل الروابط الداخلية بكل سهولة ويمكنك ببساطة البحث عن الكلمة المفتاحية واستخدامها Anchor Text لعمل الرابط الداخلي .

الروابط الداخلية ضرورية لعمل Link Juice وترابط الموقع وهذا ما يفضله جوجل ومهم ايضا للتأثير علي الموقع بشكل عام وعلي الدومين والسيو الداخلي للموقع .