Homeحقوق ملكية يوتيوب

افضل 10 مصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب بدون حقوق طبع ونشر

افضل 10 مصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب بدون حقوق طبع ونشر
Like Tweet Pin it Share Share Email

الحصول علي فيديوهات قناة يوتيوب Youtube

يحتاج اي منشئ محتوي علي يوتيوب ام يكون لديه مصدر للحصول علي فيديوهات يوتيوب سواء كان تنزيل و اعاده رفع فيديوهات او انت صانع المحتوي او اخذ محتوي من قنوات اخري كل تلك تدعي مصادر الحصول علي فيديوهات يوتيوب .

العديد من  قنوات يوتيوب الموجودة ولكل قناة فكرة او موضوع معين وهناك العديد من افكار قنوات يوتيوب ، ولكنك مهما كان موضوع القناة تحتاج الي العديد من المصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب سواء كانت صور او مقاطع فيديو او مقاطع موسيقي وكل تلك الامور تلزمك حتي في المونتاج ولكن في ظل احتياج قنوات يوتيوب لتلك الامور قد تتعارض مع الحقوق الفكرية في يوتيوب ، والموضوع في هذا المقال يتناول العديد من مصادر الفيديو التي يمكنك الاعتماد عليها دون القلق للتعرض لمشاكل مع يوتيوب اي متاحة للاستخدام دون اي قيود .

                    أقرأ : الدليل الشامل لانشاء قناة يوتيوب والربح منها

الحصول علي فيديو يوتيوب

يتم صنع فيديوهات يوتيوب عن طريق العديد من الطرق فيمكنك ببساطة التقاط بعض الصور وتركيب بعض الموسيقي عليها ، او يمكنك عمل مونتاج لفيديو معين او فيلم وتقوم بوضع الاضافات عليه او عمل الشروحات او اياْ كان فأنت سوف تحتاج بالتأكيد الي مصادر للصور و مقاطع الموسيقي للحصول علي فيديو يوتيوب دون اي مشاكل مع حقوق الطبع والنشر في يوتيوب ( حقوق الملكية الفكرية ) .

سوق الصور والفيديوهات الرقمية

بدءا من عام 2000 ظهرت اوائل الشركات التي تقدم خدمات بيع وشراء المنتجات الرقمية ( الصور – الفيديو ) ، ومع ظهور تلك الصناعة اصبحت مصدر دخل للمصورين المحترفين و ايضا تقدم الحلول العملية والسريعة لشركات الدعاية والاعلان ومع توفير بيئة العمل الرقمية اصبح من السهل عرض الصور الاحترافية وشراء الشركات لها والكل يستفيد .

مع انتشار تلك الشركات وعرض الصور الرقمية عالية الدقة ازداد الطلب علي تلك الصور مما ادي الي ارتفاع اسعارها بسبب استخدامها في اعمال المونتاج للحصول علي فيديو يوتيوب ، وهذا الارتفاع في الاسعار لا يستطيع ان يتحمله سوي شركات الدعاية وشركات المونتاج اما المستخدم العادي الذي يقوم بـ انشاء موقع الكتروني ويحتاج بعض الصور فأنه لا يتحمل هذه التكاليف ، والمستخدم الذي يقوم بـ انشاء قناة يوتيوب ايضا يحتاج الي دعم من الصور ومقاطع الفيديو . ومن هنا بدء ظهور بعض المواقع التي يمكنها ان تمنحك الصور الرقمية عالية الدقة بالمجان وايضا المصورين الذين يودون عرض بعض صورهم مجانا يمكنهم وضع تلك الصور علي المواقع واتاحتها للاستخدام المجاني دون اي شروط .

يحتاج مصممو فيديوهات يوتيوب الي اكثر من الصور لعمل فيديو احترافي ومميز مثال الخلفيات الموسيقية والمؤثرات الصوتية المصاحبة ، والتأثيرات الضوئية ولذلك اتسع نشاط تلك المواقع ليمتد اكبر من الصور ، فالعديد من المصممين في حاجة الي المشاهد المتحركة او مقاطع الفيديو القصيرة وهناك بالفعل منصات احترافية توفر هذه الفيديوهات ولكن قد يكلفك الفيديو الواحد اكثر من 50 دولار للفيديو .

10 مصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب بدون حقوق

1- موقع  Pexels للحصول علي فيديوهات يوتيوب

موقع pexels من المواقع المعروفة في هذا المجال ويقوم الموقع بتجميع الصور عالية الدقة من مصادر عديدة وفي مجالات متعددة تخدمك اثناء تصميم فيديوهات يوتيوب ، وهذه الصور يمكنك تحميلها مباشرة من الموقع الي جانب توفير بعض مقاطع الفيديو التي يمكنك الاستعانة بها اثناء تصميم الفيديوهات واعمال المونتاج .

يوفر موقع pexels العديد من تصنيفات الصور والتي يمكنها ان تسهل عليك ما تبحث عنه من تصنيفات اكثر شعبية ، و صور الوان واخري ابيض واسود والاكثر استخدام وهكذا .

2- موقع Pixabay  للحصول علي فيديوهات يوتيوب

هذا الموقع المشهور في مجال الصور الرقمية مع العديد من الامكانيات مثل التصنيفات و تحديد الصور افقية ام رأسية والحجم و قوة الالوان كل هذا من شأنه مساعدتك في الوصول الي اختيارك في اسرع وقت ، وايضا يدعم الموقع مقاطع الفيديو المتنوعة وبها مقاطع ذات جودة عالية ، ومتوفرة بأنواع مختلفة مثل فيديوهات Slow Motion ، ومقاطع اخري رسوم متحركة ويمكنك من محرك البحث الخاص بالموقع تحديد دقة الفيديو لانه يدعم مقاطع Full HD وايضا مقاطع 4K .

3- موقع Mazwai للحصول علي فيديوهات يوتيوب

يتميز هذا الموقع بتوفير الكثير من التصنيفات للصور فأنه بمجرد تصفح الموقع تجد عشرات التصنيفات امامك والتي يمكنك الاختيار فيما بينها حتي تصل الي الصور المطلوبة ، ويوفر الموقع الصور بالعديد من الاحجام وايضا الصور ذات الدقة العالية ، والكثير من المصورين المحترفين يفضلون التعامل مع هذا الموقع لما له من طريقة عرض جيدة واظهار الصورة بشكل طبيعي ومرتب .

4- موقع All Free Download للحصول علي فيديوهات يوتيوب

هذا الموقع يوفر لك كل ما تحتاج اليه في عالم المونتاج وصنع الفيديوهات ، هذا الموقع يوفر خلفيات متحركة وايضا الصور ذات الدقة العالية والعديد من الملفات التي تحتاج اليها في عملية اخراج الفيديوهات المرئية .

5- موقع Videezy للحصول علي فيديوهات يوتيوب

بدأ هذا الموقع في تخصص ادوات الفوتوشوب والتي لم تكن متوفرة في ذلك الوقت بكثرة حتي اتسعت قاعدة مستخدمين الموقع ، الي ان وصل لهذا الحجم والكم الهائل من الصور الرقمية والفيديوهات القصيرة التي يمكنك الاستعانة بها في قناة يوتيوب دون اي مشاكل وفي اعمال المونتاج .

6- موقع Videvo للحصول علي فيديوهات يوتيوب

موقع Videvo هو احد المواقع المتخصصة في المحتوي المرئي لمساعدة العاملين في صناعة الفيديو واعمال المونتاج  ، يقدم الموقع مكتبة كبيرة جدا من الصور ومقاطع الفيديو وايضا مقاطع الموسيقي والمؤثرات الصوتية لمساعدتك في انهاء عملك في عمل فيديوهات يوتيوب .

يوفر لك موقع Videvo كأحد المنصات الاساسية في ذلك المجال كل ما تحتاج اليه دون اللجوء الي مكان اخر وهو بالفعل لديه مكتبة غنية بالمحتوي ومتعددة المصادر ايضا .

7- موقع Pond5 للحصول علي فيديوهات يوتيوب

موقع pond5 يملك اكبر مكتبة لمقاطع الفيديو التي يمكنك استخدامها في فيديوهات يوتيوب وتلك المقاطع متوفرة بالعديد من مستويات الدقة وايضا مقاطع Slow Motion ومقاطع Animation .

الي جانب مكتبة الصوتيات التي توفر لك الاف المؤثرات الصوتية التي تحتاج اليها لاخراج عمل احترافي مميز ، هذا ايضا الي جانب توفر مكتبة اعمال 3D وهذا ما يجعل الامر مميزا في هذا الموقع .

8- موقع  Vimeo للحصول علي فيديوهات يوتيوب

هذا الموقع له بيئة عمل كمنصة احترافية فيمكنك العثور علي الصور التي تحتاج اليها وايضا مقاطع الفيديو الي جانب امكانية عرض المقاطع الخاصة بك للبيع عبر الموقع او اتاحتها للاستخدام مجانا مع ذكر المصدر .

9- موقع Coverr للحصول علي فيديوهات يوتيوب

يقدم لك هذا الموقع العديد من مقاطع الفيديو الجديدة اسبوعيا وتجد في الصفحة الرئيسية للموقع العديد من التصنيفات التي يمكنك الاختيار بينها ، تتوفر الصور في موقع cover بمستويات دقة مختلفة وايضا مقاطع الفيديو التي تصلح للعمل كخلفيات متحركة .

10- موقع  Life of Vid للحصول علي فيديوهات يوتيوب

هذا الموقع يحتوي علي اكثر من 300 مقطع فيديو ويتم التجديد باستمرار ، يتوفر في هذا الموقع العديد من مقاطع الفيديو التي تم تصويرها من قبل مصورين محترفين وهي ايضا عالية الدقة ويمكنك البحث من خلال التصنيفات للعثور علي المقاطع المطلوبة .

كما يمكنك ان تحصل على هذه الاداة الرائع التى تساعدك فى عمل فيديوهات رائعة مقايل مبلغ شهرى صغير جربها الان

https://www.vidnami.com

نحتاج ان يكون لدينا العديد من مصادر فيديوهات يوتيوب تساعدك علي اتمام عملك بأفضل صورة  ، وتجديد صناعة المحتوي الذي تقدمه لاخراج فيديوهات يوتيوب معبرة عن الفكرة والموضوع الذي تتناوله في مقالاتك .

//whoursie.com/4/3676077