Homeالترافيك واشهار المواقع

كيفية اشهار المواقع الالكترونية وزيادة ( الترافيك ) عدد الزيارات

كيفية اشهار المواقع الالكترونية وزيادة ( الترافيك ) عدد الزيارات
Like Tweet Pin it Share Share Email

اشهار الموقع الالكتروني

يعد اشهار الموقع الالكتروني من النقاط الهامة في خطوات انشاء الموقع الالكتروني لانه لا يكتمل الموقع بدون زوار ، وما فائدة موقع به محتوي جيد ولكن لا يراه احد ، لذلك نستخدم العديد من الوسائل التي تساعد في وضع الموقع في ترتيب جيد في محركات البحث بشتي الطرق بداية من اختيار الكلمات المفتاحية و مراعاة السيو و تطبيق السيو في الموقع وعمل روابط داخلية للموقع و الباك لينكس والمزيد ، وكل هذا من شأنه رفع مستوي الموقع في محركات البحث والتسويق للموقع واشهاره بشكل جيد ، وهذا الي جانب المزيد من خطط التسويق من خلال الاعلان للموقع من خلال طرق مختلفة ومستهدفة من شأنها التأثير علي الموقع و الحصول علي الترافيك المستهدف .

طرق اشهار الموقع الالكتروني

1- محتوي الموقع

اول طرق اشهار الموقع ووضعه في مرتبة قوية هو محتوي الموقع نفسه ، فأذا كان محتوي الموقع ضعيف فمن الطبيعي الا تتم ارشفة الموقع بسرعة بالتأكيد مع وجود اخطاء متكررة وضعف المحتوي ايضا يؤثر علي Spam score للموقع وكل هذا يؤدي بنتائج سلبية قبل حتي قبل ظهور الموقع ، واما العكس تماما في حالة المحتوي الجيد الذي تتم فيه ارشفة الموقع بشكل سريع وطبعا باستخدام خريطة الموقع دون اهمال الكلمات المفتاحية الصحيحة ، وبمجرد بدء نشر المقالات تجدها يتم فهرستها في جوجل بشكل سليم وايضا تقدم الموقع في الترتيب تلقائيا دون اي تدخل ، تلاحظه فعليا اذا كان المحتوي جيد وحصري انه يتم تغيير ترتيبك علي كلمات معينة اذا كان المحتوي قوي .

2- مراعاة عوامل السيو في الموقع

فعلا المحتوي الجيد الحصري يعتبر دفعة قوية للموقع ولكن تكتمل تلك الدفعة بتطبيق السيو في الموقع ، لانه لو تم عمل محتوي جيد وتم تقديمه بشكل سيئ بذلك تكون خسرت المحتوي والموقع ايضا .

تنظيم محتوي الموقع وهو تطبيق السيو الداخلي يجعل عرض الموقع بصورة افضل للزوار ويترك خبرة مستخدمين جيدة وهذا ما تبحث عنه جوجل في المواقع ، المحتوي الجيد الي جانب خبرة المستخدمين التي تثبت ان فعلا الموقع يستحق ان يرتفع ترتيبه او يثبت عكس ذلك .

السيو الخارجي للموقع وهو الباك لينكس وطبعا معروف اهمية الحصول علي باك لينكس جيدة لان تؤثر بشكل قوي و فوري في نتائج محركات البحث وايضا في الدومين اثورتي كما انه اهمال الباك لينكس وجودتها والاهتمام بعدد الباك لينكس فقط يؤثر علي تقييم سبام وبالتالي التعرض للعقوبة من جوجل .

  • بعد ان يتم اعداد الموقع وتجهيزه بالنقاط السابقة والتي يجب بذل الجهد والتعب في صناعة المحتوي و تطبيق السيو في الموقع حتي يظهر بالشكل المطلوب ولانه باقي الخطوات القادمة تعتمد علي تلك الخطوات الاساسية ، ببساطة ما العائد من انفاق الاموال علي موقع لا فائدة منه .
  • الخطوات القادمة وهي خاصة باستغلال كل نقاط الترويج والتسويق للموقع الالكتروني واستخدام كل المنافذ المتاحة علي قدر الامكان وكل المصادر التي يمكنك من خلالها عمل تسويق واشهار للموقع وايضا الحصول علي الترافيك المستهدف لموقعك .

3- خيارات الاعلانات المتاحة

عندما يكون الامر بخصوص التسويق واشهار موقع او منتج عبر الانترنت ، فأنت امام العديد من الحلول والخيارات لعمل ذلك وعلي اساس ذلك تختار ما يحقق هدفك او جلب زيارات مستهدفة لموقعك او بيع منتج معين .

الاعلانات النصية   Text ads

وهو اكثر انواع الاعلانات شهرة واستخداما ، واغلب شركات الاعلانات توفر ذلك النوع من الاعلانات وايضا توفر الشركات انواع عديدة من الاعلانات النصية والتي يمكنك تحديد النوع الافضل لخدمة حملتك وما يمكن الدفع مقابله .

ويمكنك الرجوع لهذا اللينك للمزيد حول الاعلانات النصية .

https://support.google.com/adwords/answer/6341322?hl=ar

صورة للاعلانات النصية من جوجل

اعلانات جوجل النصية

اعلانات البانر Banner ads

اعلانات البانر ايضا هي من النواع المشهور جدا وتعتبر اعلانات البانر في الاساس اعلانات نصية ولكنها مدعمة بالصور والوسائط المتعددة لجذب الانتباه ، يعتبر اعلان البانر بمثابة حضور للعلامة التجارية ويمكن للزوار النقر عليه والتوجه الي Url خارجي او الي فيديو يوتيوب وعلي عكس الاعلانات النصية ان اعلان البانر غير متوفر علي جميع منصات الشركات الاعلانية .

هناك انواع من اعلانات البانر وللمزيد من المعلومات عن تلك الاعلانات رجاء زيارة :

 https://support.google.com/partners/answer/6293542?hl=ar

صورة لاعلانات البانر من جوجل

اعلانات جوجل البانر

شركة جوجل Google

شركة جوجل هي المتصدر الاول في الشركات الاعلانية لما تتمتع به من ضخامة الحملات الاعلانية المميزة ، لاشك ابدا انه حينما تقرر بدء حملة اعلانية علي الفور ستلجأ لشركة جوجل .

تمتلك شركة جوجل اضخم محرك بحث في العالم والتي يمكنك من استغلال تلك النقطة في وضع اعلانات علي كلمات مفتاحية مهمة ومستهدفة بالنسبة لك ، ولان جوجل تتبني حملات اعلانية ضخمة فقد يصل حجمها الي 375 مليار دولار تقريبا ولذلك تحقق الاعلانات مقابل النقرات نجاح علي جميع المستويات .

ولان شركة جوجل تمتلك ايضا اكبر شبكة اعلانات صورية فأنت بذلك يمكنك ايصال اعلاناتك الي حوالي 85 % من مستخدمي الانترنت حول العالم ، امام العديد من الخيارات التي توفرها جوجل يمكنك استهداف الفئة العمرية المناسبة و الدولة كذلك والعديد من المعايير الاخري التي من شأنها ايصالك بالزائر المستهدف .

لا يكف الامر عند هذا الحد فقط لان جوجل تمتلك ايضا ثاني اكبر محركات البحث في العالم ، موقع يوتيوب وهو اكبر منصة محتوي مرئي ( فيديو ) في العالم ومصدر ترافيك قوي جدا ، اذا احسنت اختيار نوع اعلاناتك فقد تحقق نجاح اكبر من المتوقع بكثير لان هذا ببساطة مصدر ترافيك لا يستهان به .

بينج و ياهو Bing & yahoo

تحتل بينج و ياهو معا حوالي نسبة 30 % من معدلات البحث لذلك هم المنافس الفعلي لشركة جوجل كما انها توفر العديد من المزايا الاعنية والاسعار التنافسية لشركة جوجل .

فيسبوك Facebook

يمكنك من خلال استهداف جمهور معين في فيسبوك ان تصل الي شخص معين وسط مليون ، فيسبوك يملك شبكة دعائية رائعة كما انه لديه ملايين من المستخدمين وبذلك يمكنك علي قدر جودة محتواك واختيارك لنوع الاعلان الانسب لموقعك ان تأخذ شريحة كبيرة من الترافيك القادم للموقع ، ولا اروع من مكان كهذا لتسويق موقعك او منتجك .

يوفر موقع فيسبوك حملات دعائية رئيسية منها : الاعلانات الموجودة علي الشريط الجانبي ومقاطع الفيديو الدعائية وبذلك تملك حملة اعلانية تجلب منها ترافيك للموقع و زوار دائمين اذا وجدوا ما يبحثون عنه .

4- حسابات مواقع التواصل الاجتماعي

لاشك ان التسويق لاي شيئ يحتاج الي تعامل وعلاقات ومنصة تستطيع من خلالها عرض موقعك لكل الفئات وبصورة سهلة وبسيطة ، لكن معينك بالفعل هو تواصلك مع الجمهور هو الذي يجعل الثقة بك تزيد والبحث عنك مضمون …

تويتر Twitter

يمكنك استخدام موقع تويتر للتواصل فهو مكان مناسب للتواصل مع من في نفس مجالك وايضا معرفة من في المقدمة في كلمات مفتاحية مستهدفة ، يعتبر تويتر اداة قوية في اشهار المواقع الالكترونية وتسويقها .

قم بعمل صفحة باسم موقعك وابدء في التفاعل ولك ان تتخيل انه بمرور الوقت ستجد ان من تقوم انت بمتابعتهم في نفس مجالك هم بدورهم يتابعونك شرط ان تكون متجدد وفريد في محتواك ، ومن خلال المتابعين ستجلب لك الترافيك المطلوب واشهار الموقع لن يأخذ منك كثيرا من الوقت علي تويتر اذا عملت علي ذلك بالشكل الصحيح .

لينكد ان LinkedIn

يعتبر موقع لينكد ان هو موقع التواصل الاول لقطاع الاعمال والمهنين ، كل من يرغب البحث عن وظيفة موجود علي لينكد ان وايضا قد تقابل علي تلك الشبكة مدراء كبري الشركاء ، لذلك ان كنت تروج لمنتج او شيئ معين فهذا الخيار الامثل .

  • مواقع التواصل كثيرة ومتعددة ولسنا هنا بصدد شرح كل موقع بالتفصيل ولكن تلك المواقع علي سبيل المثال ولكنها ان استطعت التواصل عن طريق تلك المواقع او اغلبها كلما كان افضل ، لكل شبكة من هذه تستطيع الوصول الي شريحة وكلما اكتسبت عملاء ازدادات خبرات المستخدمين الجيدة امام جوجل .
  • يمكنك مراجعة انشاء حسابات في شبكات التواصل ( فيسبوك – تويتر – جوجل بلس – لينكد ان – انستجرام ) الاقوي ومتابعتها لكسب شرائح جديدة من العملاء .

5- عمل   Guest Posting  

تحدثنا عن اهمية Guest Posting  في الحصول علي باك لينكس مرتفعة الجودة ، ولكن لا شك ان كلما كانت كتاباتك في مواقع نفس مجال تخصص او موضوع موقعك كلما كان افضل لان هذا الباك لينك هو بالفعل مؤثر بالنسبة لجوجل وايضا لموقعك لانك من خلاله تستطيع جلب ترافيك مستهدف لموقعك .

يتميز Guest Posting انه كلما قدمت معلومات جديدة ومفيدة كلما اكتسبت عضو دائم جديد في موقعك ، رغم انه الترافيك القادم لا يمكن ان يكون بالحجم المتوقع لكن مستهدف جدا وبدليل حصوله علي موقعك من موقع متخصص ، فأذا استطعت ان تقنعه بما تقدمه فهي فرصتك .

6- وجودك علي المنتديات والمدونات

اوضحنا انه يجب ان تكون اكثر تفاعلا مع الناس لكي تحصل علي الرد المناسب لذلك التفاعل وهو ترافيك قادم لموقعك ، ومن الممكن ان يكون هذا التواصل من خلال المنتديات و المدونات في نفس مجال موقعك حتي تستطيع الاستفادة من الترافيك المستهدف ، يمكنك المشاركة برأيك المفيد في التعليقات لكن شرط ان تكون مفيدة وليس لمجرد وضع باك لينك لان اساءة استخدام تلك الطريقة ترفع معدل سبام للموقع وهذا ليس شيئ يحبه جوجل .

اشهار الموقع والتسويق له ليس امر مستحيل لكنه يحتاج الي الوقت والتعب ، يمكنك عمل كل هذه الطرق او بعضها علي ان تكون صحيحة وتقوم بالمتابعة حتي تستطيع الوصول لافضل النتائج ويتم اشهار موقعك بشكل كافي .