Homeالكلمات المفتاحية

كيفية تحليل الكلمات المفتاحية keywords analysis

كيفية تحليل الكلمات المفتاحية keywords analysis
Like Tweet Pin it Share Share Email

الكلمات المفتاحية keywords من الاشياء الهامة عند انشاء الموقع الالكتروني لانه عن طريق اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة تساعدك في تطبيق الســيو وايضا التقدم في نتائج محركات البحث ، وتأتي خطوة تحليل الكلمات المفتاحية  بعد مرحلة تحديد فكرة الموقع واختيار الكلمات المفتاحية حتي في مرحلة الاختيار وفرنا ادوات تساعدك للحصول علي كلمات مفتاحية .

تحليل الكلمات المفتاحية

بعض الاشخاص يتداخل عليهم الامر بين الحصول علي الكلمات المفتاحية و تحليل الكلمات المفتاحية حيث ان مرحلة تحليل الكلمات المفتاحية يتم بعد الحصول علي الكلمات ويتم فيما بعد ترتيب تلك الكلمات وفقا لبعض المعايير حسب الاهمية :

1- معدل البحث عن الكلمات المفتاحية

بعد تجميع اكبر قدر من الكلمات المفتاحية التي حصلت عليها سواء استخدمت الادوات المقترحة او ادوات مدفوعة يفضل ان يكون معدل البحث عن تلك الكلمات لا يقل عن 40.000  ولست اقصد هنا مرات البحث للكلمة الواحدة انما لجميع الكلمات حتي تستطيع الربح من ادسنس .

يجب ان تعرف انه باستخدامك للكلمات المفتاحية الصحيحة انك سوف تتصدر في كل الكلمات وهذا لا يحدث ابدا ولكنك ببساطة كلمة تظهر فيها الاول وكلمة اخري الخامس وكل كلمة ترتيب اخر وهكذا تدار المواقع انما التصدر في كل الكلمات لا يحدث ابدا .

عند تحليل الكلمات المفتاحية جيد ان تضع في الحسبان معدل البحث عن كل كلمة وقم بترتيبها في جدول من اعلي نسبة معدل بحث حتي اثناء كتابة المقالات تعرف الكلمات التي تحتاج اليها بكثرة ان تكون موجودة واي كلمة اهم من الاخري لان لها معدل بحث اعلي وبالتالي التصدر في تلك الكلمة سيكون صعب وان كان المنافسة عليها قوية .

استهداف الكلمات المفتاحية ذات معدل البحث المرتفع سيكون من الصعب المنافسة عليها ولكن ان كنت تعرف الكيفية وعندك الخبرة لفعل ذلك فليكن لان حين تصل الي النتائج الاولي سيكون المردود قوي .

أقرأ ايضا : ماهي الكلمات المفتاحية واهميتها ؟؟؟

2- استمرارية الكلمات المفتاحية

في مرحلة البحث عن الكلمات المفتاحية قمت بتجميع اكبر عدد من الكلمات التي تستهدفها في موقعك ولكن فلتر منها الكلمات التي ليس لها استمرارية في محركات البحث بمعني ان يكون ليس البحث دائم عليها وما الفائدة من وجود ترافيك لمدة اسبوع او اثنين فقط لذلك ركز مع الكلمات الدائم البحث عليها .

3- سعر الكلمة

الكثير من اصحاب المواقع الالكترونية يعتمدون في ترتيب الكلمات المفتاحية علي سعر الكلمة وذلك ليس بالمقياس المهم جدا في السوق العربي الجميع يعرف ان السوق الاجنبي مستواه اعلي بكثير في المنافسة وفي جودة المحتوي وبالتالي اسعار المعلنين تكون مرتفعة اما في السوق العربي مستوي الكلمات لا يتعدي 1 $  تقريبا لذلك لا تجعل هذه النقطة في رقم واحد اثناء تحليل الكلمات المفتاحية .

أقرأ ايضا : ادوات تساعدك في الحصول علي الكلمات المفتاحية …

4- الكلمات المفتاحية المتشابهة

قد يحدث ايضا عند تجميع الكلمات المفتاحية انك تجد الكثير من الكلمات المتشابهة ولا فرق بينها سوي ترتيب الكلمات ولكنها نفس المعني والموضوع ولا فائدة من تلك الكلمات لانها لن تزيد لك الترافيك ولكن قم بالمقارنة بين تلك الكلمات واختار الافضل .

5- عدد المنافسين في نتائج محركات البحث

يجب ان تعلم عند البحث عن كلمة مفتاحية معينة يظهر لك عدد المواقع او النتائج الموجودة ومنها تستدل علي كم المواقع التي تحتاج ان تتخطاها فمثلا عندما تجد 100.000 موقع فهو بالامر الهين جدا امام 5.000.000 فبالتأكيد تختلف المنافسة ولكن هناك نقطة اخري وخصوصا في المحتوي العربي ، ليس عدد النتائج دليل قاطع علي صعوبة المنافسة بمعني انه لا يشترط وجود منافسة قوية جدا بين تلك المواقع حتي تتصدر بل عليك دراسة المنافسين ايضا حتي تتعرف علي قدرات المواقع الاخري ومعرفة ان كان بأمكانك المنافسة من خلال تقديم محتوي حصري وقوي علي تلك الكلمات المفتاحية .

وبذلك تستطيع من خلال تحليل الكلمات المفتاحية ( فلترة ) الكلمات التي قمت بجمعها في المرحلة السابقة والاعتماد عليها في انشاء الموقع حتي تستطيع الربح من ادسنس .

تحليل الكلمات المفتاحيةاهم الكلمات المفتاحيةطرق تحليل الكلمات المفتاحيةاختيار الكلمات المفتاحيةتحليل الكلمات الدلالية

//glaubookre.net/4/3676077