Homeسيو SEO

نصائح عند تطبيق السيو لزيادة عدد الزوار مجانا

نصائح عند تطبيق السيو لزيادة عدد الزوار مجانا
Like Tweet Pin it Share Share Email

تعريف السيو SEO

السيو ( تحسين محركات البحث ) ولا يمكنك اشهار الموقع الالكتروني بدون تطبيق السيو ويعتبر ايضا نقطة هامة واساسية في خطوات انشاء الموقع الالكتروني ، ولا تقل اهمية الســـيو عن حجز الاستضافة او شراء الدومين ولا يمكنك الحصول علي ترافيك من محركات البحث دون الســـيو .

الحصول علي الترافيك من خلال تطبيق الســـيو

اهم ما يشغل اصحاب المواقع وهو الترافيك وكيفية الحصول علي الزيارات من خلال طرق شرعية ولعل افضل هذه الطرق هي محركات البحث فهي مصدر قوي جدا وغني للحصول علي الزيارات ومن خلال تطبيق قواعد السيو علي موقعك الخاص تكون محبب لمحركات البحث وتكون في النتائج الاولي وبالتالي تحصل علي الزيارات المرجوة شرط تطبيق السيو .

أهمية الســـيو في اشهار المواقع

من خلال تطبيق قواعد السيو بشكل صحيح يمكنك الحصول علي الاف الزيارات شهريا وهذا بالطبع عن طريق مراعاة السيو في المحتوي الحصري والتنسيق الجيد للمحتوي مقترن باختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة كل هذا من شأنه رفع مستوي موقعك وبالاشارة الي مواقع التواصل الاجتماعي يبدء موقعك في الاشهار خطوة بخطوة معتمدا علي القيمة الفعلية وجودة المحتوي الذي تقدمه .

يجب ان تعلم انه في البداية من الممكن ان لا يكون للمحتوي الذي تقدمه اهمية حتي تقوم محركات البحث بالارشفة وتتبع الموقع حتي اذا بدء الموقع في الظهور والترتيب تجد من يدخل الي الموقع ويتصفح وهذه المرحلة هامة جدا لانها المتعلقة بجودة المحتوي الذي اذا كان الموقع يقدم محتوي جيد وحصري بالفعل لا تستبعد مشاركة الزوار لتلك المقالات علي صفحات التواصل الاجتماعي والعديد من الباك لينكس التي تكون قد ربحتها دون اي تدخل منك لذلك راعي المحتوي جيدا لانه حتما سيأتي وقت تتم فيه قراءة المحتوي كلمة كلمة فأرجوك قدم محتوي جيد واختاره بعناية .

ويمكنك من خلال مراعاة قواعد السيو ان تجد صفحات معينة اخذت ترتيب في محركات البحث وهناك ترافيك علي تلك الصفحة وبامكانك متابعة تلك الحركة التي تحدث في الموقع من خلال Google Search Console ومن خلال الاشتراك في Google Analytics فمن خلال ادوات مشرفي المواقع يمكنك متابعة الزيارات القادمة لموقعك وعلي اي الصفحات يوجد ترافيك عالي واي الصفحات تحتاج الي التعديل وضبط السيو حتي تظهر وتأخذ ترتيب .

كيفية الحصول علي ترافيك من محركات البحث ؟؟

مصادر الترافيك التي يمكنك الحصول عليها كثيرة منها المجاني ومنها المدفوع ولكنا نتكلم عن  اهم مصادر الترافيك ومجاني تماما وهو الترافيك القادم من محركات البحث ( جوجل ، ياهو ، بنج ) والتي تعتبر مصدر غني للترافيك ونجد ان ملايين الزيارات اليومية تأتي عن طريق محركات البحث للمواقع الالكترونية ويمكنك ان تكون احد تلك المواقع المستفادة من الترافيك القادم من محركات البحث .

من خلال مراعاة قواعد واصول السيو يمكنك ان تأخذ ترتيب في محركات البحث وكلما كان المحتوي قوي وراعيت فيه العوامل الواضحة في تطبيق عوامل السيو كلما اخذت ترتيب متقدم في محركات البحث وكلما كان ترتيبك متقدم كلما كانت نسبة حصولك علي الزيارات القادمة من محركات البحث اعلي .

لذلك اذا اهملت قواعد السيو فقد خسرت مصدر مهم جدا للترافيك ولا يمكنك تعويضه وهو محركات البحث والزيارات القادمة وبالطبع لا يوجد صاحب موقع يحب ان يفوت مصدر للترافيك مثل هذا .

حوالي 90 % من مستخدمي الانترنت يستخدمون محركات البحث للوصول الي المواقع الالكترونية المستهدفة ويتم ذلك عبر جميع انواع الاجهزة سواء  كان حاسوب شخصي او هواتف ذكية او حتي الاجهزة اللوحية .

                      اقرأ ايضا : ماهو السيو وانواعه ؟؟

نصائح لزيادة الترافيك علي الموقع الخاص بك

الي جانب قواعد السيو التي سبق شرحها ، اليك بعض النصائح الواجب مراعاتها لزيادة الترافيك علي الموقع :

1- قم بتجميع المواضيع ذات العلاقة في قسم واحد وقم بعمل اللينكات الداخلية الخاصة بكل مقالة ولا تقلل من اهمية اللينكات الداخلية لانها توضح لمحركات البحث مدي ترابط المقالات ببعضها ومدي تناسقها لذلك تشبيك المقالات شيء مهم وضروري .

2- استمر في رفع المقالات اسبوعيا دون يأس علي الاقل 3 مقالات اسبوعيا والمقالة الواحدة لا تقل عن 400 كلمة  ، حتي تجد بعد فترة ان عدد المقالات الموجودة بالموقع عدد لا بأس ويصبح ذو قيمة بالنسبة لمحركات البحث .

3- اثناء كتابة ورفع المحتوي قم استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة والمناسبة والتي يمكنك المنافسة عليها ويمكنك ان تأخذ ترتيب في تلك الكلمات .

4- حاول عمل قائمة بريدية نظرا لاهميتها والتي تمكنك من الوصول الي الزوار مرة اخري عند توفر محتوي قيم وبالتأكيد ستكون اعداد الذين يتجاوبوا مع البريد الالكتروني كبيرة لان الجمهور مستهدف .

5- قم بنشر موقعك في المجموعات الخاصة بجوجل وفيسبوك نظرا لكمية الترافيك الممكن التحصل عليها من تلك المجموعات وراعي عند اختيار المجموعة ان تكون لها علاقة بما تقدمه في موقعك حتي لا تتعرض للزائر الذي يدخل الي الموقع لمدة ثانية واحدة او اثنين وتلك خسارة لك .

6- قم بعمل فيديوهات للترويج للموقع علي اليوتيوب وقم بوضع اللينكات الخاصة بالموقع علي الفيديو وبالتأكيد بعد فترة ستجني ثمار هذا ايضا علي شكل ترافيك قادم من يوتيوب وكلنا نعلم ان يوتيوب مصدر ترافيك لا بأس به .

7- تحديث الموقع يجب ان يكون دوريا بمعني انك تحاول من وقت لاخر التعديل علي المقالات وتضمين المحتوي والاضافة له ما هو جديد ووضع الروابط الداخلية الخاصة بالمقالات الجديدة .

8- اجعل العناوين الرئيسية جذابة باستخدام كلمات مفتاحية رئيسية حتي تزداد فرصتك في الظهور في النتائج لانه كلما كان العنوان جذابا كلما زادت احتمالية قراءة المحتوي .

باستخدام تلك النصائح في تطبيق السيو يمكنك تحسين اداء موقعك وجلب المزيد من الزوار عبر هذه الطرق البسيطة والمجربة فضلا عن شراء الزيارات والحصول علي الترافيك بطرق غيرمشروعة قد تجعلك تعاقب من جوجل .