Homeالتطبيقات والالعاب وانواعها

تطبيقات الهواتف الذكية وانواعها وطرق الربح من التطبيقات

تطبيقات الهواتف الذكية وانواعها وطرق الربح من التطبيقات
Like Tweet Pin it Share Share Email

تطبيقات الهواتف الذكية تعتبر من اهم مجالات الربح من الانترنت حاليا ، والمنافسة الشرسة بين انظمة التشغيل المختلفة ( اندرويد ، IOS ) جعلت انشاء التطبيقات عمل يجني الملايين ويمكنك بالفعل الربح من التطبيقات بالعديد من الطرق ويمكنك مراجعة تطبيقات حققت الملايين لتري كم يمكنك الربح من اتقان العمل في مجال انشاء التطبيقات .

ما هي التطبيقات Apps ؟

  • هي برامج تم تصميمها علي الكمبيوتر بهدف العمل علي اجهزة الهواتف النقالة و الاجهزة اللوحية ايضا .
  • مع التطور الكبير في الاجهزة الذكية ظهرت التطبيقات متعددة المهام والتي من شأنها مواكبة التطويرات في الاجهزة الذكية والاجهزة اللوحية ، كما ان التطبيقات تشمل كل المهام التي تحتاج لها .

التطبيقات وانظمة التشغيل

عندما نتعرض للتطبيقات ستري امامك اكثر التطبيقات انتشارا وشعبية وهي الخاصة بكلا من :

  • تطبيقات نظام اندرويد .
  • تطبيقات نظام IOS .
  • ولعل هذه التطبيقات هي الاكثر انتشارا علي الاطلاق ولذلك تجد المنافسة قوية جدا بين نظام اندرويد ونظام IOS .
  • مع تلك المنافسة الشرسة زادت المساحة لتحقيق الارباح مع اتساع قاعدة العملاء لكلا النظامين وبالتالي بالدخول في مجال انشاء التطبيقات يمكنك تحقيق ربح من التطبيقات وليس الامر معتمد علي طريقة واحدة او فكرة بل يمكنك من خلال العديد من الافكار والطرق الربح من التطبيق الخاص بك اي كان مجال التطبيق .

أهمية انشاء التطبيقات وفوائدها

1- عدد التطبيقات في ازدياد مستمر وسريع نتيجة الزيادة في استخدام الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية في العالم سواء باستخدام اندرويد او IOS .

2- يشمل استخدام التطبيقات الكثير من المجالات التي نحتاج لها في سوق العمل .

3- عمل تطبيق خاص لشركتك او الموقع الالكتروني الخاص بك من شأنه زيادة العملاء وبالتالي زيادة ارباحك .

4- من اهداف انشاء التطبيقات ايضا هو العمل علي اشهار اي منصة خاصة بك مثل اشهارموقع الكتروني او اشهار صفحة فيس بوك او علامة تجارية .

5- يجب الاهتمام بفكرة التطبيق لانه اعتمادا علي فكرة التطبيق سيكون مستوي تحقيق الارباح .

6- الاهتمام بتطوير التطبيق من شأنه رفع معدل الارباح سواء عند الربح من التطبيق بطرق عديدة او حتي عند بيع التطبيق مثل تطبيق واتساب .

انشاء تطبيق خاص للموقع الالكتروني

  • من ضمن الطرق المستخدمة في اشهار المواقع الالكترونية هي الاعتماد علي كل الطرق الترويجية للموقع وذلك عن طريق قناة يوتيوب او صفحة فيس بوك او من خلال السيو SEO او من خلال انشاء تطبيق .
  • يساعدك انشاء تطبيق خاص بموقعك الالكتروني في تحويل المستخدمين الي عملاء .
  • من خلال طرق الربح من التطبيقات يمكنك زيادة ارباحك عن طريق التطبيق .
  • يمكنك انشاء تطبيق من خلال مواقع انشاء التطبيقات بدون الحاجة الي لغات برمجة .

اكثر انواع تطبيقات الهواتف شهرة

يوجد 3 انواع من التطبيقات :

وعلي هذا الاساس نري ان التطبيقات الخاصة بنظام IOS يتم عملها علي لغات Swift او Objective C اما عن نظام اندرويد فيعتمد علي لغات Java او Kotlin اما عن نظام Windows phone  يتم استخدام لغة CSS واخري .

1- Native apps

وهي التطبيقات الاصلية والتي يتم انشاء التطبيقات اعتمادا فيها علي اللغة المعتمدة من نظام التشغيل ولا يمكن لهذه التطبيقات العمل الا علي هذا النظام الذي تم التصميم بناءا عليه .

بمعني اخر انه لن يمكنك ابدا استخدام تطبيق اندرويد علي نظام تشغيل IOS او العكس .

ويمثل هذا النوع من التطبيقات مستوي جيد واداء عالي وبالتالي خبرة المستخدمين لهذا النوع من التطبيقات جيدة جدا وذلك لان التطبيقات تم انشائها مدعومة علي اللغات الام لنظام التشغيل وبالتالي تحصل علي افضل اداء .

  • IOS on Objective-c or Swift
  • Andriod on Java .
  • Windows phone on Net .

2- Hybird apps  

 التطبيقات الهجينة وهي التطبيقات التي تعتمد في تكوينها علي صفحات ويب ويتم ايضا البرمجة الخاصة بها باسخدام HTML و CSS و JavaScript ، وتعمل تلك التطبيقات علي متصفحات من نظام Native وبالتالي يمكن للتطبيقات الهجينة العمل علي منصات مختلفة بدون الحاجة الي اعادة البرمجة لتناسب انظمة التشغيل المختلفة .

تعتبر التطبيقات الهجينة سريعة كما انها سهلة التطور بما انها تناسب العديد من مواقع العمل ، حيث ان كود واحد يستخدم لجميع المنصات يضمن تكاليف صيانة منخفضة الي جانب وجود سلاسة في عمل التحديثات .

لكن نجد احد العيوب في هذا النوع من التطبيقات حيث ان اداء التطبيقات الهجينة لا يضاهي التطبيقات الاصلية في السرعة والتجاوب مع نظام التشغيل ، وايضا احتمالية اختلاف طريقة العمل للتطبيق علي كل نظام .

3- Web apps

 وهي تطبيقات الويب ونجد هذا النوع من التطبيقات مشابه لدرجة كبيرة التطبيقات الاصلية في طريقة العمل ويتم انشاء هذا النوع من التطبيقات في الغالب علي CSS او JavaScript او HTML5 وتعمل تلك التطبيقات علي اعاده توجيه المستخدم الي Url .

من المميزات القوية في هذا النوع من التطبيقات وهي انها لا تتطلب مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز ، كما انه يكون حفظ البيانات الشخصية علي الخادم .

طرق انشاء التطبيقات

في ظل تلك التعقيدات الخاصة بانشاء التطبيقات من خلال لغات البرمجة قد تظن انه مستحيل العمل في هذا المجال بدون اتقان لغات البرمجة هذه ، ولكن اعلمك بأن هناك اكثر من طريقة لعمل ذلك لان طرق انشاء التطبيقات بدون استخدام كود برمجي واحد اصبحت متاحة ويمكنك العمل و الربح من التطبيقات .

تعتبر المنصات و المواقع الجاهزة لانشاء التطبيقات هي الحل الامثل والبديل لانشاء تطبيقات باستخدام لغات البرمجة ، وتري هذا الامر اكثر وضوحا في انشاء الموقع الالكتروني حيث بأمكانك عمل موقع كامل من خلال سكريبت ووردبريس ولا تحتاج الي اي معرفة او خبرة برمجية لاتمام الموقع .

هل يمكن الربح من التطبيقات ؟

  • هذا السؤال يطرح دائما من المبتدئين .. واذا يمكن الربح من التطبيقات ، هل تكون ارباح التطبيقات جيدة ام مجرد دخل شهري بسيط .
  • الاجابة ببساطة هي انه يمكنك ربح الملايين من التطبيقات ولا مبالغة ابدا في هذا الرقم فيمكنك مراجعة افضل 10 طرق للربح من التطبيقات لتعرف انه يمكنك استغلال التطبيقات للربح من الانترنت بالعديد من الطرق .
  • وايضا ارباح تطبيقات الهواتف كم تبلغ ؟ كل ذلك يوضح لك الي اي مدي وصل مجال الربح من التطبيقات في تحقيق الارباح في ظل هذه المنافسة .

ابسط دليل علي ذلك هو تطبيق واتساب الذي تم بيعه لصالح شركة فيس بوك في واحدة من اكبر الصفقات في وقتها مقابل ( 21 مليون دولار ) وهذا السعر مقابل التطبيق .

            أقرأ : مقال شامل في تطبيقات الهواتف وانواعها .

انشاء التطبيقات علي اختلاف انواعها مجال جيد للعمل و الربح من الانترنت ، كما ان ارباح التطبيقات مرتفعة جدا والطرق كثيرة ومتنوعة يبقي فقط  اختيار طريقة انشاء التطبيق وتحديد المجال ثم الانطلاق لبدء التسويق وتحقيق الارباح .

انشاء التطبيقات – انواع التطبيقات – ما هي التطبيقاتالربح من التطبيقات – التطبيقات الاصلية – التطبيقات الهجينة – مواقع انشاء التطبيقات – اهمية انشاء التطبيقات – تكاليف انشاء التطبيقات

//waufooke.com/4/3676077