انشاء قناة يوتيوب

جدول المحتوي

انشاء قناة يوتيوب احد الطرق الربحية عبر الانترنت ، ويحتاج انشاء قناة يوتيوب الي العديد من المهارات حتي يتم عمل القناة بشكل جيد ومحاولة الربح منها .

شرح انشاء قناة يوتيوب من الصفر

ولكن الاهم من كل ذلك هو المحتوي الخاص بقناة يوتيوب لانه هو العامل الاساس الذي سيؤدي الي نجاح القناة او اخفاقها قبل حتي ان تبدء لذلك نتناول بالشرح في هذه المقالة شرح كورس يوتيوب مبسط للمبتدئين تجد فيه كل المعلومات التي تحتاج اليها بداية من انشاء قناة يوتيوب حتي تحقيق الربح منها ، وبداخل المقال ستجد اللينكات الفرعية لفهم اي موضوع بالتفصيل …

اهمية انشاء قناة يوتيوب

  • قناة يوتيوب هي المجال لاطلاق المواهب ونشر الافكار واتاحتها امام الملايين من جميع انحاء العالم والعديد من المجالات والخدمات تحتاج الي انشاء قناة يوتيوب لانه الوسيلة التي من خلالها يدخل الملايين يوميا وذلك للفوائد التي يحصل عليها من خلاله :

1- جذب الاهتمام عبر انشاء قناة يوتيوب

  • لا شيئ الان يضاهي انشاء قناة يوتيوب في نشر فكرة او عمل ابداعي او تقديم موهبة لانه من خلال تلك المنصة يمكنك عرض فيديوهاتك لمئات الملايين يوميا .
  • وتشير الاحصائيات ان بالفعل مئات الملايين يقضون بالساعات امام مقاطع فيديو يوتيوب ، كل يوم يتم تحميل ما يقارب من 400 ساعة  فيديو يوتيوب وهذا رقم رهيب يجعل كل من لا يستخدم هذه المنصة الرهيبة في خسارة كم هائل من الترافيك والذي يجلب له المشاهدات وايضا فرصة التسويق .

2- انشاء قناة يوتيوب والربح منها

  • ليست الفائدة من انشاء قناة يوتيوب هي عمليات التسويق والنشر فقط انما ايضا تحقيق الربح من القناة .
  • والجميع يعلم ان هناك من الكثيرين حول العالم الذين يعتمدون هذه الصناعة ، كلما قدمت محتوي جيد وحصري وزادت المشاهدات والمشتركين كلما كان لك عائد افضل من جوجل علي تلك المشاهدات وايضا تحسين ترتيب القناة في نتائج محركات البحث .
  • وليس الربح من قناة يوتيوب يقتصر فقط علي اعلانات ادسنس انما يمكن استغلال قناة يوتيوب ناجحة في العديد من الطرق الربحية كما ستعرف لاحقا .

افكار انشاء قناة يوتيوب Youtube Channel

  • قبل البدء في خطوات انشاء قناة يوتيوب يجب المعرفة جيدا وتحديد الفكرة المناسبة التي ستبني عليها القناة .
  • كما نقول دائما سواء عند انشاء المواقع الالكتروني او انشاء قناة يوتيوب ان المحتوي هو الملك هذه هي القاعدة الذهبية لانه مهما كانت من محاولات ولكن المحتوي ضعيف او غير مفيد فكل تلك المحاولات هباء ..
  • لذلك اجعل من المحاولة ان تستحق من خلال الحصول علي افكار لانشاء قناة يوتيوب من معرفتك ومهاراتك وخبراتك وليس الامر صعب .
  • تجد العديد من القنوات تعتمد علي مناقشة الاحداث الحالية دون اي عناء في المحتوي او غيره ولكن كلما كانت الفكرة لامعة وبراقة كلما كان الاقبال افضل وتحقيق الارباح افضل .
  • تجد في الملايين من افكار قنوات يوتيوب الموجودة اخبار وشروحات ومواهب والعديد يكون جديد والبعض الاخر مجرد تكرار .
  • ولكن يتساءل المبتدئ من اين يأتي هؤلاء بكل تلك الافكار لانشاء قناة يوتيوب وقد تجد الامر معقد او صعب كيف يمكنني ايجاد فكرة لانشاء قناة يوتيوب ناجحة .
  • العديد من الافكار التي تساعدك في الحصول علي : افكار انشاء قناة يوتيوب
  • يجب ان تعلم ان دورنا ليس تقديم فكرة جاهزة لك لتقوم بتنفيذها والعديد من المواقع التي تقدم افكار يوتيوب ناجحة وتحقيق الارباح مضمون ولكن لو كانت بالفعل لما اخبرك بها ولذلك هذه نصائح تساعدك في التفكير لانشاء قناة ذات محتوي جيد .

1- عمل شروحات من افكار قنوات يوتيوب

  • هذه الفئة من قنوات اليوتيوب اكثر تخصصا ومن ينجح فيها يحقق دخل شهري مرتفع وهي من افكار قنوات يوتيوب الناجحة جدا ومجربة .
  • يمكنك تقديم وعمل الشروحات في اي مجال انت تتقنه او اي شيئ يمكنك ان تضيف فيه جديد وهذه القنوات ايضا متوفرة بكثرة علي موقع يوتيوب .
  • ويمكنك ان تجد العديد من الشروحات لموضوع واحد ولكن كل شخص يختلف عن الاخر في طريقة الشرح وطريقة عرض المحتوي لذلك حتي وان كان مجالك موجود في الشروحات لا تيأس ابدا من تقديم ما لديك بطريقتك .

2- قوائم التفضيلات من افكار قنوات يوتيوب

  • يمكنك تخصيص قنوات يوتيوب لعمل القوائم المفضلة بالنسبة لك وعرضها بشكل جديد مع بعض المعلومات واخر الاصدارات وذلك يشمل مجالات عديدة ، قوائم اغاني او اشهرالافلام او افلام حازت علي جوائز او افلام تاريخية او افضل برامج لعمل مونتاج وهكذا يمكنك الاهتمام بتصنيف معين ووضع مراجعات له وافضل 10 في هذا المجال .

                           أقرأ : افكار انشاء قنوات يوتيوب ناجحة

خطوات انشاء قناة يوتيوب

  • جميعنا نعلم مدي أهمية موقع يوتيوب وتاثيره علي الملايين يوميا لان يوتيوب يعتبر هو الموقع الاول لمشاهدة مقاطع الفيديو علي الانترنت والكثير منا يمكن ان يشاهد يوتيوب اكثر من التلفاز.
  • ولذلك نجد ان يوتيوب يجني المليارات من المشاهدات يوميا واضاف الي ذلك امكانية الاشتراك في يوتيوب بارتنرز، واضافة الاعلانات الخاصة بأدسنس ولذلك يعتبر انشاء قناة يوتيوب طريقة ربح قوية لا يستهان بها وهي من الطرق الربحية التي سنتناولها بالتفصيل .
  • ولكن لكي نبدء تدريجيا ينبغي معرفة كيفية انشاء قناة يوتيوب اولا ومن ثم طرق الربح منها تأتي تباعا  وايضا كيفية عمل الفيديو وكيفية عمل المونتاج الخاص به وسنستخدم اشهر برامج التسجيل والمونتاج مثل Camatasia .

                                           أقرأ : شرح انشاء قناة يوتيوب بالصور

يمكنك ايضا انشاء العديد من قنوات يوتيوب من خلال بريد الكتروني واحد دون الحاجة لاخر …

                                  أقرأ : انشاء اكثر من قناة علي حساب واحد ..

تفعيل قناة يوتيوب

  • بعد انشاء قناة يوتيوب تجد في اعدادات القناة بأنها غير مفعلة ، وهذا بالتأكيد له تأثير لان بعد تفعيل قناة يوتيوب تجد بعض الصلاحيات التي كانت غير متوفرة لقناة يوتيوب الخاصة بك اصبحت متاحة للاستخدام وبدون اي قيود جاهزة للعمل .
  • تفعيل قناة يوتيوب لا يحتاج اي خطوات معقدة او بطاقات ائتمانية كما هو الحال في البنوك الالكترونية انما فقط يحتاج الي رقم الهاتف الخاص بك .

اهمية تفعيل قناة يوتيوب

1- تخصيص الصورة المصغرة
2- امكانية الربط عند تفعيل قناة يوتيوب

والمزيد في :       تفعيل قناة يوتيوب خطوة بخطوة ….

برامج صناعة فيديو يوتيوب

  • بالطبع هذا هو الشيئ الاساسي الذي يحتاج اليه كل من يعمل علي انشاء قناة يوتيوب بهدف الربح منها الا وهو برنامج لصناعة فيديوهات يوتيوب .
  • بالطبع كل العاملين علي الربح من يوتيوب يتطلعوا دائما الي افضل برامج عمل فيديو يوتيوب ليظهر العمل اكثر احترافية واعلي جودة وذلك العمل بالتأكيد يحتاج الي برامج تصميم فيديوهات قوية وحديثة حتي يمكنك الاستفادة من احدث البرامج والامكانيات التي توفرها وبالتالي ينعكس هذا علي ترتيب القناة في محرك البحث .

اهمية برامج عمل فيديو يوتيوب الاحترافية

قد يتساءل البعض ما الفائدة من استخدام برامج عمل فيديو يوتيوب احترافية ام مجرد برنامج واي برنامج قد يفي بالغرض ، ولكن بالفعل برامج الفيديو الاحترافية قد يكون لها بعض المميزات :

1- امكانية انشاء فيديوهات احترافية بكل سهولة .

2- الحصول علي فيديو عالي الدقة يصل الي 1080P .

3- الفيديوهات الاحترافية تساعدك علي زيادة نسبة التحويلات وعائد الارباح .

4- الاستفادة من المكتبات الصوتية في بعض برامج عمل فيديو يوتيوب .

                    أقرأ : أفضل برامج صناعة فيديوهات يوتيوب احترافية

وبعد كل هذا تحتاج عند رفع الفيديوهات الي استخدام الكلمات المفتاحية الصحيحة حتي تستطيع الحصول علي القدر الاكبر من الزيارات من خلال محركات البحث .

الكلمات المفتاحية عند انشاء قناة يوتيوب

  • يقع اختيار الكلمات المفتاحية في اليوتيوب بعد تحديد فكرة القناة و انشاء قناة يوتيوب ، لانه علي اساس الفكرة والموضوع الذي تستهدفه في القناة يكون اختيار الكلمات المفتاحية في الفيديوهات مهم وله دور قوي في ترتيب الظهور في محرك البحث .
  • وايضا اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة يساعد في زيادة معدل الظهور في نتائج محركات البحث وبالتالي زيادة نسبة الضغط والمشاهدة .

ماهي الكلمات المفتاحية

  • الكلمات المفتاحية هي كلمات معبرة وذات دلالة واضحة عن موضوع معين ، وهي ايضا الكلمات التي يكتبها الزائر للوصول الي النتيجة المرجوة او المستهدفة .

                                أقرأ : اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة في قناة يوتيوب

  • بعد دراسة الكلمات المفتاحية واختيار اهم الكلمات التي سنستخدمها في العناوين والوصف الخاص بالفيديو نأتي للجزء الاهم وهو خاص بترتيب القناة في محرك البحث .

يوتيوب سيو لتحسين ترتيب القناة

  • تقنيات يوتيوب سيو هي الاهم علي الاطلاق لانه من خلال تطبيق يوتيوب سيو تستطيع الحصول علي مشاهدات اكثر وبالتالي تحقيق ارباح اكثر .

ماهو يوتيوب سيو ..

  • سيو هو Search Engine Optimization والمقصود بها تحسين محركات البحث ، بمعني انه الاجراءات والخطوات العملية التي يتم تطبيقها علي اي موقع الكتروني او قناة يوتيوب حتي تتصدر نتائج محركات البحث .
  • والسيو نقطة هامة جدا في مجال انشاء المواقع الالكترونية و انشاء قناة يوتيوب لانه من خلاله نعرف كيفية التعامل مع محركات البحث ونقوم بخطوات تواكب هذه التحديثات والخوارزميات الخاصة بمحركات البحث لكي يظهر الموقع الالكتروني او القناة في ترتيب متقدم في نتائج محركات البحث .

أهمية يويتوب سيو في تصدر النتائج

  • الجميع يعرف ان يوتيوب هو ثاني اكبر محرك بحث لذلك هذه المنصة تعتبر من اهم مصادر الحصول علي ترافيك سواء لموقع الكتروني او لقناة يوتيوب ولذلك تجد تلك المنافسة الشرسة التي تعتبر ليست جديدة انما في تطور للحصول علي النصيب الاكبر من الزيارات او المشاهدين .
  • نجد موضوع واحد تتناوله العشرات من القنوات وكل قناة تعرض الموضوع بشكل مختلف ومتفرد عن الاخري وبأفكار جديدة وطريقة مختلفة ومحاولة تطبيق يوتيوب سيو بأحدث الطرق للتصدر في نتائج محرك البحث ، لانه من الطبيعي عندما نجد ان النتائج الاولي في محرك البحث تأخذ نصيب الاسد من الضغطات ( الزيارات ) وبالتالي اذ لم يكن لك مكان في المراكز الاولي فقد ضيعت عليك هذا الكم الهائل من الترافيك الذي يمكنك ان تحصده يوميا من خلال موقع يوتيوب .

                      أقرأ : ما هو يوتيوب سيو وكيفية تحسين محركات البحث ؟؟

تصدر فيديوهات قناة يوتيوب محرك البحث

1- استغلال الكلمات المفتاحية لتصدر الفيديوهات محرك البحث

  • الكلمات المفتاحية في غاية الاهمية واختيارها يجب ان يكون بكل دقة وبطريقة مدروسة ، لان الكلمات المفتاحية هي التي من خلالها يأتي الزوار فكلما اهتممت باختيار كلمات مهمة ذات معدل بحث شهري مرتفع كلما كانت النتيجة افضل .

2- جودة المحتوي لتصدر الفيديوهات نتائج البحث

  • يجب ان تعمل علي تحسين جودة المحتوي باستمرار وتقديم الجديد والحصري كلما امكن ، وذلك لمتابعة الفيديوهات من قبل الجماهير والامر لا يتوقف فقط علي عدد المشاهدات الخاصة بالفيديو انما تصدر الفيديوهات نتائج البحث يعتمد علي العديد من العوامل ومن اهمها مدة مشاهدة الفيديو .

3- تحسين فيديو اليوتيوب

  • بالتأكيد الجميع يعرف من العاملين علي الربح من يوتيوب ان يوتيوب يقوم بتحليل الفيديوهات عند رفعها لمعرفة حقوق الملكية الخاصة بالقنوات الاخري وهكذا لذلك يستخدم احدث التقنيات لتحليل الصوت والصورة لاكتشاف اي انتهاك في حقوق ملكية يوتيوب ، ولذلك ننصح باستخدام الكلمات المفتاحية داخل الفيديو ايضا .. بالفعل يمكنك نطق الكلمات المفتاحية في الفيديو وسيكتشف يوتيوب ذلك من خلال تحليل الفيديو .

                             أقرأ : دروس يوتيوب سيو لتصدر نتائج محركات البحث

  • بعد مراعاة تطبيق تقنيات السيو في القناة يجب ان تراعي جيداُ حقوق الملكية في قناة يوتيوب لان عقوبات جوجل قوية واحيانا تكون الاسباب تافهة لذلك راجع شروط وسياسات جوجل لحقوق الملكية ..

ماهي حقوق الملكية في يوتيوب

  • حقوق الطبع والنشر هي احد اجزاء حقوق الملكية الفكرية في يوتيوب وهو القانون الذي يحمي اعمالك الاصلية التي قمت بتأليفها ، فأذا كان لديك فيديوهات علي اليوتيوب ولديك حقوق الطبع والنشر فأنت بذلك تستطيع التحكم في تلك الفيديوهات والاشخاص الذين يمكنهم الربح منها وايضا المشاركة علي يوتيوب نفسه .
  • نستطيع القول باختصار ان حقوق الملكية هي امتلاك المحتوي ، مثال اذا قمت بتصوير فيديو لك واسرتك وقمت برفع الفيديو علي يوتيوب وقام احد بتنزيل الفيديو واعاده رفعه فأنت يمكنك الابلاغ عنه ويتم حذف الفيديو من قناته لان حقوق ملكية الفيديو تعود لك .

العناصر المحمية بحقوق الطبع والنشر

  • تخضع تقريبا جميع الاعمال المسجلة لحقوق الطبع والنشر مثل الافلام ، البرامج التليفزيونية ، حماية مقاطع فيديو يوتيوب عبر حقوق الطبع والنشر ، الاعمال المعمارية والرسومات الهندسية تشمل ايضا حقوق الطبع والنشر الاعمال الموسيقية و التسجيلات الصوتية ( الاغاني ) وايضا العاب الفيديو وبرامج الكمبيوتر .

انتهاك حقوق الملكية في يوتيوب

  • المقصود بها ان في الفيديو الخاص بك قمت باستخدام اي شيئ ساعد في عمل الفيديو ولكنه ليس ملك لك ( صوت – صورة – موسيقي – مقال – برامج ) ومهما كان بسيطا فذلك يعد انتهاك حقوق الملكية ولكن هناك انواع من اشعارات انتهاك حقوق الملكية .

                       أقرأ : ما هي حقوق الملكية في يوتيوب ومراعاة حقوق الطبع ؟؟

  • ويوجد العديد من الحلول لتخطي مشاكل حقوق الملكية مع جوجل ، هناك طريقة مشروعة لاعاده استخدام فيديوهات يوتيوب ..

رفع فيديوهات قناة يوتيوب

  • نجد هذه الحيلة المتمثلة في اعادة رفع فيديوهات يوتيوب بعد تحميلها ، في محاولة لسرقة المحتوي والتعدي علي حقوق الملكية الفكرية في يوتيوب لاعتقاد خاطئ بأنه لن يتم اكتشاف تلك التعديات وفرض عقوبات جوجل علي تلك القنوات .
  • بعد انشاء قناة يوتيوب بالتأكيد المرحلة التي تليها وهي بداية رفع المحتوي لقناة يوتيوب ، وتتعدد انواع  المحتوي الذي يمكن ان تحتويه القناة ، فهناك من يقوم بتقديم شروحات خاصة به ومن يقوم بمناقشة فكرة معينة اي باختصار ان تلك الفيديوهات التي يتم رفعها هي ملك لهم وبذلك لا يوجد اي تعارض بين تلك القنوات و الحقوق الفكرية في يوتيوب .
  • اما بعض القنوات التي تعتمد علي المحتوي المنقول فتلك تعتبر سذاجة لان اغلب العاملين علي الربح من الانترنت سواء عن طريق قناة يوتيوب او انشاء موقع الكتروني او اي طريقة اخري من طرق الربح من الانترنت يعلمون جيدا مدي تطور امكانيات جوجل والذكاء الاصطناعي لديهم لمعرفة المحتوي المنقول وفرض العقوبات عليه .

                         أقرأ : شروط اعادة استخدام فيديوهات يوتيوب ..

  • واحد الحلول الاخري هو الاستعانى ببعض المصادر التي تستطيع الحصول منها علي فيديوهات وصور وموسيقي بدون اي حقوق ملكية ..

الحصول علي فيديوهات قناة يوتيوب Youtube

  • يحتاج اي منشئ محتوي علي يوتيوب ام يكون لديه مصدر للحصول علي فيديوهات يوتيوب سواء كان تنزيل و اعاده رفع فيديوهات او انت صانع المحتوي او اخذ محتوي من قنوات اخري كل تلك تدعي مصادر الحصول علي فيديوهات يوتيوب .
  • العديد من  قنوات يوتيوب الموجودة ولكل قناة فكرة او موضوع معين وهناك العديد من افكار قنوات يوتيوب ، ولكنك مهما كان موضوع القناة تحتاج الي العديد من المصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب سواء كانت صور او مقاطع فيديو او مقاطع موسيقي وكل تلك الامور تلزمك حتي في المونتاج ولكن في ظل احتياج قنوات يوتيوب لتلك الامور قد تتعارض مع الحقوق الفكرية في يوتيوب ، والموضوع في هذا المقال يتناول العديد من مصادر الفيديو التي يمكنك الاعتماد عليها دون القلق للتعرض لمشاكل مع يوتيوب اي متاحة للاستخدام دون اي قيود .

مصادر للحصول علي فيديوهات يوتيوب بدون حقوق

1- موقع  Pexels للحصول علي فيديوهات يوتيوب

  • موقع pexels من المواقع المعروفة في هذا المجال ويقوم الموقع بتجميع الصور عالية الدقة من مصادر عديدة وفي مجالات متعددة تخدمك اثناء تصميم فيديوهات يوتيوب ، وهذه الصور يمكنك تحميلها مباشرة من الموقع الي جانب توفير بعض مقاطع الفيديو التي يمكنك الاستعانة بها اثناء تصميم الفيديوهات واعمال المونتاج .

                               أقرأ : افضل 10 مصادر فيديوهات يوتيوب بدون حقوق ملكية

  • بعد مراعاة حقوق الملكية في القناة ومراعاة عدم انتهاك حقوق الطبع والنشر في يوتيوب ، يجب الان العمل علي القناة من خلال الحصول علي مشاهدات لرفع اثورتي القناة وتعديل ترتيب القناة في محرك البحث ..

الحصول علي مشاهدات لقناة يوتيوب

  • موقع يوتيوب لديه من الشهرة والترافيك ما يجعله في الصدارة علي مواقع ومنصات الفيديو ، الي جانب ان منصة يوتيوب تتيح لك جماهير حول العالم حيث يمكنك الحصول علي مشاهدات من دول مختلفة .
  • هذا بالطبع غير الجزء الخاص بالاستثمار وتحقيق الارباح حيث تتمكن من خلال انشاء قناة يوتيوب من الاستثمار علي المحتوي الذي تقدمه علي قناة يوتيوب من خلال برنامج جوجل الشهير ( ادسنس ) ومن خلال الحصول علي مشاهدات يوتيوب اكثر تتمكن من تحقيق ارباح اكثر .

طرق الحصول علي مشاهدات قناة يوتيوب

الحصول علي مشاهدات يوتيوب ( مجانية )

1- تهيئة القناة للحصول علي مشاهدات يوتيوب
  • يجب عند انشاء قناة يوتيوب اول مرة عليك الاهتمام بتهيئة القناة وضبط الاعدادات قبل رفع الفيديوهات ، و اول خطوة من عملية التهيئة هي اختيار اسم القناة الذي يجب ان يكون معبر عن المحتوي المعروض علي القناة الي جانب انه يجب ان يكون اسم مميز وملفت .
  • ومن المهم ايضا في خطوة التهيئة الحرص علي اختيار شعار جيد للقناة وكذلك الكوفر الخاص بالقناة ولا تعتقد ان هذه االاشياء التي تبدو بسيطة ولكنها هامة ومساعدة في الحصول علي مشاهدات .

الحصول علي مشاهدات يوتيوب ( مدفوعة )

1- شراء حملة مشاهدات يوتيوب
  • هذه الامور المدفوعة لن نجد فيها اي شرح سوي اماكن شراء تلك الخدمات ، وهي بالفعل متوفرة في مواقع الخدمات المصغرة حيث يمكنك الحصول علي مشاهدات يويتوب من خلال موقع خمسات او فايفر .

                 أقرأ : طرق الحصول علي مشاهدات قناة يوتيوب ( المجانية والمدفوعة )

  • بعد انشاء قناة يوتيوب ومعرفة الكلمات المفتاحية والسيو وكيفية تطبيقه مع مراعاة حقوق الملكية و كيفية الحصول علي مشاهدات ، حان الوقت لمعرفة كيفية الاستفادة من هذه القناة وبالتأكيد الاستفادة هي الربح من قناة يوتيوب .

الربح من انشاء قناة يوتيوب

  • يمكن الربح من قناة يوتيوب من خلال العديد من الطرق ولكنا نلاحظ ان الناس تميل الي الافضل والاسهل وهذا بالطبع يتوفر في شركات الاعلانات والتي يمكنك تحقيق الربح من خلال الاعلانات التي توجد علي فيديوهات قناة يوتيوب .
  • يوجد الكثير من البرامج الاعلانية التي يمكنك الاشتراك فيها والربح من خلالها مثل :
  • adsense ,  VigLink , Infolinks , Chitika وغيرها الكثير من البرامج الاعلانية ولكننا لا نستطيع احداث الفوضي داخل المواقع لذلك عليك بالاختيار بين تلك الشركات لتعرف بالفعل ان جوجل ادسنس هو الافضل .

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense ؟؟

  • جوجل ادسنس هو البرنامج المقدم من شركة جوجل وذلك لتحقيق الربح من الموقع الالكتروني او قناة يوتيوب من خلال وضع اعلانات علي صفحات الموقع الخاص بك وتحقيق الربح يكمن في دخول الزوار الي موقعك ومشاهدة هذه الاعلانات او الضغط عليها .

                      أقرأ : ما هو جوجل ادسنس وكيفية الربح منه ؟؟

  • وبعد قراءة وفهم ما هو جوجل ادسنس وطبيعة عمله في القنوات وكيفية القبول في برنامج جوجل ادسنس لتحقيق الربح من قناة يوتيوب .

الربح من قناة يوتيوب عن طريق ادسنس

  • انشاء حساب ادسنس امر مهم وضروري لتحقيق الربح من انشاء موقع الكتروني او من انشاء قناة يوتيوب وهو الوسيلة الفعالة مع الملايين حول العالم حيث ان برنامج جوجل ادسنس هو احد خدمات شركة جوجل ومن خلاله تستطيع استضافة الاعلانات علي موقعك الالكتروني او علي قناة اليوتيوب الخاصة بك والربح منها .
متطلبات انشاء حساب ادسنس

هناك بعض الشروط لقبول انشاء حساب ادسنس :

1- ان يكون عمرك 18 سنة فيما فوق .

2- يجب ان يكون لديك موقع ( دومين مدفوع ) ، او مشترك في خدمة مستضافة تابعة لجوجل ( يوتيوب – بلوجر ) .

3- الا يكون المحتوي المعروض في موقعك او قناتك به اي مواد اباحية .

                        أقرأ : خطوات انشاء حساب ادسنس وربطه بقناة يوتيوب

هنا يجب ان تعرف ان تحقيق الربح من قناة يوتيوب يكون من خلال طريقتين الاولي وهي الاشتراك المباشر مع يوتيوب او يمكنك الشراكة مع يوتيوب من خلال وسيط ( شبكات يوتيوب ) ..

ما هو يوتيوب بارتنر ؟؟

  • يوتيوب بارتنر هو برنامج تم اطلاقه من شركة جوجل ويتضح من اسمه ( شركاء يوتيوب ) وهذا البرنامج يمكنك ببساطة من الربح من قناة يوتيوب من خلال اعلانات جوجل ادسنس الموجودة علي الفيديوهات التي تقوم برفعها الي قناة يوتيوب .

شبكات يوتيوب (  multi-channel network ( MCN 

  • MCN وهي الشبكات المتعددة القنوات وتلك المؤسسات متخصصة في التعامل مع منصات الفيديو مثل منصة يوتيوب ، والوظيفة الاساسية لتلك المؤسسات هي تقديم المساعدة الي ملاك القنوات من حيث : المونتاج – الاعمال البرمجية – المساعدة في الترويج – ادارة الشراكة – حفظ الحقوق الرقمية – تحقيق الدخل للقناة وكل ذلك مقابل نسبة مئوية من ارباح القناة من يوتيوب بارتنر .
  • فكرة ظهور شبكات اليوتيوب بدأت مع طرح برنامج جوجل ادسنس الذي لم يكن في البداية متاح لكل البلدان ، لذلك ظهرت هذه الشركات التي تقوم بعقد شراكة مع جوجل وبدورها اتمام العقود مع اصحاب قنوات يوتيوب في البلاد الغير متاحة لهم الخدمة .
  •  تعمل شبكات يوتيوب كوسيط بينك وبين يوتيوب ، وبذلك انت بالفعل شريك يوتيوب ولكن ليست تلك الشراكة مباشرة كما في الحالة الاولي بل عن طريق شركات MCN .

                       أقرأ : يوتيوب بارتنر وشبكات يوتيوب MCN وايهما افضل

  • وفي حالة اختيار الشراكة مع يوتيوب من خلال الوسطاء ( شبكات يوتيوب  MCN ) ..

مميزات شبكات يوتيوب MCN

  • ان شبكات يوتيوب لها مميزات قوية تجعلها احيانا افضل من الشراكة المباشرة مع يوتيوب والتي تمكنك من الاستثمار علي فيديوهات قناة يوتيوب الي جانب العديد من المزايا الاخري :

1- المساعدة في اعمال المونتاج وتوفير الادوات اللازمة لذلك .

2- توفير المكتبة الصوتية والصور التي قد تحتاج اليها في عمل الفيديوهات .

3- شبكات يوتيوب تساعدك في الترويج للقناة وانتشار المحتوي .

4- استخدام شبكات يوتيوب لتقنيات لتحسين ترتيبك في محرك البحث الي جانب اساليبك المستخدمة .

افضل شبكات يوتيوب للربح من يوتيوب بارتنرشيب

1- شبكة يوتيوب FullScreen

2- شبكة يوتيوب Zoomin.TV

3- شبكة يوتيوب Scalelab

4- شبكة يوتيوب Freedom

5- شبكة يوتيوب VSP Group  

6- شبكة يوتيوب Curse

7- شبكة يوتيوب Quiz Group

8- شبكة يوتيوب Machinima

                            أقرأ : افضل شبكات يوتيوب MCN للربح من يوتيوب بارتنرشيب

انشاء قناة يوتيوب احد الطرق الربحية الهامة علي الانترنت ، وتحتاج الي العمل بجد ورفع محتوي جيد ومفيد حتي تستطيع الربح من انشاء قناة يوتيوب ويجب مراعاة حقوق الطبع والنشر لتفادي العقوبة من جوجل واتمني ان يكون الموضوع اعجبكم .

Comments (1)

اترك تعليقاً

Your email address will not be published. Required fields are marked *

//vaitotoo.net/4/3676077