Homeالتطبيقات والالعاب وانواعها

ما هو نظام اندرويد واهمية تطبيقات Andriod

ما هو نظام اندرويد واهمية تطبيقات Andriod
Like Tweet Pin it Share Share Email

تطبيقات اندرويد احد المجالات الحالية لتحقيق ارباح خيالية من الانترنت ، انشاء التطبيقات اصبح الان اكثر سهولة من خلال توفر اكثر من العديد من الادوات المساعدة في انشاء التطبيقات واصبحت طرق انشاء التطبيقات اكثر تداولا نظرا لما يمكنك تحقيقه من ارباح من خلال انشاء التطبيقات ، وتجد الكثير من التطبيقات حققت الملايين ارباح تطبيقات الهواتف الذكية .

نظام تشغيل اندرويد Andriod OS

  • نظام التشغيل اندرويد هو احد انظمة الجوال المعروفة تم بدء العمل علي هذا النظام من قبل شركة Andriod inc. وذلك قبل الاستحواذ عليها من شركة جوجل عام 2005 ، وخلال فترة تم الاعلان عن نظام تشغيل اندرويد عام 2007 وتم اطلاق اول جهاز يعمل بنظام اندرويد .
  • تم عمل تحديث كبير علي هذا النظام من خلال شركة جوجل ليصبح جاهز للتعامل به علي الهواتف والاجهزة اللوحية ايضا ، ويمكنك التحكم الكامل في نظام اندرويد من خلال اللمس والنقرات بالاصابع ونال هذا النظام شعبية كبيرة جدا نتيجة سهولة الوصول والاستخدام .

مميزات نظام تشغيل اندرويد

يوجد الكثير من المميزات في نظام اندرويد والتي تدعم جميع الاجهزة التي تعمل بهذا النظام ومنها :

1- خيارات الهواتف

الكثير من الماركات والاجهزة علي تعتمد علي نظام تشغيل اندرويد ، وهذه نقطة هامة جدا لانه يجعل امامك مئات الخيارات المتاحة بين الاجهزة التي يمكنك التفضيل والمقارنة بينها للحصول علي الانسب والاوفر لك علي عكس انظمة تشغيل اخري ( نظام IOS ) والذي يحصر الخيارات امامك في منتجات شركة أبل .

2- مساحات التخزين

من الامور الجيدة ايضا التي تتوفر في الاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد وهي سهولة ترقية مساحات التخزين في الاجهزة بكل سهولة وذلك من خلال فتحات microSD المتوفرة في الاجهزة ويعتمد نظام اندرويد علي هذه الطريقة لتحسين خبرة المستخدم من جهة التحكم في المساحة التخزينية وبأقل التكلفة .

3- الادوات المتوفرة

يوجد الكثير من الادوات والوسائل المساعدة المتوفرة لنظام اندرويد وذلك يضيف اليه المزيد من المرونة وسهولة التحكم والتي يدعمها النظام من الاساس مثل Battery Widget Reborn .

والكثير من المزايا الاخري التي تجعل نظام تندرويد مفضل لدي الكثيرين .

تطبيقات نظام اندرويد Andriod Apps

  • يوجد الكثير من مطوري التطبيقات الخاصة بنظام اندرويد و علي الرغم من امكانية اتاحة تلك التطبيقات علي المواقع الخاصة بالمطورين ولكنك تجد اغلب التطبيقات متوفرة علي المتجر الخاص بشركة جوجل Google Play والذي يمكنك من خلال معاينة جميع التطبيقات المتوفرة واراء المستخدمين فيها وكذلك التقييم لكل تطبيق .
  • يتوفر ايضا علي متجر Google Play جميع انواع التطبيقات سواء المجانية او المدفوعة والتي تتمكن من خلال تحميل النسخة المجانية لجهازك وللمزيد من المزايا والخيارات الاضافية يمكنك شراء النسخة المدفوعة .
  • يتم الاعتماد علي لغة جافا ( Java ) في انشاء التطبيقات الخاصة بنظام اندرويد مع الاستعانة بمكتبة جافا في التصاميم ، ويتم فيما بعد تجميعها ظاهريا علي Dalvik وهو جهاز تم تصميمه بالتحديد للاجهزة المحمولة .
  • ويمكنك للمطورين الاعتماد علي حزمة Andriod SDK والتي تتوفر علي موقع اندرويد والتي توفر الكثير من الملفات والادوات المساعدة في انشاء التطبيقات .

ماذا تحتاج لتطوير تطبيقات اندرويد

1- Java .

2- SQL .

3- Andriod Kiat ( SDK ) and Andriod Studio .

4- XML .

طرق انشاء التطبيقات Create Apps

  • قد تعتقد انه من الصعب الدخول في هذا المجال ولكنك بالفعل تكون أخطأت وفوت فرصة جيدة للعمل و الربح من الانترنت من خلال انشاء التطبيقات ، وبالفعل الامر صعب اذا كان يتوقف علي تعلم لغات البرمجة واستخدام الاكواد المعقدة في عمل التطبيقات ولكن طرق انشاء التطبيقات اصبحت اكثر مما مضي حيث يمكنك عمل تطبيق مجاني او الاعتماد علي منصة عمل تطبيقات او الدفع لاحد المواقع ليسلمك التطبيق جاهز وبذلك اصبحت امامك خيارات عديدة تشجعك لبدء الدخول في المجال وهذه المنافسة القوية تجعل الامر شيق والعائد مرتفع جدااا .

الربح من تطبيقات الهواتف الذكية

  • بعد شرح التطبيقات من البداية وانظمة التشغيل الخاصة بتلك التطبيقات وجب عليك ان تعرف ان الربح من التطبيقات امر مضمون بنسبة كبيرة اذا اتبعت خطوات انشاء التطبيقات بشكل صحيح وايضا عندما تعرف ان ليس هناك طريقة واحدة فقط تمكنك من الربح من التطبيقات بل يوجد الكثير من الطرق والتي تمكنك من اختيار الانسب لك .
  • ليس كل افكار الربح من التطبيقات تعتمد علي اسلوب او منهج واحد انما يمكن تغيير طريقة الربح من التطبيق وفقا لفكرة التطبيق نفسه وبالتالي هذا يعرضك لفرص اكبر في تحقيق الارباح من التطبيقات .

الحصول علي تطبيقات اندرويد

يمكنك الحصول علي تطبيقات اندرويد من خلال الكثير من المصادر منها :

1- Google Play .

2- Amazon app store for Andriod .

3- Getjar  .

4- SlideMe .

5- F-driod .

6- Aptiode .

7- uptodown .

            أقرأ : مقال شامل في تطبيقات الهواتف وانواعها .

نظام تشغيل اندرويد احد اشهر الانظمة والعمل في انشاء التطبيقات مجال مربح بالملايين ( ارباح التطبيقات ) ، لذلك ابدء في المجال والعمل مع طرق انشاء التطبيقات الكثيرة لن تجد امامك اي عائق للبدء وايضا طرق الربح من التطبيق كثيرة وبذلك فرصة تحقيق الارباح جيدة .

تطبيقات اندرويد – تطبيقات الهواتف الذكية – نظام تشغيل Andriod – شرح نظام اندرويد – What is android – الربح من التطبيقات – طرق انشاء التطبيقات – انواع التطبيقات

//ptugnins.net/4/3676077