Homeالتطبيقات والالعاب وانواعها

شرح نظام تشغيل IOS واهمية تطبيقات الايفون

شرح نظام تشغيل IOS واهمية تطبيقات الايفون
Like Tweet Pin it Share Share Email

نظام تشغيل IOS من اشهر انظمة التشغيل وهو خاص بشركة Apple ويعتبر من اكثر الانظمة قوة وامان ، حيث ان معدلات الامان فيه ودرجة حماية المعلومات مرتفعة جدا ، ولذلك يفضل الكثيرين حول العالم استخدام الاجهزة بنظام IOS مع توفر الكثير من تطبيقات الايفون والتي تخدم كل الاحتياجات وكل الانشطة .

ما هو نظام تشغيل IOS ؟

  • IOS هو نظام التشغيل الخاص بشركة أبل ومنتجاتها وتجد هذا النظام متوفر علي اجهزة : iPhone و iPad و iPod Touch .
  • يعتمد نظام IOS علي Mac osX لاجهزة الكمبيوتر كما يتوفر فريق قوي من المطورين للعمل علي تحديث وتحسين نظام IOS .

وظائف نظام التشغيل IOS

لدي نظام IOS العديد من الاجراءات والوظائف التي تساعدك في اعمالك اليومية :

  • توفر نظامي Bluetooth و Wifi مع امكانية دعم VPN .
  • توفر امكانية البحث المدمج والتي من خلالها تستطيع عمل بحث متزامن من خلال الملفات والتطبيقات والبريد الالكتروني .
  • يوفر نظام التعرف علي الاشارة .
  • يدعم تطبيق Safari للهواتف .
  • امكانية عالية جدا في الكاميرات المدمجة في الامام والخلف .
  • امكانية الوصول المباشر الي Apple App Store .
  • توفر الخدمة السحابية Apple Icloud .
  • الدعم الفني من خلال المساعد الشخصي Siri .
  • توفير الانظمة الاساسية للاتصال بين اجهزة Apple من خلال نظام Airdrop .

اهم وابرز مميزات نظام التشغيل IOS

لعل من اهم ما يميز انظمة التشغيل الخاصة بشركة Apple :

1- التحديثات المستمرة

من اهم المزايا الخاصة بنظام IOS التحديثات المستمرة والتي تظهر فورا بمجرد اكتشاف اي نقائص او ثغرات امنية في النظام ليظهر فريق عمل قوي جدا وراء هذا النظام الرائع ، وفي هذه النقطة بالتحديد يتميز نظام IOS عن نظام اندرويد الذي بالكاد يلاحق نظام IOS فيما يتعلق بالتحديثات للنظام .

2- نظام حماية الايفون ( iCloud )

يعتبر ايضا هذا النظام من اقوي الانظمة الامنية الخاصة بشركة Apple ، حيث يقوم عمل هذا النظام علي امكانية التحكم في الجهاز عن بعد حتي في حالة فقدانه او سرقته لن يستيطع احد فتحه ويمكنك اظهار اي رسالة علي الهاتف من خلال iCloud مع امكانية تحديد مكان الجهاز وحذف كل المعلومات الخاصة بك ( اذا اردت ) .

3- درجة عالية من الخصوصية

تعتبر هذه الميزة ايضا من الاشياء الاساسية في نظام IOS والجميع يعلم جيدا امكانيات هذا النظام في حماية البيانات الخاصة وعدم امكانية العبث بها او حتي محاولة الوصول اليها .

من اهم ما يقوم به فريق عمل شركة Apple هو التحديث والتحسين المستمر لانظمة الامان والخصوصية الخاصة بهم ، ولذلك يعتمد علي الكثير حول العالم علي اجهزة الايفون لاتمام اعمالهم .

4- سرعة استجابة الدعم

شركة Apple هي افضل مثال للدعم الاحترافي حيث يمكنك التواصل معهم بالعديد من الطرق حيث يمكنك تحديد موعد ، او طلب الاتصال بك ، او التواصل عبر الدردشة او البريد الالكتروني او حتي المنتدي الخاص بدعم شركة Apple بالتالي يمكنك الوصول لاسرع حل من خلال هذه الوسائط للتواصل مع فريق الدعم .

انشاء تطبيقات الايفون

يمكنك الاستفادة من هذا المجال القوي والذي تحتد به المنافسة من خلال انشاء تطبيق للايفون مع امكانية الربح من التطبيقات التي تقوم بتنفيذها ، حيث ان هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلال تحقيق ارباح بالملايين ( افضل التطبيقات تحقيقا للارباح ) وذلك ليس خيال انما بالفعل حدث ومازال يحدث مع كل فكرة جديدة تظهر في صورة تطبيق يفيد الكثيرين وبذلك يحقق الملايين .

طرق انشاء تطبيقات الايفون

ليس الان اي صعوبة لعمل اي شيئ لانه ببساطة يوجد اكثر من طريقة لعمل شيئ معين مثل عند انشاء موقع الكتروني ، فيمكنك عمل ذلك من خلال استخدام لغات البرمجة او من خلال السكريبتات الجاهزة ( سكريبت ووردبريس ) كذلك الامر مع التطبيقات فيمكنك عمل تطبيق الايفون بأكثر من طريقة من خلال :

1- اتقان لغات البرمجة ( Swift ) .

2- مواقع ومنصات انشاء التطبيقات .

ولعل الاسهل بدون تفكير هو الاعتماد علي مواقع ومنصات انشاء التطبيقات الجاهزة ومن خلال هذه الطريقة ، لن تحتاج الي استخدام اي اكواد برمجية وايضا هذه المواقع توفر الكثير من الامكانيات والادوات التي تسهل عليك اتمام التطبيق كما تتخيله وبكل الادوات الاحترافية التي تلزمك لانشاء تطبيق قوي ومتكامل .

اهم تطبيقات الايفون

هناك الكثير من تطبيقات الايفون والتي نالت اعجاب الكثيرين وحققت ارباح بالملايين وبعضها يعتبر ايضا من التطبيقات الاساسية المتوفرة مع نظام IOS ومنها :

1- Firefox Focus .

2- Citymapper .

3- Fantastical 2  .

4- Geekbench 2  .

5- Robokiller .

والكثير من التطبيقات الاخري والمعروفة عند مستخدمي نظام IOS .

الربح من تطبيقات الايفون

ستجد في القسم الخاص بالتطبيقات في الموقع العديد من طرق الربح من التطبيقات ولذلك يستحق الامر المنافسة الشديدة ، نظرا لما تستطيع تحقيقه من ارباح كبيرة جدا من خلال التطبيق الخاص بك .

            أقرأ : مقال شامل في تطبيقات الهواتف وانواعها .

تطبيقات الايفون كثيرة جدا ولكنك للنجاح وتحقيق الارباح تجتاج فقط الي فكرة جديدة واما عن التطبيق فكما اوضحنا لديك العديد من طرق انشاء التطبيقات والتي بعض منها لا يحتاج الي خبرات او معرفة في مجال البرمجة وبذلك لا يوجد امامك اي عائق لانشاء التطبيق وتحقيق الارباح سوي الاجتهاد والعمل .

تطبيقات الايفوننظام تشغيل IOS – نظام تشغيل شركة أبل – الربح من تطبيقات الايفون – انشاءتطبيقات – طريقة انشاء تطبيق – عمل التطبيقات – مواقع عمل التطبيقات – تحليل التطبيقات

//sheegiwo.com/4/3676077