Homeالباك لينكس Backlinks

تحديثات جوجل البطريق والاخطاء المستهدفة من google penguin

تحديثات جوجل البطريق والاخطاء المستهدفة من google penguin
Like Tweet Pin it Share Share Email

جوجل البطريق / Google Penguin

في انشاء المواقع الالكترونية تجد كل اهداف اصحاب المواقع التصدر في نتائج محركات البحث علي كلمات مفتاحية معينة ، ويحاولون ذلك بشتي الطرق من خلال السيو ومن خلال جلب الترافيك وفي ظل هذه الاهداف يقوم البعض باستخدام طرق ملتوية لتحقيق ذلك سواء كان في تطبيق السيو او محتوي الموقع او الباك لينكس والعديد من الامور الاخري .

ونتج عن ذلك تحديثات جوجل الخاصة بمعاقبة المواقع التي تخالف سياسات جوجل منها جوجل باندا و جوجل البطريق اللذان يستهدفا هذه المواقع ومراقبة الاخطاء والتحركات الغير مشروعة لتنفيذ العقوبة في المواقع ، وبالفعل تم معاقبة الكثير من المواقع منها من تم تغيير ترتيب صفحاته في نتائج محركات البحث ومنها من تم حذف موقعه بالكامل ومنهم من يتم منعه من ارشفة الموقع .

ماهو جوجل البطريق Google Penguin

جوجل البطريق هو احد التحديثات التي اجرتها جوجل لمواجهة المواقع السبام ( Spam Score ) والتي تتصدر نتائج محركات البحث من خلال Black Hat SEO او السيو المخالف للشروط  القوانين الخاصة بجوجل .

من ضمن الامور المستهدفة من قبل جوجل البطريق الحصول علي الباك لينكس وهي من الامور الهامة جدا والتي تتعرض بسببها المواقع الي المعاقبة من جوجل وذلك لاستخدام طرق خاطئة للحصول علي باك لينكس .

الاسباب التي يعاقب عليها Google Penguin

1- الاستخدام الخاطئ لنص الرابط ( Anchor text ) .

2- مدي تحقيق معايير جودة الباك لينكس .

3- الروابط الخلفية منخفضة الجودة .

4- المواقع ذات المحتوي الضعيف ، دون اي فائدة .

5- الاعتماد علي حشو الكلمات المفتاحية  .

6- المحتوي المنقول او المكرر .

7- المواقع الالكترونية التي تحوي برامج ضارة او فيروسات او البريد المزعج .

8- اخفاء النصوص والروابط من خلال ( Black Hat SEO ) .

9- اي انشطة اخري متعلقة بالسيو المخالف .

10 – طرق الحصول علي الروابط الخلفية ( Backlinks ) .

كيفية تجنب العقوبة من جوجل البطريق

1- جودة المحتوي

صناعة المحتوي لها معايير جودة تستطيع من خلالها تقييم اذا كان المحتوي قوي وجيد وحصري ام لا ، هل عندما تقوم بنشر موضوع هل تستخدم الكلمات المفتاحية المناسبة ام مجرد حشو كلمات .

هل الموضوع نفسه يقدم معلومات جديدة او افكار جديدة للقارئ وهل يختلف عن المحتوي المنشور في المواقع الاخري ام مجرد محتوي فارغ  مكرر او منقول .

اذا كان موقعك ينقصه تلك النقاط ، يجب عليك اعادة التخطيط في استراتيجيتك في بناء الموقع وذلك بعد وجود خوارزميات مثل جوجل باندا و جوجل البطريق والذين لا ينجو منهم سوي المحتوي القوي والجيد .

هذا الي جانب بعض خطوات السيو في الموقع ستلعب دور رئيسي في تحسين ترتيب الموقع ورفع جودة المحتوي و زيادة عدد الزوار من محركات البحث .

مراعاة ايضا الاخطاء النحوية والاملائية امر ضروري وسهولة التعبير و توصيل الفكرة للقارئ يساعد في بقاء الزائر وقت اطول في موقعك وبذلك يقل معدل الارتداد .

2- اكثر اجتماعية

يجب ان يكون موقعك متواجد بشكل قوي في صفحات التواصل الاجتماعي ، ليس افضل لدي جوجل من وجود مشاركات لمقالاتك علي صفحات التواصل الاجتماعي وهناك الكثير من المواقع حاليا والتي تساعدك علي هذا .

يمكنك الحصول علي المزيد من التواصل من خلال Twitter و Facebook و Google Plus كل هذا يشكل فارق في حسابات جوجل مجرد مشاركة او اشارة الي موقعك عن استحقاق تكون مهمة جدا وخصوصا جوجل بلس لو لديك عدد كاف من خلال جوجل بلس لن تتخيل ما قد يصل اليه موقعك في شبكات التواصل .

3- الروابط الخلفية

الحصول علي الباك لينكس من خلال الطرق الغير شرعية امر سهل جدا من خلال الشراء من اي موقع و لكنه لن يكون مفيد ابدا ، واوضحنا هذا العديد من المرات في انه يؤثر علي معدل المخالفات الخاص بالموقع وبالتالي استحقاق عقوبة من جوجل و ليس احد منا يسعي لذلك بالتأكيد .

عندما تحصل علي باك لينك عن استحقاق من موقع قوي له دومين اثورتي مرتفع وبيدج اثورتي مرتفع ، مع استخدام نص الرابط المناسب ووضعه من ضمن المقالة فهذا افضل من 100 باك لينك تقوم بشرائهم وايضا بنفس نص الرابط و هذا ما يكشف الموضوع امام جوجل .

عندما تقوم بشراء 100 باك لينك وتحدد مثال : ان يكون نص الرابط كلمة استضافة ، فانك تحصل علي 100 باك لينك و بنفس نص الرابط ( استضافة ) ، يقوم جوجل بمراجعة Link Profile الخاص بموقعك ليجد الـ 100 لينك بنفس الكلمة و ايضا انت تستهدف هذه الكلمة في موقعك . اذا لقد قمت بالفعل باعطاء جوجل الضوء الاخضر لفرض عقوبة عليك لذلك توخي الحذر عند التعامل مع الباك لينكس .

4- بنية السيو في الموقع

يجب ان تعرف انه اثناء ارشفة الموقع يقوم جوجل بتجاهل الروابط الموجودة في ملف Robots.TXT لذلك يفضل ان تستخدم امر Noindex بدلا من ملف Robots و هذا امر سهل اذا كنت من مستخدمي ووردبريس .

يجب ان تهتم بالاشياء الاساسية في الموقع مثل وضع العناوين الصحيحة والمعبرة عن المحتوي وايضا جذابة للقارئ ، الاهتمام بملاحة الموقع لتضمن سهولة التنقل للزوار بين اقسام الموقع و سهولة الوصول للجزء المستهدف .

يمكنك تضمين الروابط المهمة للصفحات في شريط التنقل لجلب الترافيك و رفع البيدج رانك الخاص بتلك الصفحات .

قم بعمل الاجراءات الاعتيادية اللازمة مثل ملف SiteMap و ايضا WebMasterTools هو الصديق الوفي بجانبك الذي يشير لك علي نقاط الضعف و الثغرات الخاصة بموقعك وكيفية اصلاحها ايضا .

الابتعاد تماما عن Black Hat SEO او السيو المخالف و ذلك لانه سيعرض موقعك حتما للعقوبة و ان لم يحدث حاليا ، ثق انه لن يطول عمره .

5- تجنب انتهاك حقوق الملكية

يجب ان تحترس ايضا من التعدي علي حقوق الملكية الخاصة بمواقع اخري مثل البرامج التي تحتاج الي سيريال وتلك الاشياء لانك تأخذ عليها مخالفات من جوجل تؤدي الي ارتفاع معدل سبام .

تحديث جوجل البطريق Google Penguin هو ربح لاصحاب المواقع الجيدة و التي تقدم محتوي ذات قيمة و جودة مرتفعة ، و خسارة للذين يتبعون الطرق الملتوية في تطبيق السيو و اساليب غير شرعية للحصول علي الباك لينكس ، و طالما انت تتبع القواعد و سياسات جوجل لن يهمك ابدا لا جوجل باندا و لا البطريق .

//kauraishojy.com/4/3676077