Homeانشاء قناة يوتيوب

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة بالصور

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة خطوة بخطوة بالصور
Like Tweet Pin it Share Share Email

انشاء قناة يوتيوب Youtube Channel

الكثير من مجالات العمل و الربح من الانترنت ولكل عمل طريقة تنفيذ وخطة عمل تختلف عن الاخر ، تعرضنا في الموقع لاحدي الطرق الربحية مثل انشاء قناة يوتيوب و انشاء موقع الكتروني وتم الشرح بالتفصيل  ( الاستضافة و الدومين ) الي اشهار الموقع .

لكن يجد الكثير ان انشاء الموقع الالكتروني امر صعب لانه يحتاج الي حجز الاستضافة و شراء الدومين وبذلك يحتاج المال الكافي لعمل ذلك ، والوقت والمجهود للحصول علي فكرة للموقع وبعدها صناعة المحتوي الخاص بالموقع ويحتاج لمعرفة السيو و كيفية تطبيق السيو في الموقع حتي يستطيع الربح منه .

لذلك يجد البعض ان انشاء قناة يوتيوب هو الملاذ من كل هذا ، ولكن له متطلبات اخري لانه ببساطة لا يوجد اي عمل ليس له متطلبات و انشاء قناة يوتيوب بالفعل لها متطلبات مختلفة عن الموقع ولكن ليس كثيرا .

جميعنا نعلم مدي أهمية موقع يوتيوب وتاثيره علي الملايين يوميا لان يوتيوب يعتبر هو الموقع الاول لمشاهدة مقاطع الفيديو علي الانترنت والكثير منا يمكن ان يشاهد يوتيوب اكثر من التلفاز، ولذلك نجد ان يوتيوب يجني المليارات من المشاهدات يوميا واضاف الي ذلك امكانية الاشتراك في يوتيوب بارتنرز، واضافة الاعلانات الخاصة بأدسنس ولذلك يعتبر انشاء قناة يوتيوب طريقة ربح قوية لا يستهان بها وهي من الطرق الربحية التي سنتناولها بالتفصيل ولكن لكي نبدء تدريجيا ينبغي معرفة كيفية انشاء قناة يوتيوب اولا ومن ثم طرق الربح منها تأتي تباعا  وايضا كيفية عمل الفيديو وكيفية عمل المونتاج الخاص به وسنستخدم اشهر برامج التسجيل والمونتاج مثل Camatasia .

اهمية انشاء قناة يوتيوب

قناة يوتيوب هي المجال لاطلاق المواهب ونشر الافكار واتاحتها امام الملايين من جميع انحاء العالم والعديد من المجالات والخدمات تحتاج الي انشاء قناة يوتيوب لانه الوسيلة التي من خلالها يدخل الملايين يوميا وذلك للفوائد التي يحصل عليها من خلاله :

1- جذب الاهتمام عبر انشاء قناة يوتيوب

لا شيئ الان يضاهي انشاء قناة يوتيوب في نشر فكرة او عمل ابداعي او تقديم موهبة لانه من خلال تلك المنصة يمكنك عرض فيديوهاتك لمئات الملايين يوميا ، وتشير الاحصائيات ان بالفعل مئات الملايين يقضون بالساعات امام مقاطع فيديو يوتيوب ، كل يوم يتم تحميل ما يقارب من 400 ساعة  فيديو يوتيوب وهذا رقم رهيب يجعل كل من لا يستخدم هذه المنصة الرهيبة في خسارة كم هائل من الترافيك والذي يجلب له المشاهدات وايضا فرصة التسويق .

2- مصدر ترافيك

يعتبر انشاء قناة يوتيوب مع هذا الكم الهائل من الزيارات اليومية مصدر ترافيك لا مثيل له كما انه مجاني ولا يكلفك شيئ ، يتوفر لدي يوتيوب اكثر من مليار مستخدم وبالتالي هذه فرصة رائعة لنشر المحتوي الخاص بك او فكرتك او المنتج الذي تقدمه امام هذا العدد الهائل والثقافات المختلفة .

يعد انشاء قناة يوتيوب ايضا بمثابة فرصة كبيرة امام اصحاب المواقع الالكترونية ونادرا ما تجد موقع الكتروني كبير وناجح وليس له قناة يوتيوب ، لان نشر المحتوي علي قناة يويتوب ليس مجرد عرض المحتوي ونشره انما ايضا زيارات للموقع الالكتروني واحتمالية الاشتراك وتكوين عملاء ايضا .

3- استراتيجية تسويق

يمكنك من خلال انشاء قناة يوتيوب ضمان عملية تسويق فعالة للمحتوي الخاص بك حيث يتم مشاهدة مقاطع يوتيوب من جميع الاعمار والفئات والثقافات وبالتالي يحدث مشاركات وتعليقات وهذا من شأنه ان يصل محتواك الي اكبر عدد ممكن من الناس وهذا بالطبع يترك تأثير مضاعف .

4- انشاء قناة يوتيوب والربح منها

ليست الفائدة من انشاء قناة يوتيوب هي عمليات التسويق والنشر فقط انما ايضا تحقيق الربح من القناة ، والجميع يعلم ان هناك من الكثيرين حول العالم الذين يعتمدون هذه الصناعة ، كلما قدمت محتوي جيد وحصري وزادت المشاهدات والمشتركين كلما كان لك عائد افضل من جوجل علي تلك المشاهدات وايضا تحسين ترتيب القناة في نتائج محركات البحث .

وليس الربح من قناة يوتيوب يقتصر فقط علي اعلانات ادسنس انما يمكن استغلال قناة يوتيوب ناجحة في العديد من الطرق الربحية كما ستعرف لاحقا .

خطوات انشاء قناة يوتيوب

1- انشاء بريد الكتروني Gmail ( اذا لم يكن لديك ) .

2- تنفيذ خطوات انشاء قناة يوتيوب .

3- ضبط اعدادات القناة .

خطوات انشاء Gmail لانشاء قناة يوتيوب

قم بالدخول الي موقع جوجل www.google.com  . وقم بالضغط علي تسجيل الدخول .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

وبعد فتح النافذة قم بالضغط علي انشاء حساب .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

قم بادخال البيانات واضغط التالي .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

ادخل رقم الهاتف وتاريخ الميلاد وقم بالضغط علي التالي .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

يطلب منك تفعيل رقم الهاتف من خلال ارسال كود في رسالة نصية قم بضغط ارسال .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

قم بادخال الكود والضغط علي تأكيد .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

قم بالموافقة علي الشروط .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

بعد ذلك نرجع لصفحة جوجل الرئيسية وتجد علامة تسجيل الدخول بأول حرف من اسمك .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

وبذلك انهيت الخطوة الاولي في الحصول علي بريد الكتروني والا الي الخطوة الثانية وهي انشاء قناة يوتيوب .

انشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوة بالصور

انشاء قناة يوتيوب ليس امر صعب وكل ما تحتاجه ان يكون لديك بريد الكتروني Gmail ولنبدء العمل .

الخطوة الاولي : قم بالدخول الي موقع  youtube ثم قم بتسجيل الدخول في الموقع .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور
كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

الخطوة الثانية : بعد تسجيل الدخول في الموقع قم بالضغط علي صورة الحساب وقم باختيار  ( قناتي ) My channel .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

بعد الضغط علي My Channel ، قم بكتابة اسم قناة يوتيوب الذي تفضله والذي يعبر عن المحتوي الخاص بقناتك .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

بعد ادخال اسم قناة اليوتيوب قم بالضغط علي Create channel .

كيفية انشاء قناة يوتيوب بالصور

وبذلك انتهينا من انشاء قناة يوتيوب وكما واضح ليس بها اي صعوبة ولا تحتاج سوي بريد الكتروني وبعض الخطوات البسيطة والتي تمكننا فيما بعد من ضبط الاعدادات اما الخطوة بعد انشاء قناة يوتيوب هي تفعيل قناة يوتيوب .

//vaitotoo.net/4/3676077