Homeالربح من يوتيوب

ما هو جوجل ادسنس / Adsense ولماذا هو الافضل ؟؟؟

ما هو جوجل ادسنس / Adsense ولماذا هو الافضل ؟؟؟
Like Tweet Pin it Share Share Email

برنامج جوجل ادسنس هو احد المنتجات الخاصة بشركة جوجل ، والذين يعملون علي الربح من الانترنت و انشاء المواقع الالكترونية و انشاء قنوات يوتيوب يعلمون جيدا ان جوجل ادسنس يعد واحد من افضل الطرق الربحية من خلال المواقع الالكترونية او قنوات يوتيوب .

يوجد الكثير من البرامج الاعلانية التي يمكنك الاشتراك فيها والربح من خلالها مثل :

adsense ,  VigLink , Infolinks , Chitika وغيرها الكثير من البرامج الاعلانية ولكننا لا نستطيع احداث الفوضي داخل المواقع لذلك عليك بالاختيار بين تلك الشركات لتعرف بالفعل ان جوجل ادسنس هو الافضل .

                      أقرأ : الدليل الشامل لانشاء قناة يوتيوب والربح منها

ما هو جوجل ادسنس Google Adsense ؟؟

جوجل ادسنس هو البرنامج المقدم من شركة جوجل وذلك لتحقيق الربح من الموقع الالكتروني او قناة يوتيوب من خلال وضع اعلانات علي صفحات الموقع الخاص بك وتحقيق الربح يكمن في دخول الزوار الي موقعك ومشاهدة هذه الاعلانات او الضغط عليها .

                           أقرأ : انشاء الحساب في جوجل ادسنس وربطه باليوتيوب ..

كيف يعمل جوجل ادسنس / Google Adsense ؟

يعمل جوجل ادسنس كوسيط بين المعلنين وبين اصحاب المواقع فهو يجمع الاعلانات من المعلنين ويقوم بتوزيعها علي المواقع لذلك ويعتبر جوجل ادسنس مصدر مهم جدا للربح من الانترنت والذي يستغله الملايين حول العالم وتتنوع تلك الاعلانات في جوجل ادسنس من اعلانات مكتوبة ( نصية )او اعلانات فيديو او اعلانات مصورة ويتم عرض تلك الاعلانات في المواقع بمقابل مادي يدفعه المعلن ويقتسمه جوجل واصحاب المواقع ويتم الدفع مقابل الاعلانات اما بعدد النقرات علي الاعلان او بعدد مرات الظهور لذلك مهم ان نهتم بتصميم الموقع الخاص بنا والسيو الخاص بالموقع ليظهر في نتائج متقدمة في محركات البحث لتحصل علي زيارات كثيرة تتمكن من خلالها الربح من جوجل ادسنس .

المحتوي المقبول للاشتراك في جوجل ادسنس

لكي تستطيع الاشتراك في جوجل ادسنس يجب ان تمتلك موقع ذات محتوي حصري وفريد ، المحتوي المنقول و المقتبس من المواقع الاخري يجعلك غير قادر علي الاشتراك في جوجل ادسنس وايضا انتهاك حقوق الملكية وقد تمنع من الاشتراك في جوجل ادسنس وفي بعض الحالات اغلاق حساب ادسنس تماما .

يجب ان يكون تصميم الموقع جيد ومقبول وايضا المحتوي ذو قيمة ابداعية تضيف الجديد للزوار وتخدم الموقع وتخدم جوجل ادسنس وتوفر عدد لا بأس به من المقالات وعدد جيد من الزوار يوميا وعدد من الصفحات الاساسية ( عن الموقع – سياية الخصوصية – اتصل بنا ) ، كما شروط قناة يوتيوب واضحة ( 1000 مشترك + 4000 ساعة مشاهدة ) .

يجب عليك حتي تستطيع العمل مع جوجل ادسنس الالمام قدر الامكان بشروط وسياسات جوجل الخاصة بالمحتوي ، وشروط اقتباس المحتوي او اعادة رفع فيديو حتي لا تتم عقوبة من جوجل علي موقعك .

                 أقرأ : شرح يوتيوب سيو لتصدر نتائج البحث ..

نوعية اعلانات جوجل ادسنس

يجب ان تعلم ان الاعلانات الخاصة بجوجل ادسنس لا يمكن التحكم فيها ولا نوعية ، ولكنها اعلانات مرتفعة الجودة كما انها لا تحوي اي اعلانات اباحية او حتي مادة ترويجية للاباحية كما في بعض الشركات الاخري ، لكن في الاغلب يتم وضع الاعلانات في الموقع او قناة يوتيوب وفقا للمحتوي الذي تقدمه في موقعك و اهتمامات الزائر نفسه بمعني ان الاعلانات لن تكون متشابهة للزوار انما من الممكن ان تختلف .

                     أقرأ : شروط اعادة رفع فيديو علي يوتيوب ..

أنواع الحسابات في جوجل ادسنس

يوجد في برنامج جوجل ادسنس نوعين من الحسابات :

1- حساب جوجل ادسنس العادي

وهذا النوع من الحسابات يمكن ربطه مع المواقع الالكترونية الاحترافية ( استضافة + دومين مدفوع ) وايضا الربط مع قنوات اليوتيوب والتطبيقات والالعاب الخاصة بالاندرويد والايفون .

2- حساب جوجل ادسنس المستضاف

وهذا الحساب مخصص للربط مع منتجات شركة جوجل فقط مثل امكانية الربط مع قناة يوتيوب او مدونة بلوجر فقط .

شروط الاشتراك في جوجل ادسنس

1- ان يكون عمرك علي الاقل 18 سنة .

2- لديك بريد الكتروني Gmail .

3- لديك موقع الكتروني او قناة يوتيوب .

4- استيفاء الشروط الخاصة بالموقع او القناة لبدء ظهور اعلانات ادسنس .

لماذا جوجل ادسنس هو الافضل بين شركات الاعلانات

1- سهولة التجهيز والاعداد

بمجرد انشاء حساب ادسنس تم اعتماده ، كل ما عليك هو اضافة الرمز الي ملف القالب للموقع الخاص بك حتي تبدء الاعلانات في الظهور اما بالنسبة ليوتيوب لن تحتاج اي خطوات .

2- قبول ادسنس يعني الاحترافية

كما اوضحنا ان جوجل ادسنس من اقوي الشركات الاعلانية كما ان اعلانات ادسنس تتميز بأنها عالية الجودة ، ومع ذلك لا يتم وضع اعلانات ادسنس علي اي موقع او مدونة ومن المحتمل رفض المواقع في البداية لاحتياجها الي اجراء التحسينات و استيفاء الشروط حتي يتم قبولها في جوجل ادسنس .

3- حساب واحد لادارة المواقع

تجد في معظم الشبكات الاعلانية انك تحتاج الي انشاء حساب واضافة جميع المواقع علي حدة واذا تم الموافقة علي الموقع يتم ظهور الاعلانات فيه ، اما جوجل ادسنس فانت تحتاج الي حساب واحد فقط معتمد ويمكنك وضع الاعلانات علي اي موقع خاص بك بعد استيفاء شروط ادسنس ولست بحاجة الي امتلاك العديد من الحسابات المختلفة لكل المدونات .

4- الدفع في جوجل ادسنس

من اهم المشاكل التي تظهر في شبكات الاعلانات الصغيرة وهي الدفع ، رغم انك تستوفي الحد الادني للعائد انما تجد مشكلة في وصول الدفعات وصعوبة في الحصول عليها وهذا بالاضافة الي الشركات التي تقوم بالاحتيال والنصب ، انما في جوجل ادسنس الموضوع يمتاز بالشفافية خصوصا في الحصول علي اموالك وايضا من غير المتوقع ان تجد مثل هذه المشاكل في ادسنس .

لاشك ابدا ان جوجل ادسنس هو احد الوسائل الربحية من خلال موقع الكتروني او قناة يوتيوب وذلك سبب استخدامه من قبل مئات الالاف من المواقع والقنوات حول العالم .

قد يكون هناك اسباب اكثر من هذه تجعلك تشترك في جوجل ادسنس كشبكة اعلانات افضل من غيرها ، يمكنك استخدام قسم التعليقات في الاسفل لتعلمنا لماذا اخترت شبكة جوجل ادسنس لموقعك .

//thuthoock.net/4/3676077