Homeالدومين

شرح حجز وشراء الدومين وافضل مواقع شراء الدومين

شرح حجز وشراء الدومين وافضل مواقع شراء الدومين
Like Tweet Pin it Share Share Email

حجز وشراء الدومين

حجز وشراء الدومين من متطلبات انشاء الموقع الالكتروني لكن قبل حجز الدومين  يجب معرفة ما هو الدومين و مما يتكون ؟  كذلك كيفية اختيار اسم الدومين وكيف يمكنني شراء دومين رخيص اذا كانت ميزانيتي بسيطة وكيف يمكنني الحصول علي دومين مجاني في حالة عدم توافر ميزانية و كيف يمكنني الاستفادة من كوبونات الخصم عند شراءالدومين …

عند شرائك الدومين حاول ان يكون موقع شراء الدومين هو نفسه موقع حجز الاستضافة وذلك تجنبا لنقل الدومين الي الاستضافة وهو امر متاح ويمكن عمله ولكنه يحتاج الي خطوات ومعرفة ووقت وانت في غني عن كل هذا كما اني انصحك في تلك النقطة بالاستفادة من العرض الذي تقدمه https://www.bluehost.com بلوهوست حيث يقدم لك استضافة مميزة والي جانب ذلك دومين مجاني لن يكلفك شيء وهذا عامل مساعد وخصوصا ان كنت مبتدء في المجال .

يجب قبل شراء الدومين مراجعة السعر واختيار التفضيلات من حيث الحماية ومعدلات الامان علي الدومين لان كل هذه تتسبب في تكلفة اضافية في سعر شراء الدومين .

تجديد الدومين

عند شراء الدومين فانت تقوم بتحديد مدة حجز الدومين ان كانت سنة او 2 او 10 وبعد هذه المدة اذا لم تقم بتجديد الدومين يصبح الدومين منتهي الصلاحية  فيقوم تلقائيا بأتاحة الدومين للبيع مرة اخري وتخسر انت موقعك .

وهذه النقطة هامة حيث يتم التحايل علي العملاء من خلالها ، عنما تقوم المواقع المخصصة لبيع الدومينات ببيع دومين مجاني او دومين بسعر رخيص ويكون ذلك لمدة سنة واحدة وعند ميعاد التجديد تجد ان سعر التجديد اضعاف سعر شراء الدومين واذا كنت بدئت في انشاء موقعك وبالتالي انت تحتاج الي الدومين ومضطر للدفع .

اهمال نقطة تجديد الدومين قد يجعلك ضحية ، فهناك من يتتبع الدومينات منتهية الصلاحية ويقوم بشراءها وعندما تجد ان الدومين تم بيعه وانت تحتاجه لموقعك يبيعه لك بسعر مرتفع لذلك كن متابع لتاريخ انتهاء الدومين لتتفادي الوقوع في تلك المشكلة .

امتداد الدومين

عندما عرفنا ما هو الدومين وكيفية عمله تكلمنا عن تأثير امتداد الدومين علي الزيارات القادمة من محركات البحث ونسبة الخطأ التي تحدث من الزوار والتي تؤدي الي خسارة شريحة كبيرة من الزيارات القادمة من محركات البحث .

معلومات عن الدومين

قمنا بشرح مقال عن كيفية الحصول عن معلومات عن الدومين لكي نعرف ان كان الدومين محجوز او متاح  وايضا لكي تتمكن من معرفة من مالك دومين معين ووسائل الاتصال به .

أفضل 10 مواقع لحجز وشراء الدومين

1-       https://www.bluehost.com

2-      https://www.hostgator.com

3-    https://www.ipage.com

4-    https://www.sitebuilder.com

5-    https://www.justhost.com

6-    https://www.fatcow.com

7-   https://www.networksolutions.com

8-    https://ae.godaddy.com

9-    https://www.hostinger.com

10-   https://www.host1plus.com

        أقرأ ايضا : شرح طريقة حجز وشراء دومين رخيص من جودادي

حجز وشراء الدومينكيفية شراء الدومينشراء دومين رخيص تجديد الدومين – امتداد الدومين – مواقع حجز الدومينات – شراء  domain – افضل مواقع شراءالدوميناتشهادات امان الدومين شراء دومين منتهي الصلاحية

//whaurgoopou.com/4/3676077