Homeالباك لينكس Backlinks

ماهو نص الرابط في السيو وما فائدة Anchor Text

ماهو نص الرابط في السيو وما فائدة Anchor Text
Like Tweet Pin it Share Share Email

نص الرابط  Anchor Text  

منذ متابعة جوجل في التحديثات الخاصة بالسيو وتحديث خوارزمية جوجل البطريق اختلفت النظرة الي الباك لينكس بوجه عام وايضا ازدادت اهمية نص الرابط بالنسبة لمعايير جودة الباك لينكس ، و نص الرابط يلعب دور اساسي سواء في الربط الداخلي للموقع او عند الحصول علي باك لينك .

ماهو نص الرابط  Anchor Text  

نص الرابط هو الكلمة المظللة بلون مختلف وعند الضغط عليها يقوم بتحويلك الي الصفحة المستهدفة .

مثال : في السطور الاولي لهذه المقالة تجد كلمة السيو مظللة بللون الازرق هذا لان الكلمة تحوي رابط داخلي وعند الضغط عليها يتم تحويلك الي صفحة خاصة بشروحات السيو وكلمة السيو المظللة نفسها تسمي نص الرابط .

مثال توضيحي لنص الرابط Anchor text

وهذا الشرح الموجود في الصورة يوضح الفرق بين الرابط ونص الرابط .

أهمية نص الرابط Anchor Text  في الموقع

من المهم استخدام نص الرابط الصحيح عند عمل لينك داخلي او باك لينك :

1- من اكثر الاخطاء الشائعة في المواقع وهو عندما يقوم احد بعمل لينك داخلي يكون نص الرابط عبارة عن ( أضغط هنا – المزيد – أقرا التفاصيل ) واي عبارات مثل هذه ولكن من الافضل ان يكون نص الرابط عبارة عن كلمة مفتاحية فهذا افضل واقوي بالنسبة لجوجل وحتي في عملية فهرسة الموقع يصدر عمقا اكبر واسرع .

2- نص الرابط في الباك لينك له فائدة كبيرة جدا من جميع الجهات حيث انه عندما تحصل علي باك لينك من اي موقع لان جوجل ينظر الي نص الرابط Anchor Text  ويحاول فهمه وربطه بموقعك ، مثال عندما تأخذ باك لينك من موقع ويكون نص الرابط اضغط هنا لمعرفة المزيد فهذا باك لينك ومن المحتمل ان يكون جيد ولكن عندما يكون نص الرابط كلمة مفتاحية مستهدفة بالنسبة لك فما افضل من هذا .

لكي نكون اكثر توضيح نستطيع القول ان نص الرابط يخبر محرك بحث جوجل ان هذا الموقع مختص في هذه الكلمة ( الموضوع ) وبارع فيه لذلك نعطيه توصية ( باك لينك ) وباستخدام كلمة مفتاحية مهمة بالنسبة للموقع .

من الناحية التقنية بالنسبة لمحركات البحث اذا كنت تستخدم كلمة مفتاحية رئيسية مثل ( الربح من ادسنس ) ، يفضل ان يكون نص الرابط يستهدف هذه الكلمة او الكلمات الرئيسية الاخري ولكن حاذر انه يجب ايضا التنويع سواء عند استخدام الكلمات المفتاحية في نص الرابط او استخدام الكلمات المفتاحية بشكل عام لئلا تعتبر Spam  وتتعرض للعقاب من جوجل البطريق .

كل هذا مهم عند تحليل الباك لينكس لانك ستقوم بحذف الباك لينكس الغير جيدة والتي قد تضر موقعك وتؤثر علي Spam Score بدلا ان يكون الباك لينك لتحسين ترتيب الموقع و الدومين اثورتي .

اذا كنت من مستخدمي الووردبريس فما اسهل من ذلك لتحديد نص الرابط كما اوضحنا في الصورة السابقة فأنت تكتب الكلمة المفتاحية ( نص الرابط ) وتضيف اليها لينك الصفحة المستهدفة وبذلك تكون عملية الربط الداخلي للمقالات تتم بصورة صحيحة وجيدة بالنسبة لجوجل .

فوائد استخدام نص الرابط في اللينكات

يترك نص الرابط امام الزائر المزيد من الخيارات امامه في الموقع مما يعني انك تزيد فرصة بقاء الزائر في الموقع ( تقل نسبة الارتداد ) ويستطيع الزائر التنقل بين المحتوي بكل سهولة كما انه يعمل علي تحسين الوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع ، ولكن عند استخدام نص الرابط اجعل المقالات الموجودة ذات صلة علي قدر الامكان حتي تجذب القارئ ليجد ما يبحث عنه اما المواضيع المختلفة عن المطلوب قد تسبب نتيجة عكسية .

تساعد الروابط الموجودة في مساعدة الزائر لفهم موضوع معين ورد ذكره في موقعك ولذلك اشرنا الي اهمية ان تكون الروابط الموجودة ذات صلة حتي لا تشتت القارئ او تخرجه عن الموضوع الذي يتابعه .

واذا كنت من مستخدمي سكريبت ووردبريس يمكنك الرجوع الي اهمية الروابط الداخلية لتعرف اهم الادوات التي تساعد في عمل الروابط الداخلية تلقائيا .

لعل هذه المقالة تكون اوضحت امامك اهمية نص الرابط Anchor Text  سواء في الروابط الداخلية او الباك لينكس وانعكاس استخدام الكلمات المفتاحية كنص رابط علي جوجل وعلي الموقع ايضا .

//thuthoock.net/4/3676077