Homeالدومين

تجارة الدومينات وكيفية بيع الدومين وما هي مزادات الدومين

تجارة الدومينات وكيفية بيع الدومين وما هي مزادات الدومين
Like Tweet Pin it Share Share Email

اوضحنا سابقا في موضوع اغلي الدومينات في العالم الارقام الخيالية لبيع الدومين لنجد انفسنا امام تجارة كبيرة ونشطة جدا وهي تجارة الدومينات و مزادات الدومينات ، بالفعل تجارة الدومين وصلت الي هذا الحد وعندما اوضحنا ان هناك اشخاص تقوم بشراء الدومينات الرخيصة بغرض اعادة البيع وليس انشاء موقع لانه بالفعل الموضوع يستحق فبأمكانك ان تتخيل عندما تقوم بشراء دومين رخيص او دومين بكوبون خصم او دومين مجاني ويأتي عليه وقت يكون له ثمن اضعاف ثمن الشراء فهي  تجارة الدومينات المربحة جدا اذا استغليت كل فرصة لقنص دومين قوي ومهم وفي بعض الاحيان نجد ان اسم الدومين فقط هو هدف شركة معينة وسوف تدفع اي مبلغ مقابل الحصول عليه ، ومن الغريب ايضا عندما تجد احد يقوم بالتسويق للدومينات او الموقع علي صفحات الفيس بوك او اي صفحة تواصل اجتماعي في ظل وجود اقوي المنصات العالمية المتخصصة في ذلك السوق .

نبدء موضوع تجارة الدومينات …

كيفية بيع الدومين ؟؟

كيفية بيع الدومين وبدء المزادات علي الدومين علي موقع  https://flippa.com

فتح مزادات الدومينات علي موقع فليبا Flippa

غير العاملين بتجارة الدومينات وبيع المواقع هم الذين لا يعرفون موقع Flippa فهو من المواقع المشهورة والمختصة في ذلك النوع من التجارة ( بيع وشراء الدومينات والمواقع ) ، ان كنت تملك موقع او دومين او حتي تطبيق يمكنك التسويق له ووضعه للمزايدة في موقع فليبا ، ونظرا لما تستطيع تحقيقه من ارباح من خلال بيع الدومينات  فأنت ايضا تحتاج الي بعض المساعدة في كيفية عمل ذلك بالطريقة الصحيحة وشروط واجب توفرها حتي تقوم بعمل صفقة ناجحة .

يعتبر بيع الدومين من الصفقات الهامة لما نراه من ارتفاع عالي جدا في الاسعار لذلك هو سوق كبير يلتقي فيه البائع والمشتري وهو سوق نشط جدا وبالفعل يوجد بعض الاشخاص الذين يكتفون بالتجارة والبيع والشراء علي موقع فليبا .

هام جدا معرفة ان موقع flippa يمتاز بـ لوحة تحكم سهلة التعامل معها فانت تضع منتجاتك وتحدد سعر وتبدء بعرض المنتج ومن يعجبه العرض ويريده يمكنه الدخول وعرض سعر اعلي وانت يمكنك القبول او الانتظار حتي يرتفع السعر اكثر .

كيفية اتمام عملية البيع صحيحة من خلال موقع فليبا

بعد اتمام عملية التسجيل في موقع فليبا يمكنك متابعة الحركة التي تحدث من خلال الايميل ولذلك من الضروري ان تكون متابع للايميل والتسجيل بكامل البيانات صحيحة مع امكانية وضع صورة شخصية لزيادة الثقة والامان في التعامل .

والان تبدء الخطوات العملية من خلال تحديد ما تود بيعه وعمل قائمة به .

تحديد ما تود بيعه سواء دومين او موقع

قم بعمل قائمة بالدومينات التي تريد بيعها .

وهنا ملحوظة مهمة وهي بعد عمل القائمة تقوم بعمل وصف للدومينات او النتج المعروض بشكل عام وما يحدث ان يقوم البعض بوضع وصف طويل وممل وبه كلام كتير يجعل المشتري لا يشتري ولا يقرأ ايضا لذلك حاول استخدام العبارات القصيرة الدقيقة والتي تحاول وصف النتج بأقل عدد من الكلمات وبطريقة غير مملة .

حاول ان يتضمن الوصف تلك العناصر :

1- تعريف عن البائع وكما اوضحنا اثناء تسجيل البيانات لو امكن وضع الصورة الشخصية .

2- نبذة مختصرة عن معلومات تخص الدومين .

3- نقاط القوة في الدومين ( اسم الدومين ، امتداد الدومين ، اثورتي الدومين ، تأمين الدومين ).

4- الفائدة التي يمكن ان تعود علي المشتري من شراء الدومين .

معلومات هامة عند التعامل مع موقع فليبا

    ( تلك المعلومات ليست للدومين فقط وانما لاي منتج تقوم بعرض ويمكن تقديم المعلومه عنه )

يجب عليك عند تقديم منتج للبيع ان تضع بياناته صحيحة وان امكن باثبات مثل كشف ايرادات او اثبات صحة معلومة مثل اثورتي الدومين وعلي حسب ما تقوم بعرضه قدر الامكان تكون واضح بالاخص في موضوع الايرادات والمكاسب لانه ان كان في غش في العملية سوف يتسبب لك في مشكلة لاحقا عند اكتشاف المشتري ذلك .

حاول اثبات الزيارات ان امكن حسب المنتج او نقاط القوة في المنتج التي تجعل المشتري يري مميزات المنتج وامكانية الاستفادة من المنتج فيما بعد ان تم العمل عليه اكثر .

بمجرد بدء نشاطك وعرض منتجاتك سيتم التواصل مع المشترين المهتمين من خلال بطاقة البيانات التي قمت بتسجيلها ( لذلك وضحنا اهمية وضوح البيانات )

حاول قدر الامكان ان تكون فعال مع المستخدمين ولا تتجاهل احد هذا التفاعل سيعود فيما بعد عليك بالكثير من المال .

بعد الانتهاء من اي مزاد لصالح احد حاول جمع المعلومات عن الفائز بالمزاد وذلك يساعدك علي اخذ احتياطك قبل نقل الدومين او المنتج وقبل استلام الاموال .

وهذه النصائح خاصة بالتعاملات علي موقع Flippa .

اقرأ ايضا : ما هو الباركينج دومين وكيفية الربح من- parked domains ؟؟

بيع الدومين وفتح مزاد علي الدومينات في موقع  https://ae.godaddy.com

بيع الدومين وفتح مزاد علي موقع جودادي

موقع جودادي من اشهر المواقع عالميا لشراء الدومينات وايضا البيع وفتح مزادات علي الدومينات من خلاله حيث يعتبر موقع جودادي سوق نشط جدا في تجارة الدومينات وله حركة سريعة في هذا المجال نظرا لعدد الصفقات الناجحة التي تتم من خلاله ومعدل الامان والموثوقية في الموقع .

كيف يمكنك بيع الدومين وبدء المزاد علي الدومين في جودادي

بعد الدخول الي موقع جودادي قم بتسجيل الدخول

فتح المزاد علي موقع جودادي - godaddy auctions

واذا كنت تملك دومينات بالفعل يمكنك عمل godaddy auctions او فتح مزاد

فتح مزاد علي جودادي

وبدخول الموقع وبدء المزاد علي الدومينات في جودادي نفس الخطوات السابقة تبدء بعرض الدومينات وتحديد سعر البدء وتاريخ انتهاء العرض ومن ثم تبدء المزايدة ويمكنك القبول او الانتظار حتي اعلي سعر .

يجب المعرفة انه لكي تبدء بيع الدومين وفتح المزاد في موقع جودادي سوف يكلفك هذا بعض الدولارات وان كنت لا ترغب في ذلك فهناك دائما حل بديل :

بيع الدومين وفتح المزاد من خلال موقع https://sedo.com

بيع الدومين وفتح مزاد علي موقع - sedo.com

هذا الموقع المعروف يمكنك من خلاله المتاجرة بالدومينات بيع وشراء وايضا الربح من الدومين من خلال الباركينج دومين وايضا فتح المزاد في موقع sedo ليس امرا صعب بل مثل المواقع السابقة في الخطوات

بعد تسجيل الدخول في موقع sedo قم بالدخول الي Sell domains

تجارة وبيع الدومين علي موقع Sedo

وقم باختيار domain Auction اي فتح مزاد ونفس طرق واساليب التعامل كما في المواقع الاخري ولكن النسبة تختلف حيث ان موقع sedo يأخذ نسبة 2% تقريبا من سعر البيع ويعتبر هذا ليس بالنسبة الكبيرة .

والمزيد من المواقع الاخري المهتمة بمجال التجارة في الدومينات ولكنا قمنا بعرض اهم المواقع المتخصصة والمعروفة لبيع الدومينات وفتح المزادات وتحقيق الارباح من خلال المتاجرة في الدومينات .

أقرأ ايضا : الدليل الشامل لاستضافة المواقع ..

اقرأ ايضا : خطوات انشاء موقع الكترونى

بيع الدوميناهم مواقع بيع الدوميناتكيفية فتح مزاد في موقع جوداديكيفية فتح مزاد في موقع فليباكيفية فتح مزاد في موقع sedoمواقع بيع الدومينكيف ابيع الدومين كيفية انشاء المواقع الالكترونية