Homeالدومين

ما هو دومين اثورتي وكيفية تحسين Domain Authority

ما هو دومين اثورتي وكيفية تحسين Domain Authority
Like Tweet Pin it Share Share Email

ما هو الدومين اثورتي  Domain Authority…

الدومين اثورتي هو بمثابة تقييم  لقوة الدومين او النطاق الخاص بموقعك ويقوم بعمل هذا التقييم منظمة MOZ وهومن اكبر المواقع المتخصصة في الســيو SEO حيث يقوم موقع MOZ باختبار موقعك من خلال عوامل الســيو وفي النهاية يعطيك التقييم بدرجة من 100 .

اصبح تقييم الدومين اثورتي Domain Authority مهم جدا وخصوصا انه يمكنك الاعتماد عليه في المقارنة بين قوة موقع و موقع اخر حيث يقوم تقييم الدومين اثورتي باختبار اكثر من 30 عامل من عوامل السيو لتعرف قوة الدومين .

ازدادت اهمية الدومين اثورتي بعدما توقفت تحديثات pageRank ليكون الدومين اثورتي هو البديل .

ما هو الفرق بين دومين اثورتي و بيدج اثورتي ؟؟

الدومين اثورتيDomain Authority  يعطيك مقياس لقوة الدومين ويرمز له DA .

البيدج اثورتي Page  Authority   يعطيك مقياس لقوة اي صفحة فرعية من صفحات موقعك ويرمز له PA .

كيف يمكنك معرفة دومين اثورتيDomain Authority  لموقعك ؟؟

هناك العديد من الادوات التي يستخدمها مشرفي المواقع لتحديد الدومين اثورتي منها  MOZBar او من خلال Open Site Explorer

ماهو الدومين اثورتي وكيفية معرفة دومين اثورتي للموقع

عوامل مؤثره لتحسين الاثورتي Authority ؟؟

1- الاهتمام بـ سيو الموقع

دائما عندما نتكلم عن نتائج محركات البحث يلزم الحديث عن السيو و تطبيقات السيو في الموقع لانه من العوامل المؤثرة سواء في جلب الزوار او الظهور في محركات البحث او التصدر في كلمات معينة وايضا الاثورتي فكلما اهتممت بعوامل السيو في موقعك كلما تقدمت في تلك النقاط وايضا اوضحنا ان اساس تقييم MOZ يقوم علي اختبار اكثر من 30 عامل من عوامل السيو التي يستطيع من خلالها تقييم قوة الدومين.

2- الكلمات المفتاحية القوية

هذه النقطة مكملة للسابقة فانه باستهدافك لكلمات مفتاحية قوية مع مراعاة السيو كل ذلك يعمل علي تحسين (SERPs ) وهي صفحة نتائج محركات البحث وكلما ازداد معدل ظهورك هذا كلما ازداد الاثورتي لموقعك .

3- عدد وجودة الباك لينكس BackLinks

  • كلما كان للموقع باك لينكس كلما ازداد اثورتي الموقع بشكل عام و اثورتي الدومين ايضا ولكن من الاخطاء الشائعة في تلك النقطة هو الاهتمام بعدد الباك لينكس دون الاهتمام بجودتها …كيف ؟؟
  • عندما تقوم بوضع 10 باك لينك في مواقع متعددة افضل بكثير من وضع 50 باك لينك في موقع واحد لانه في حالة 10 باك لينك من مواقع متعددة فأنك تقدم محتوي قوي ومهم لذلك قامت تلك المواقع بوضع الرابط الخاص بك .
  • باك لينك واحد في موقع له اثورتي عالي افضل من 10 في مواقع غير معروفة وضعيفة وليس لها قدرة تنافسية .
  • ايضا من الاخطاء القوية التي يقع فيها البعض وهو عندما تمتلك موقع عن الكمبيوتر والبرامج ويجد جوجل باك لينك لموقعك في موقع تخسيس فهذا من شأنه تقليل الاثورتي وبالطبع يؤثر عليك تأثير سلبي .
  • لذلك نراعي تلك النقاط عند شراء الباك لينكس او حتي وضعها في اي موقع .

4- الروابط الداخلية لصفحات الموقع

ايضا من العوامل التي تؤثر في الاثورتي الروابط الداخلية في الموقع لان هذا يدل علي ترابط المحتوي والالمام به ولان ذلك يساعد الزائر وعناكب جوجل في معرفة تخصص الموقع والصفحات المهمة بداخله .

5- نشر موقعك علي صفحات التواصل الاجتماعي

الاهتمام بنشر روابط موقعك علي صفحات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر لان تلك  الصفحات مصدر ترافيك عالي جدا ومن شأنها رفع الاثورتي الخاص بموقعك عن طريق نشر روابط صفحاتك المهمة .

                    أقرأ ايضا : حجز وشراء دومين جديد رخيص …

العلاقة بين اثورتي الدومين و اثورتي الموقع ؟؟

  • هناك اخطاء شائعة وتداخل بين الدومين اثورتي و اثورتي الموقع بشكل عام ، دعونا نوضح الفرق :
  • اثورتي الدومين هو جزء من اثورتي الموقع
  • عندما يكون اثورتي الموقع عالي فمن البديهي والمتوقع ان يكون اثورتي الدومين عالي ولكن العكس غير صحيح .
  • لانه علي سبيل المثال عندما تستخدم دومين expired ويكون له اثورتي عالي وتعمل عليه موقع له محتوي ضعيف وغير متجدد ولا يستهدف مجال معين في تلك الحالة انت تملك دومين ذو اثورتي عالي ولكن الموقع ضعيف جدا لذلك قلنا العكس غير صحيح .

ادوات تستخدم للتحقق من اثورتي الدومين ..

توفر لك منظمة Moz العديد من الادوات والتي يمكنك من خلالها معرفة اثورتي الدومين والاخطاء الموجودة في موقعك و الباك لينكس ايضا .

1- MozRank مووز رانك

يقوم MozRank بتحديد الباك لينكس الخاصة بك في المواقع الاخري ويحدد كم عدد تللك اللينكات وايضا كم منها لينكات عالية الجودة ولينكات منخفضة الجودة وعلي اساسها يعطيك درجة من 0 الي 10 .

2- MozTrust مووز تراست

يقوم MozTrust بمهمة اخري متعلقة بالباك لينكس ايضا وهي مدي مصداقية هذه اللينكات وقد قمنا بشرح هذه النقطة فيما معناه مدي ترابط مجال موقعك بمجال الموقع الذي وضع لك اللينك وهذا يؤثر علي ترتيبك في في مووز تراست .

نقطة هامة هنا انه في حالة حصولك علي باك لينك من موقع قوي علي سبيل المثال مايكروسوفت او مواقع اخبارية مثل المصري اليوم فهذا يعطيك دفعة قوية في ترتيب MozTrust .

كيف يمكنك متابعة تحديثات الدومين اثورتي ؟؟

يجب عليك متابعة الاضافات والتحديثات لكي تستطيع الاستمرار في المقدمة والمحافظة علي نفس المستوي ويمكنك متابعة تحديثات الدومين اثورتي من خلال ذلك اللينك  https://moz.com/products/api/updates

        أقرأ ايضا : الدليل الشامل لاستضافة المواقع ..

             أقرأ ايضا : خطوات انشاء الموقع الالكتروني ..

دومين اثورتيمعرفة الدومين اثورتيما هو اثورتي الدومين كيفية معرفة domain authorityادوات دومين اثورتي – قوة الدومين – تحسين قوة الدومينتقييم اثورتي الدومينخطوات عملية في السيو انشاء المواقع الالكترونية

//vaitotoo.net/4/3676077