Homeالاستضافة

ماهي الاستضافة المشتركة ومميزاتها وعيوبها وافضل شركات shared hosting

ماهي الاستضافة المشتركة ومميزاتها وعيوبها وافضل شركات shared hosting
Like Tweet Pin it Share Share Email

الاستضافة المشتركة 

 استضافة المواقع الالكترونية اي المساحة التي يحتاجها الموقع للظهور علي الانترنت .

وهناك انواع للاستضافة ولكل نوع مزاياه وعيوبه ويمكن تقسيم انواع الاستضافة الي خطط استضافة .

ويمكنك اختيار الخطة التي تناسب موقعك واحتياجاته وحجز الاستضافة لا يقتصر فقط علي انشاء المواقع الالكترونية وانما يمكنك انشاء شركة استضافة والعمل كموزع لشركات الاستضافة الاجنبية ( ريسلر استضافة ) .

ما هي الاستضافة المشتركة  ؟

الاستضافة المشتركة shared web hosting  وهذا النوع من الاستضافة يقوم باستضافة اكثر من موقع الكتروني علي سيرفر واحد .

ومن خلال تلك الاستضافة تتقاسم المواقع المشتركة في نفس السيرفر في امكانيات السيرفر من حيث سعة الذاكرة وسعة التخزين والقدرة علي معالجة البيانات .

عن طريق الاستضافة المشتركة تتمكن شركات الاستضافة من خدمة مئات المواقع او الاف علي خادم واحد لانها تعتمد علي امكانيات الخادم وحجم تلك المواقع .

الاستضافة المشتركة هي الاكثر شيوعا وانتشارا نظرا لانها تكاليفها ليست مرتفعة لان الكثير من المواقع تكون مشتركة في سيرفر واحد وليست مثل ان يأخذ موقع سيرفر بالكامل دون شركاء .

لا تحتاج منك الي متابعة السيرفر او نظام التشغيل لان شركة الاستضافة تتولي ذلك .

عدد المواقع المشتركة في السيرفر الواحد

 لا يوجد عدد ثابت للمواقع المشتركة في السيرفر الواحد لانه يتم تحديد هذا علي حسب سرعة السيرفر وسعة الذاكرة وسعة التخزين وايضا من جهة المواقع حجم الموقع و معدل نقل البيانات وعدد الزيارات كل هذه العوامل تقوم علي تحديد عدد المواقع التي تشترك في السيرفر الواحد .

مميزات الاستضافة المشتركة 

1- الاسعار المنخفضة من المزايا الهامة للاستضافة المشتركة وخصوصا للمبتدئين والذين يستخدمون ميزانية محدودة لبدء العمل علي الانترنت .

2- لا تحتاج منك الوقت او المجهود لادارة الاستضافة لان اغلب الاعدادت الخاصة بعمل الاستضافة تتولي ادارتها شركة الاستضافة نفسها .

3- لا تحتاج منك متابعة سواء للخادم او نظام التشغيل لان كل ذلك تقوم به شركة الاستضافة .

4- يمكنك حجز الاستضافة المشتركة لفترة واذا بدأ موقعك في الانتشار وزيادة في عدد الزوار يمكنك الترقية الي نوع استضافة اعلي بكل سهولة .

5- المشاكل التي تواجه العملاء في الاستضافة المشتركة بسيطة فقط تحتاج لشراء الدومين واختيار شركة استضافة لديها دعم فني قوي وسريع .

6- في الاستضافة المشتركة لا تحتاج الي امتلاك المعرفة والمهارات التقنية لتثبيت برنامج او سكريبت ووردبريس لكن كل ذلك بضغطة زر ولن تحتاج لفهم شيئ معين فالشروحات كثيرة ومتوفرة وخصوصا للاستضافة المشتركة .

عيوب الاستضافة المشتركة 

1- وضع حدود لكل موقع علي امكانيات السيرفر من سعة التخزين والذاكرة ومعدل نقل البيانات .

2- امكانية تأثير موقع علي موقع اخر لانهم علي نفس السيرفر .

3- بما انه المواقع مشتركة في نفس السيرفر ( نفس رقم IP ) فلو تم حظر اي موقع من بلد من البلاد لاي سبب سيتم حظر بقية المواقع لانهم نفس السيرفر .

4- الاستضافة المشتركة لا تناسب المواقع الكبيرة والتي تحتاج الي سعة تخزين كبيرة ومعدل نقل بيانات كبير .

أقرأ ايضا : خطوات انشاء المواقع الالكترونية

        أقرأ ايضا : افضل شركات حجز الاستضافة الافتراضية ..

مزايا الاستضافة المشتركة كثيرة ولذلك يقبل عليها الكثيرين لانها بالفعل الانسب لبدء عمل الموقع و عيوب الاستضافة المشتركة قليلة وتقريبا هي لا تناسب المواقع المحترفة او الكبيرة لا اكثر لكنها البداية التي تستطيع العمل من خلالها دون قلق .

//lidsaich.net/4/3676077