Homeانشاء قناة يوتيوب

كيفية تفعيل قناة يوتيوب Verify youtube channel

كيفية تفعيل قناة يوتيوب Verify youtube channel
Like Tweet Pin it Share Share Email

تفعيل قناة يوتيوب

بعد انشاء قناة يوتيوب تجد في اعدادات القناة بأنها غير مفعلة ، وهذا بالتأكيد له تأثير لان بعد تفعيل قناة يوتيوب تجد بعض الصلاحيات التي كانت غير متوفرة لقناة يوتيوب الخاصة بك اصبحت متاحة للاستخدام وبدون اي قيود جاهزة للعمل .

                          أقرأ : انشاء قناة يوتيوب والربح منها ( دليل شامل ) 

تفعيل قناة يوتيوب لا يحتاج اي خطوات معقدة او بطاقات ائتمانية كما هو الحال في البنوك الالكترونية انما فقط يحتاج الي رقم الهاتف الخاص بك .

شرح خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

لماذا يحتاج تفعيل قناة يوتيوب الي هاتف

تعمل جوجل علي محاربة المحتوي الغير مرغوب والذي يخالف حقوق الطبع والنشر الخاصة باليوتيوب ، وايضا الحد من اساءة الاستخدام وذلك من خلال تفعيل قناة يوتيوب الخاصة بك واثبات ملكيتها عبر ادخال رقم الهاتف الخاص بك .

 بعد ادخال رقم الهاتف يتم ارسال كود تفعيل قناة يوتيوب فورا ، واذا لم يحدث هذا يمكنك طلب ارسال كود اخر ، وفي حالة عدم الحصول علي كود يجب ان تعلم ان هناك بعض الدول وشركات الجوال لا تدعم الرسائل النصية من جوجل لذلك عليك استخدام خيار المكالمة الصوتية او استخدام رقم هاتف اخر .

الحد الاقصي عند تفعيل قناة يوتيوب

تعتمد جوجل في فكرة استخدام ارقام الهاتف عند تفعيل قناة يوتيوب الي الحد من مسيئ الاستخدام لذلك اذا كنت تملك العديد من الحسابات في يوتيوب من خلال رقم هاتف واحد قد تجد اثناء طلب تفعيل قناة يوتيوب رسالة خطأ ( رقم الهاتف انشأ العدد الاقصي من الحسابات ) وهي تعتبر وسيلة حماية في جوجل لذلك يجب عليك استخدام رقم اخر لان كل رقم هاتف لديه عدد معين من الحسابات ولا يمكن تجاوزها .

مميزات تفعيل قناة يوتيوب

عند تفعيل قناة يوتيوب الخاصة بك (اثبات ملكية القناة ) فأنت بذلك تفتح بعض الوظائف والامكانيات التي لا تتوفر لحسابات يوتيوب الغير مفعلة ومن تلك الوظائف …

1- تخصيص الصورة المصغرة

لاشك ان الصورة المصغرة هامة جدا بالنسبة لقنوات يوتيوب والتي تمثل شاشة عرض وتعمل علي زيادة فرصة الحصول علي مشاهدات ولذلك فأن الحسابات الغير مفعلة في يوتيوب لا يمكنها استخدام غير الصور المصغرة التي يختارها يوتيوب تلقائيا ، انما بعد تفعيل قناة يوتيوب يمكنك وضع الصور المصغرة من اختيار وذلك لدعم القناة والفيديوهات وزيادة نسبة المشاهدات .

شرح خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

2- امكانية الربط عند تفعيل قناة يوتيوب

الكثير من العاملي علي الربح من الانترنت والذين يستخدمون يوتيوب كطريقة ربحية ، هدفهم الاساسي هو الحصول علي ترافيك ( مشاهدات ) و ان امكن ربط المشاهدين بالموقع الالكتروني من خلال قناة يوتيوب ويمكنك تفعيل تلك الخاصية من خلال تفعيل قناة يوتيوب وتستطيع الحصول علي متابعينك علي قناة يوتيوب في الموقع الخاص بك .

شرح خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

3- مقاطع اطول عند تفعيل قناة يوتيوب

وهذا هو الجزء الشيق لان اصحاب الحسابات الغير مفعلة في يوتيوب لا يمكنهم رفع فيديوهات مدتها اكثر من ربع ساعة ( 15 دقيقة ) ولكن عند تفعيل قناة يوتيوب يمكنك رفع ما تشاء دون قيود .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

4- حماية فيديوهاتك عند تفعيل قناة يوتيوب

هذا امر ضروري وهام وخصوصا لمواجهة الاشخاص معدومي الضمير الذين يقوموا بالوصول لمقاطع الفيديو الشهيرة وغير محمية وتحميلها واعادة رفعها ، وعند تفعيل قناة يوتيوب بامكانك استغلال هذه الامكانية من خلال طلب التماس عند مطالبة احد بالمحتوي التابع لك .

5- البث المباشر عند تفعيل قناة يوتيوب

قم بالدخول الي موقع يوتيوب وقم بتسجيل الدخول لتفعيل قناة يوتيوب .

يمكنك من خلال هذه الامكانية التواصل بشكل فعال ورائع مع الجمهور الخاص بك ، ويمكنك في هذا الامر الاعتماد علي  Google Hangout on Air والذي يمكنك استخدامه من خلال بضع نقرات او استخدام بث مجاني خاص بـ يوتيوب .

خطوات تفعيل قناة يوتيوب

بعد تفعيل قناة يوتيوب يمكنك استخدام هذه الامكانية المؤثرة جدا ، من منا لا يعلم ان 5 دقائق من هذا البث قد يكون لها تأثير اكبر بكثير علي القناة من فيديوهات بالساعات ولكن ليس لها قيمة او مضمون .

قم بالضغط علي صور حسابك ومن القائمة اختار My Channel .

بعدها قم بالضغط علي Creator Studio .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

من القائمة علي اليسار قم باختيار Channel ثم Status and Features ومنها اضغط علي Verify  كما هو موضح بالترتيب .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

اختار البلد واحتار طريقة التفعيل ( رسالة / مكالمة ) لتفعيل قناة يوتيوب .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

ادخل رقم الهاتف واضغط Submit .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

بعد كتابة الكود بذلك تم تفعيل قناة يوتيوب .

شرج خطوات تفعيل قناة يوتيوب بالصور

كل هذه المميزات والامكانيات متاحة بعد تفعيل قناة يوتيوب ولذلك هذا امر ضروري للحماية وايضا لاستغلال كل تلك الامكاتيات المشروطة باتمام تفعيل قناة يوتيوب .

//psomtenga.net/4/3676077