Homeالاستضافة

ماهي الاستضافة المجانية ومميزات وعيوب الاستضافة المجانية وافضل مواقع الاستضافة المجانية

ماهي الاستضافة المجانية ومميزات وعيوب الاستضافة المجانية وافضل مواقع الاستضافة المجانية
Like Tweet Pin it Share Share Email

الاستضافة المجانية  web hosting free

عند انشاء الموقع الالكتروني فأنت بحاجة الي الاستضافة وهناك انواع من الاستضافة وكل نوع يحتوي علي العديد من خطط الاستضافة ويجب عليك المعرفة ولو قليلا عن كل ذلك قبل حجز الاستضافة لان هناك الكثير من شركات الاستضافة ولكل شركة عروض خاصة بها وخدمات مميزة لذلك يجب ايضا اختيار شركة الاستضافة التي توفرلك السعر الجيد مع الخدمة المميزة ، وهناك بعض شركات الاستضافة التي توفرلك شراء الدومين وعند حجز الاستضافة يعطيك دومين مجاني .

ولان الاستضافة اصبحت ضرورية للعمل عبر الانترنت وانشاء الموقع الالكتروني اصبحت فيما بعد تجارة مختصة بذاتها بحيث ان يمكنك انشاء شركة استضافة والعمل كموزع للشركات الكبيره والربح من توزيع الاستضافة .

الاستضافة المجانية

الاستضافة المجانية هي توفير مساحة علي الانترنت لموقعك الالكتروني بدون مقابل وتلك الاستضافة مثل غيرها من انواع الاستضافة لها مميزات ولها عيوب ويمكنك في بعض الاحيان اللجوء اليها مثل الدومين المجاني .

مميزات الاستضافة المجانية

عيوب الاستضافة المجانية

الاستضافة المجانية بالتأكيد سوف تختلف تماما عن الاستضافة المدفوعة ولذلك دائما نقول ان الاستضافة المجانية للتعليم وليست للعمل ويرجع ذلك لتلك الاسباب :

1- محدودية امكانيات الاستضافة المحدودة

عندما تفكرفي الاستضافة المجانية فلا تعتقد انه عند حجز تلك الاستضافة ستحتاج الي كيفية اختيار الاستضافة اعتمادا علي شروط معينة واجب توافرها لانك في حالة الاستضافة المجانية ستجد ان الموضوع ضعيف جدا جدا في كل الامكانيات ان كانت سرعة المعالج وان كان سعة الذاكرة ومساحة التخزين وامكانيات الخوادم نفسها ضئيلة .

2- الاعلانات في الموقع

الكثير منا يعلم ان من طرق الربح من المواقع الالكترونية الاشتراك في برنامج جوجل ادسنس وبالتالي تعرض الاعلانات في موقعك وتربح منها اما في حالة الاستضافة المجانية فان موقعك هو عبارة عن واجهة لشركة الاستضافة تقوم بتسويق منتجاتها من خلالك ومن الممكن ان يضيع محتوي موقعك امام العشرات من اعلانات شركة الاستضافة الي جانب انه ليس لد اي دخل في الاعلانات المعروضة وان كان لها صلة بمحتوي موقعك ام لا وان قمت بالاشتراك في اي برنامج اعلانات للربح فيجب ان تعلم ان اغلب الربح هو لصالح شركة الاستضافة وليس لك .

3- الدعم الفني في الاستضافة المجانية

لن نطيل الكلام لانه لو مركز الدعم الفني لشركة الاستضافة امام مشاكل تواجه عملاء الاستضافة المدفوعة وعملاء الاستضافة المجانية فمن له الاولوية تعتقد ؟؟؟

4- حماية الموقع في الاستضافة المجانية

عندما تقوم بحجز الاستضافة المدفوعة فانت تتمتع بنسبة حماية علي حسب شركة الاستضافة الي جانب لو ان الاستضافة توفر لك شراء شهادات الامان لموقعك والاسضافة المجانية لها توفر اي نوع من الحماية لانها ببساطة مجانية .

5- دومين الموقع في الاستضافة المجانية

اغلب شركات الاستضافة المجانية تقدم لك الدومين مجاني وهو في الحقيقة دومين فرعي لشركة الاستضافة بمعني اذا كان موقعنا هو شركة الاستضافة aksbonline.com  واسم موقعك هو 123 اذا سيكون دومين الموقع 123.aksbonline.com وهذا الدومين فرعي وسيعرف زوارك انك لا تملك  دومين ولا موقع انما كلها مجانية .

6- عمل النسخ الاحتياطية

من ضمن عيوب الاستضافة المجانية وهي انه لا يمكنك عمل نسخة احتياطية للموقع وذلك من ابرز العيوب لانه ينبغي ان يكون هناك دائما نسخة احتياطية للموقع وتكون متجددة باستمرار تحسبا لاي ظروف .

7- امكانية اغلاق الحساب

امكانية اغلاق حسابك وحذف موقعك هو من اسهل خيارات شركات الاستضافة المجانية لان لا تملك اي شيئ لا استضافة ولا دومين بالتالي فشركة الاستضافة هي المالك الوحيد ويحق له فعل ذلك في اي وقت وبدون اي سابق انذار .

الاستضافة المجانية قد عرضنا مالها من مميزات وعيوب و اوضحنا كيفية الحصول علي الاستضافة المجانية ونصحنا انه يجب الاستفادة من الاستضافة المجانية في التعليم والتدريب وليس العمل .

افضل شركات الاستضافة المجانية

1- استضافة  https://www.000webhost.com 

تعتبر شركة 000webhost من اشهر الشركات التي تقدم الاستضافة المجانية كما ان الشركة توفر استضافة PHP  و MYSQL وايضا تقدم الشركة استضافة الووردبريس كما ان اعلانات الشركة قليلة علي موقعك .

وهذا عرض الاستضافة المجانية لشركة 000webhost

حيث يعطيك مساحة 1G لموقعك ، ومعدل نقل بيانات 10G ويوفر لك عمل 5 ايميلات ويمكنك عمل موقعين علي الاستضافة و دومين مجاني وغير متاح ساعة يوميا .

2- استضافة  https://x10hosting.com

شركة استضافة  x10hosting  لها العديد من المزايا في مجال الاستضافة المجانية حيث انها توفر خدمة الاستضافة السحابية وانها تستخدم اقراص SSD وهذه ميزة قوية جدا لان شركة x10hosting  تعتبر من الشركات القليلة التي تقدم استضافة مجانية باستخدام اقراص SSD وايضا في الاستضافة المدفوعة لا يتم استخدام تلك الاقراص ويكون عند طلب استخدامها تكاليف اضافية.

ولكن من عيوب تلك الشركة انها لاتدعم كل الدول العربية وبمجرد محاولة انشاء حساب يعرض لك رسالة بأنه ليس ممكن عمل حساب من تلك الدولة .

3- استضافة    https://byet.host

شركة  byethost من الشركات المعروفة في مجال الاستضافة المجانية وخصوصا في الدول العربية كما ان استضافة byethost توفر اقراص SSD لمساحات التخزين ولاستضافة قواعد البيانات الخاصة بالمواقع .

تمكنك شركة استضافة  byethost من تركيب اغلب السكريبتات بخطوات سهلة للغاية .

4- استضافة https://www.awardspace.com

تقدم شركة استضافة Awardspace خدمة الاستضافة الجانية من عدة سنين ولها خبرات في المجال كما ان الشركة تتيح لك امكانية تثبيت منصة الووردبريس من لوحة التحكم وبشكل مباشر.

توفر لك شركة Awardspace الاستضافة المجانية بتلك المواصفات

مساحة استضافة 1G باستخدام اقراص SSD لسرعة اداء العمليات الي جانب معدل نقل بيانات 5G شهريا وتسمح لك بأنشاء قاعدة بيانات واحدة ونسبة اتاحة علي الانترنت 99.9% والدعم الفني طوال 24 ساعة متاح .

الي جانب ان شركة استضافة  Awardspace لا تجبر عملائها الي ترقية الاستضافة الي استضافة مدفوعة ولكن يمكنك استخدام الاستضافة المجانية كما تحب .

5- استضافة    https://www.biz.nf

شركة استضافة  Biz.nf تعتمد في عملها علي ما يسمي الطاقة الخضراء

https://www.biz.nf/green-web-hosting.php وتوفر لك الشركة العديد من المميزات في الاستضافة المجانية التي تقدمها منها

مساحة استضافة 1G ، ومعدل نقل بيانات 5G شهريا وبدون اي تكاليف شهرية  ، وتوفر لك دومين فرعي ولعل اهم مميزات الاستضافة المجانية في شركة Biz.nf  هو انه يمكنك انشاء 4 مواقع الكترونية علي نفس الاستضافة .

هذه مجموعة من افضل شركات الاستضافة المجانية والخطط التي توفرها للاستضافة المجانية وكما ذكرنا يمكنك الاعتماد عليها في التدريب علي انشاء موقع الكتروني ولكن ليس بهدف انشاء موقع للربح او اعادة البيع .

اقرأ ايضا : ماهى الاستضافة المشتركة افضل شركات الاستضافة المشتركة …

رغم ان الاستضافة المجانية توفر لك مساحة علي الانترنت ولكن لها مميزات وعيوب مثل اي نوع استضافة ولكن عيوب الاستضافة المجانية اكثر من مميزاتها .

//juzaugleed.com/4/3676077