Homeووردبريس وقوالب ووردبريس

شرح الاعضاء في ووردبريس و كيفية اضافة عضو جديد و تحديد صلاحياته

شرح الاعضاء في ووردبريس و كيفية اضافة عضو جديد و تحديد صلاحياته
Like Tweet Pin it Share Share Email

عضويات ووردبريس WordPress

يتوفر نظام ووردبريس علي نظام الاعضاء والذي يمكنك انت وفريق العمل من انشاء الموقع الالكتروني بمرونة وكل عضو له دور وصلاحيات محددة فلا يمكن لآي احد ازالة تركيب ووردبريس علي الاستضافة او الدخول الي اعدادات ووردبريس او حتي التعديل في الصفحة الرئيسية في ووردبريس .

من خلال نظام الاعضاء في ووردبريس يمكن لفريق العمل متابعة الاخر والتحديثات التي اجريت علي الموقع وكل واحد يقوم بمهامه دون التعدي علي مهام الاخر .

سكريبت ووردبريس لادارة المحتوي

يعتبر سكريبت ووردبريس من افضل انظمة ادارة المحتوي واحدي خطوات انشاء الموقع الالكتروني وهي تنصيب سكريبت ووردبريس علي الاستضافة الي جانب انه يوفر العديد من المزايا والسلاسة التي يتميز بها حتي عندما نري الصفحة الرئيسية في ووردبريس وسهولة التعامل معها ولوحة التحكم الانيقة والتي يمكنك من خلالها تنفيذ مهام برمجية صعبة بمجرد ضغطة زر وبدون اي معرفة برمجية .

يعتمد الكثير من مصممي المواقع الالكترونية  علي نظام ووردبريس لما يوفره من وسائل مساعدة كثيرة لانشاء الموقع وايضا عمل التحديثات والصيانة الدورية للموقع .

الدخول الي سكريبت ووردبريس

بعد فتح المتصفح وفي شريط العنوان قم بكتابة yourdomain.com/wp-login.php  لتقوم بالدخول الي سكريبت ووردبريس ويطلب منك ادخال اسم المستخدم والباسورد كما عرفنا في تثبيت ووردبريس علي الاستضافة .

الاعضاء في ووردبريس

بعد الدخول الي الصفحة الرئيسية في ووردبريس ومن لوحة التحكم قم باختيار اعضاء ثم كافة الاعضاء .

في صفحة الاعضاء تجد كل المسجلين ورتبة كل عضو ( مدير، كاتب ، مساهم ) علي حسب الصلاحيات المخولة له من مدير الموقع كما انه يمكنك تغيير رتبة اي عضو حتي الادمين نفسه ( لو انت الادمين ) ويمكنك اضافة اعضاء جديدة بالضغط علي اضف جديد .

بعد ذلك يطلب منك ادخال بيانات العضو الجديد

اسم العضو : الاسم الذي يظهر في الموقع  ، اسم العضو ، اسم الاب ، ايميل العضو

عرض كلمة المرور : هي كلمة السر الخاصة بالعضو والتي تكون قوية جدا ويوفرها لك ووردبريس .

ارسال اشعار للمستخدم : يمكنك ارسال اسم المستخدم والباسورد علي الايميل الخاص بالعضو .

رتبة العضو تحددها انت علي حسب الصلاحيات التي تعطيها للعضو ،

علي سبيل المثال نعتبر العضو مشترك .

بعد ذلك يذهب العضو الي الايميل الخاص به ليجد رسالة من الموقع بها البيانات الخاصة به للدخول علي سكريبت ووردبريس لبدء العمل علي الموقع الالكتروني .

بعد قم بالدخول الي سكريبت ووردبريس وادخل البيانات المرسلة لك علي الايميل .

ونلاحظ ان لوحة التحكم الخاصة بالعضو ( المشترك ) في ووردبريس لا تحتوي علي اي امكانيات او له اي صلاحيات نهائيا ولذلك نقول علي حسب مهمة العضو تكون الصلاحيات .

ويمكن للادمين الدخول الي صفحة الاعضاء وتغيير رتبة اي عضو مع الانتباه الي ان تغيير الرتبة يعطي صلاحيات اكثر او اقل علي حسب الرتبة .

نقوم علي سبيل المثال بتغيير رتبة العضو الي مساهم لنري ما هي صلاحيات هذا العضو .

بعد ذلك يقوم العضو باعاده الدخول الي سكريبت ووردبريس ليري التغيير الذي حدث في لوحة التحكم والصلاحيات المخولة له من الادمين .

نلاحظ ان العضو المساهم له صلاحيات في كتابة المقالات وايضا مشاهدة التعليقات .

وكذلك كل عضوية في ووردبريس لها امكانيات وصلاحيات خاصة بها وتلك من مميزات سكريبت ووردبريس المرونة والسلاسة في التعامل .

//toltooth.net/4/3676077