Homeطرق انشاء التطبيقات والالعاب

اهم مجالات انشاء التطبيقات الاكثر ربحا

اهم مجالات انشاء التطبيقات الاكثر ربحا
Like Tweet Pin it Share Share Email

هل تعرف انه يمكنك تحقيق الملايين من العمل في مجال انشاء التطبيقات ؟ ولكن قبل البدء في اي شيئ او حتي تحديد اي طريقة تستخدم من طرق انشاء التطبيقات عليك ان تحدد اي مجال سوف تستهدف به التطبيق ، لانه باختصار المجالات كثيرة وبالتأكيد هناك مجالات افضل من غيرها لذلك يجب عليك اولا تحديد مجال معين للتطبيق .

ويتضح بالفعل اهمية هذا المجال من خلال معرفة الارباح المحققة في ارباح تطبيقات الهواتف لتري ماذا وصل اليه هذا المجال ليحقق مثل هذه المكاسب من انشاء التطبيقات .

مجالات التطبيقات في المتاجر الالكترونية

يجب ان تعرف اولا انه يوجد حوالي 33 مجال للتطبيقات في متجر Google Play ، و حوالي 24 مجال في متجر App Store وبالتالي نتيجة هذا العدد من مجالات التطبيقات ستجد من يتصدر هذه القائمة وفيه تشتد المنافسة وترتفع الاسعار جدا ، وبعض المجالات الاخري ستجد انها الاقل والمنافسة فيها منخفضة نسبيا ايضا .

ويتضح لنا من الاحصائيات ان 7 مجالات فقط من كل هذه المجالات نجحت بالفعل للوصول الي اكثر من 3 % من المستخدمين وهذا يدل علي التدرج في مستويات المجالات واهميتها كما يتضح في الصورة .

اهم محالات انشاء التطبيقات

وهذا الرسم يوضح لك ما هي المجالات المهمة والمطلوبة في الكثير من الاعمال المطلوبة من جهة المستخدمين حيث ان هناك تطبيقات تساعد في اداء الاعمال اليومية وتنظيم المواعيد وهناك التطبيقات التعليمية واخري ترفيهية وهكذا ، وعلي كل هذا التنوع يجب ان يكون هناك تفاوت بين تلك المجالات ليكون هناك المربح والاكثر ربحية .

وسوف تجد في كل مجال من مجالات التطبيقات موضوعات محددة وملامحها واضحة جدا ( النيتش ) وهو الجزء الاكثر استهدافا من فئة معينة .

اهم مجالات تطبيقات الهواتف

لعلك لاحظت من الرسم الاحصائي ان مجال تطبيقات الالعاب يحتل الصدارة ولكننا لن نتكلم عنه لان تطبيقات الالعاب لها قسم خاص مع شروحات الربح من الالعاب .

1- تطبيقات الاعمال  Business apps

  • نجد ان تطبيقات الاعمال تحتل المركز الثاني بنسبة 10% من اجمالي النسبة وبالتالي يتضح ان هذه المجال الخاص بتطبيقات الاعمال لا غني عنه بالنسبة لهذه الفئة والجميع ايضا ولكن بنسب متفاوتة .
  • تخيل انه يمكنك من خلال تطبيقات الاعمال دفع الفواتير وايضا اتمام عمليات الشراء عبر الانترنت و حجز الفنادق ومتابعة العمل و ارسال واستلام البريد الالكتروني و تنظيم المواعيد وغيرها كثير جدا ، كل هذا يجعلك في حاجة الي هذه التطبيقات لما توفره من وقت وجهد .
  • من خلال هذه التطبيقات يمكنك الاستغناء عن الذهاب للمتاجر وقضاء الوقت في البحث عن سلعة معينة وامامك البديل الذي يمكنك من خلاله نقر زر البحث لتجد مئات النتائج في خلال ثواني ظهرت امامك وايضا اتمام عملية الشراء في دقائق كل هذا من مميزات هذه التطبيقات .
  • هذا الي جانب المكاسب المادية من خلال الدفع والشراء عبر الانترنت حيث تظهر الكثير من العروض والتي تشجعك علي الشراء عبر الانترنت والخصومات ايضا لذلك تطبيقات الاعمال توفر الكثير من الوقت والمال ايضا .
  • هذه النوعية من التطبيقات تجد الكثير يلجأ اليها ويدفع فيها ان كانت تطبيقات مدفوعة لان المستخدم يدرك بالفعل ما سيعود اليه من توفير من خلال استخدام هذه التطبيقات .

امثلة لاشهر تطبيقات الاعمال

1- تطبيق ( Adobe Acrobat Reader ( IOS ، Andriod  .

2- تطبيق   ( Voxer Walkie Talkie Messenger ( IOS ، Andriod  .

3- تطبيق ( Indeed Job Search ( IOS ، Andriod  .

4- تطبيق ( Facebook Pages Manager ( IOS ، Andriod  .

كل هذه التطبيقات يمكنك الاعتماد عليها في اداء اعمالك وستجد الكثيرمن التطبيقات الاخري علي حسب مهنتك او تخصصك لتقدم لك المساعدة في المهام اليومية .

2- تطبيقات تعليمية  Educational apps

  • يأتي هذا المجال في المركز الثالث من التطبيقات التي تحتل الصدارة من جهة المستخدمين حيث ان التطبيقات التعليمية يعتمد علي جميع الفئات سواء شباب ام بنات وفي اي مرحلة عمرية ايضا .
  • يوفر هذا النوع من التطبيقات الكثير من المجالات التي يمكنك ان تتعلمها بالطرق السهلة الخاصة بتلك التطبيقات ونجد ابرزها في التطبيقات الخاصة بتعليم اللغات وتطبيقات اخري لتعليم لغات البرمجة للاطفال والكثير من التطبيقات التعليمية في مجالات اخري .
  • تتنوع طرق تحقيق الارباح كثيرا في هذه النوعية من التطبيقات حيث تجد تطبيقات مدفوعة من الاساس او مجانية ويمكنك الشراء من الداخل او توفير مستويات مدفوعة وبالتالي الكثير من الطرق لتحقيق ارباح من التطبيقات التعليمية .

امثلة لاشهر التطبيقات التعليمية

1- تطبيق ( Duolingo – Learn Languages for Free ( IOS ، Andriod .

2- تطبيق ( Photomath – Camera Calculator ( IOS ، Andriod .

3- تطبيق  ( Quizlet: Flashcard & Language App to Study & Learn ( IOS ، Andriod .

4- تطبيق ( Lumosity – Brain Training ( IOS ، Andriod .

3- تطبيقات حياتية  Lifestyle apps

  • هذا النوع من التطبيقات مشهور جدا جدا حيث انه يتناول اي مجال او رياضة او فكرة ترفيهية تناسب الحياة اليومية وتغطي هذه التطبيقات الكثير من الانشطة والاهتمامات المتعلقة بالعديد من الامور الهامة في حياتنا .
  • قد تجد هذه التطبيقات توفر الكثير من المعلومات والادوات التي تساعدك في ضبط نظام التمارين الرياضية و تطبيقات اخري تساعدك في اداء وعمل تمارين للتخسيس وفي كل مجال ستجد الكثير من التطبيقات التي تغطي هذا المجال .
  • هذا النوع من التطبيقات ايضا يساعد رجل الاعمال في الحصول علي فكرة لمنتجات جديدة تساعد في اتمام المتطلبات بشكل اسرع وافضل وبالتالي تساعد علي ظهور المزيد من الابتكارات التقنية .

امثلة لاشهر التطبيقات الحياتية

1- تطبيق ( Tinder   ( IOS ، Andriod  .

2- تطبيق ( Text Free: Free Texting ( IOS ، Andriod .

3- تطبيق ( AroundMe   ( IOS ، Andriod .

4- تطبيق ( The DailyHoroscope ( IOS ، Andriod .

4- تطبيقات ترفيهية  Entertainment apps 

  • هذا المجال من احد اقوي مجالات التطبيقات وهو ما يبحث عنه الجميع وسهل بالنسبة لمطوري التطبيقات حيث انه يمكنك انشاء تطبيقات الغرض منه التسلية والاسترخاء مهما كانت طبيعته او تصميمه ( نسبيا ) ولكن له القدرة علي تحقيق الهدف وهو الترفيه .
  • تتناول هذه التطبيقات العديد من الامور مثل مشاهدة الفيديوهات والدردشة وتبادل الصور والرسائل والكثير من الامور الاخري والتي تعمل فقط علي التسلية .

امثلة لاشهر التطبيقات الترفيهية

1- تطبيق ( Netflix  ( IOS ، Andriod .

2- تطبيق ( Dubsmash  ( IOS ، Andriod  .

3- تطبيق ( Talking Tom Cat ( IOS ، Andriod .

4- تطبيق ( Amazon Prime Video ( IOS ، Andriod .

5- تطبيقات السفر  Travel apps

  • ويتضح من اسم هذا المجال انه مخصص للسفر وبالفعل استطاعت قدرات التطبيقات الخاصة بالسفر من جعل الامر اكثر سهولة ومتعة .
  • يمكنك لبعض التطبيقات الخاصة بالسفر ان تجعل هاتفك مذكرة سفر ويمكنك التزود بالمعلومات والطرق والخرائط لتجعل من الامر مرحا واكثر راحة .
  • الي جانب التطبيقات الخاصة بالترجمة والتي تظهر يوميا ومن خلال تلك التطبيقات تستطيع التواصل مع الاجانب بأي لغة واعمال الترجمة تتم عن طريق التحدث وتحويل الي لغة البلد الموجود فيها ، وبذلك اصبح الامر اكثر سهولة .

امثلة لاشهر تطبيقات السفر

1- تطبيق Google Earth ( IOS ، Andriod ) .

2- تطبيق Uber  ( IOS ، Andriod ) .

3- تطبيق  United Airlines ( IOS ، Andriod ) .

4- تطبيق Fly Delta ( IOS ، Andriod ) .

اختيار مجال التطبيق المناسب

  • من كل هذه المجالات المتاحة امامك في متجر Google Play او متجر App Store يمكنك تحديد المجال الانسب لك ، ومعني انسب لك هو الذي تستطيع ان تقدم فيه شيئ جديد او عمل مبتكر .
  • نجاح التطبيقات يعتمد علي الكثير من العوامل ولذلك يجب ان تحقق تلك العوامل من جهتك من خلال تقديم كل الامكانيات والتسهيلات في استخدام التطبيق وذلك للحصول علي خبرة جيدة للمستخدمين .
  • حتي كل مجال من تلك المجالات يوجد هناك تخصص للتطبيق فكلما كان التطبيق مخصص في مجال قوي ومطلوب ازدادت فيه المنافسة وزادت الارباح ايضا .

                  أقرأ : طرق وخطوات انشاء التطبيقات ( مقال شامل )

مجالات انشاء التطبيقات متعددة كما اوضحنا في بعض الامثلة ، وعليك الاختيار وفقا للمجال الذي تستطيع ان تقدم فيه افكار ابداعية واذا اردت النجاح عليك بالتعب واتباع خطوات انشاء التطبيقات .

مجالات التطبيقاتاشهر مجالات التطبيقات – اختيار مجال التطبيق – انشاء التطبيقات – تحديد مجال التطبيق – المجالات المناسبة في التطبيقات – الربح من التطبيقات – طرق انشاء التطبيقات – تكاليف انشاء التطبيقات